حقيقة عودة نظام الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال آسيا 2023

حقيقة عودة نظام الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال آسيا 2023، حيث أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه سيعود إلى النظام القديم بخصوص المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال آسيا، فقد كانت تقام مباريات النهائي في بطولة دوري أبطال آسيا من دور واحد، وذلك منذ أن انتشر وباء فايروس كورونا في العالم في شهر مارس من العام 2020، وقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، يوم الاثنين الموافق 20 يونيو 2022، أنه سيعود لنظام الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال آسيا في الموسم القادم له 2022-2023، وسنوافيكم عبر هذا الموقع أهم التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

عودة نظام الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال آسيا 2023

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بياناً رسمياً له على أن مباراتي الذهاب والإياب لنهائي دوري أبطال آسيا سيتم لإقامتهما في تاريخ 19 و26 فبراير ن العام المقبل 2023.

  • أما بالنسبة للأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب في آسيا، فمن المقرر أن تقام في تاريخ 3 فبراير حتى 10 فبراير 2023، وستكون بنظام التجمع، كما أوضحت أنه سيتم الإعلان عن مكان إقامتها في وقت لاحق.
  • وبخصوص المباريات الإقصائية لمنطقة الشرق، فمن المقرر إقامتها في اليابان من مباراة واحدة، بحيث لا يكون هناك نظام ذهاب وإياب، وذلك بدءً من دور الـ16 إلى نصف النهائي.
  • وقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اعتماده لإقامة مباريات دور الـ16 في منطقة الشرق في دوري أبطال آسيا في تاريخ 18 و19 من شهر أغسطس 2023.
  • أما مباريات الدور ربع النهائي، فموعدها في 22 أغسطس، ومباريات نصف النهائي في تاريخ 25 أغسطس.

شاهد المزيد: جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي 2022

حقيقة عودة نظام الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال آسيا 2023

دوري أبطال آسيا 2022/2023

من المقرر إقامة النسخة الـ 42 من دوري أبطال آسيا للموسم المقبل 2023-22  من بطولة آسيا لكرة القدم المنظمة من  الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC)، وكذلك النسخة الحادية والعشرون، وذلك تحت مسمى دوري أبطال آسيا الحالي.

وسيبدأ الموسم الأول لدوري أبطال آسيا لكرة القدم في شهر سبتمبر المقبل، حيث تم تغييره من الجدول الزمني السابق إلى الجدول الزمني الحالي، والجدير بالذكر أن هذه النسخة تشمل زيادة ملحوظة في قائمة اللاعبين، فقد يتم تسجيل خمس وثلاثون لاعباً جديداً؛ حيث ستقوم الأندية بمشاركة ستة لاعبين أجانب في المباريات ، على أن يكون أحد اللاعبين الست من دولة آسيوية أخرى، وسيتم تأهيل الفريق الفائز في البطولة بشكل تلقائي إلى دوري أبطال آسيا 2024-25 ، كما سيدخل في مرحلة التصفيات المؤهلة.

توزيع فرق القارة حسب الاتحادات

إن قرار تصنيف الاتحادات الأعضاء الـ 47 في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يتم على حسب أداء الأندية على مدى الأعوام الأربع الماضية في مسابقات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتُوزع الخانات الزمنية حس المعايير التالية:

  • منطقة غرب آسيا، وتشمل 25 اتحادًا من اتحاد غرب آسيا لكرة القدم (WAFF) واتحاد جنوب آسيا لكرة القدم (SAFF) واتحاد آسيا الوسطى لكرة القدم (CAFA).
  •  منطقة شرق آسيا، وتشمل 22 اتحادًا من اتحاد كرة القدم الآسيان (AFF) واتحاد شرق آسيا لكرة القدم (EAFF).

شاهد المزيد: من حقق الدوري السعودي 2022

عدد المقاعد في الدوري الآسيوي للسعودية

لقد ترك الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للاتحادات المحلية فرصة اختيار الأندية التي ستتأهل للمشاركة في التنظيم الجديد للموسم الآسيوي لنسخة 2023، وفيما يخص المملكة العربية السعودية فمن المقرر أن يكون هناك أربعة مقاعد في بطولة دوري أبطال آسيا.

حقيقة عودة نظام الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال آسيا 2023، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن صحة خبر  عودة نظام الذهاب والإياب في نهائي دوري أبطال آسيا للموسم المقبل 2023، وكذلك تحدثنا عن دوري أبطال آسيا 2022/2023، وعن عددالمقاعد في الدوري الآسيوي للسعودية.