ما هي عملية «الفجر الصادق» في قطاع غزة

ما هي عملية «الفجر الصادق» في قطاع غزة، تجدد العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، فقد دب في قلوب أطفالنا وشيوخنا الرعب والخوف، كما أن مواقع التواصل الاجتماعي، ومحركات البحث جوجل، ونشطاء الاخبار، وكل من وكالات الاخبار تضج بهذا العدوان المتواصل على قطاع غزة، كما تروي الاخبار العاجلة، وتروي ما يتعرض اله أبناء شعبنا من ظلم وخوف، حيث اطلق على هذا العدوان اسم الفجر الصادق، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن ما هي عملية «الفجر الصادق» في قطاع غزة.

ما هي عملية الفجر الصادق في قطاع غزة

غزة تحت القصف، جولة جديدة من العدوان على غزة، بتاريخ 5 أغسطس يوم الجمعة، حيث أطلقت عليها وزيرة داخلية الكيان الصهيوني بأنها ستكون جولة طويلة ومرهقة، بدأ هذا العدوان بأطلاق صاروخين او ثلاثة على واجهة مبنى القائد في الجهاد الاسلامي تيسير الجعبري، مما ادى الى مقتله، ومقتل 8 مدانين فلسطينين، من بينهم طفلة، واصابة ما يقارب 40 اصابة، واطلق على هذه الجولة اسم الفجر الصادق وحدث العديد من الاحداث كتالي:

  • أعلنت كلا من حركة حماس وحركة الجهاد الاسلامي إطلاق وابل من الصاوريخ على إسرائيل، بما في ذلك تل أبيب، لذلك اضطرت إسرائيل الى فتح الملاجئ.
  • كما حذر قيادي في الجهاد الاسلامي من سقوط قتلى وجرحى في صفوف الاحتلال .
  • إسرائيل استدعت 25000 من الجنود الاحتياط في جيش الدفاع الاسرائيلي.
  • قامت اسرائيل برفع حالة الطوارئ استعدادًا لتصعيد المحتمل في الساعات القادمة.
  • أعلنت وزارة الصحة عن استشهاد 10 فلسطينيين، بينهم طفلة عمرها 5 أعوام، واصابة 75.
  • رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ والتأهب والاستعداد في كافة مستشفيات القطاع استعدادا لمواجهة اي تصعيد .
  • اصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي يائير لبيد، ووزيو الدفاع بيني عانتس بيان مشترك صرح فيه أن الجيش الاسرائيلي وجه ضربات استهدفت حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة.
  • كما صرح في هذا البيان ان الهدف من العملية هو القضاء على أي تهديد ملموس ضد مواطني إسرائيل، وكذلك استهداف الإرهابيين ومن يدعمهم”.
  • وأضاف البيان أن الجيش استهدف نحو 10 ناشطين آخرين من الحركة، وخلايا لنشطاء كانوا في طريقهم لتنفيذ عمليات إطلاق صواريخ مضادة للدروع وعمليات قنص، كما استهدف معسكرات ومباني يستخدمها نشطاء الحركة.
ما هي عملية «الفجر الصادق» في قطاع غزة
ما هي عملية «الفجر الصادق» في قطاع غزة

شاهد ايضا: موضوع عن النكبة الفلسطينية للاذاعة المدرسية بالعناصر

من هو القائد تيسير الجعبري

تيسير الجعبري، بدأت إسرائيل عدوانها على غزة باغتياله، وهو قيادي في سرايا القدس، اسمه تيسير محمود محمد الحعبري ولد عام 1972 في حي الشجاعية يلقب أبو محمود، وهو الرجل التاني في سرايا القدس، فهو القيادي العسكري الذي يتولى منصب قائد منطقة غزة وشمال قطاع غزة، منذ عام 2019، ولم تكون أول مرة تحاول إسرائيل اغتياله، فقد نجا من محاولة اغتيال في عام 2012 واستشهد من كان معه وهو مسؤول الاعلام الحربي بالسرايا رامز حرب، كما نجى ايضا من محاولة اخرى عام 2014 والتي استشهد فيها عدد من مقاتلي السرايا.

ما هي عملية «الفجر الصادق» في قطاع غزة

شاهد ايضا: من هو زعيم القاعدة الجديد بعد استشهاد الظواهري

الدعاء الى غزة وأهلها

اللهم إنّا نستودعك غزة الحبيبة وأهلها، أرضها وسماءها ورجالها ونساءها وشيوخها وأطفالها، اللهم احفظها من كل شر وسوء يا مَن لا تضيع عنده الودائع، اللهم مَن أراد بها أو بأهلها السوء فاجعل دائرة السوء تدور عليه يا رب العالمين، اللهم أرحم شهدائنا، وأشفى جرحانا، واربط على قلوب أمهات شهداؤنا يارب العالمين.

وفي ختام هذا المقال نتمنى السلامة لجميع أبناء الشعب الفلسطيني، حيث ذكرنا وصف عن ما هي عملية «الفجر الصادق» في قطاع غزة ، كما تعرفنا عن روح الشهيد القائد تيسير الجعبري رحمه الله ومنصبه في حركة الجهاد الاسلامي، ونكثف دعواتنا لابناء شعبنا الحبيب .