الطب البديلالمرأة والجمال

علاج الشعر الخفيف بالأعشاب وطرق لتكثيف الشعر وتطويله

جميع البنات والسيدات يبحثون عن طرق علاج الشعر الخفيف بالأعشاب وذلك لأن الأعشاب تعتبر من أفضل طرق علاج الشعر بعيدًا عن المنتجات الكيميائية التي تقصف الشعر وتؤدي إلى ضعفه.

لذلك سنعرض لكم من خلال موقع تفاصيل طرق علاج الشعر الخفيف بالأعشاب الطبيعية كما أننا سنخبركم بالأعشاب المناسبة لتطويل الشعر وتكثيفه.

طرق علاج الشعر الخفيف بالأعشاب

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن استخدامها في علاج الشعر الخفيف، ومن هذه الأعشاب ما يلي :

  • ماء البصل

يعتبر ماء البصل من أفضل المكونات التي يمكنكم استخدامها في علاج الشعر الخفيف وذلك عن طريق نقع البصل في الماء ثم نقوم بوضع هذه الماء على فروة الرأس ونتركها لمدة ساعتين أو ثلاثة ثم نغسل الشعر بالماء والليمون حتى نقضي على رائحة البصل ثم نغسله مرة أخرى بالماء والشامبو.

  • الثوم

تتم هذه الطريقة عن طريق فرم رأس ثوم واحدة ثم نضعها في زجاجة ونضيف إليها كمية مناسبة من زيت الزيتون وبعد ذلك نتركها في غرفة لمدة 10 أيام ثم نضعها في الثلاجة لمدة يومان وبعد ذلك نقوم باستخدامها يوميًا في أول أسبوع، وفي ثاني أسبوع نقوم باستخدامها يوم ويوم، وفي الأسبوع الثالث نستخدمها كل ثلاثة أيام.

الأعشاب الهندية للشعر

هناك بعض الأعشاب التي يطلق عليها الأعشاب الهندية يتم استخدامها في علاج الشعر الخفيف، ومن هذه الأعشاب ما يلي :

  • القرنفل

يعمل القرنفل على تحفيز فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية بها لذلك ينصح باستخدام عشبة القرنفل في علاج الشعر الخفيف، ويتم ذلك عن طريق وضع القرنفل في الماء ثم نضع الماء على فروة الرأس.

  • الحلبة

يعتبر نبات الحلبة من أفضل الأعشاب التي يمكنكم استخدامها للشعر وذلك لأنها تعمل على تغذية الشعر وترطب فروة الرأس كما أنها تقوم بتغذية بصيلات الشعر سواء من الداخل أو الخارج ويتم ذلك عن طريق نقع الحلبة في الماء ونقوم بغليها ثم نتركها حتى تبرد وبعدها نضعها على فروة الرأس.

أعشاب لتكثيف الشعر وتطويله

هناك عدد كبير من الأعشاب التي يمكنكم استخدامها في تكثيف الشعر وتطويله، ومن هذه الأعشاب ما يلي :

  • عشبة الألوفيرا

تعمل عشبة الألوفيرا على تعزيز نمو الشعر حيث أنها تقضي على خلايا الجلد الميت والزهم الزائد الموجود في فروة الرأس، لذلك ينصح باستخدام عشبة الألوفيرا في تكثيف الشعر وتطويله.

  • بذور الكتان

تعمل هذه البذور على إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس وذلك لأنها غنية بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية ويتم ذلك عن طريق غلي بذور الكتان بعد طحنها ونستمر في الغلي حتى تصبح على هيئة جل ثم نضيف إليها ملعقة من زيت الزيتون ونقلب الخليط جيدًا ثم نقوم بوضعه على فروة الرأس ومن المهم أن نغطي الشعر جيدًا بعد تطبيق الخليط ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو.

أقوى الأعشاب لتكثيف الشعر

هناك عدد كبير من الأعشاب القوية التي يمكن استخدامها لتكثيف الشعر وعلاج الشعر الخفيف، ومن هذه الأعشاب ما يلي :

  • زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أفضل الزيوت المستخدمه في علاج الشعر لذلك سنقوم باستخدام كميات متساوية من زيت الزيتون وعسل النحل والجل الموجود في نبات الصبار والزبادي ونقوم بخلط المكونات جميعها معًا ثم نضع الخليط على فروة الرأس ونتركه لفترة طويلة لتغذية الشعر.

  • نبات اللافندر

يعتبر نبات اللافندر من أفضل النباتات التي تحافظ على فروة الرأس من البكتيريا المتراكمة بها كما أنها تمنع من تساقط الشعر وتقضي على الالتهابات والحكة لذلك يمكن استخدامها مع زيت الألوفيرا للحصول على النتيجة التي تريدينها.

إقرأي أيضاً: أسرع طريقة لتكبير الثدي خلال أيام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى