عبارات عن عيد الجيش السوري 2022

عبارات عن عيد الجيش السوري 2022، الجيش السوري هو واحد من أقوى الجيوش العربية، حيث أنّه أثبت قوته في صده للإرهاب والعدوان الخارجي، فقد تعرض للعديد من الحروب الخارجية من قِبل الجيش الإسرائيلي، ولقنه دروس قوية في التصدي للأراضي السورية، ويجدر الإشارة إلى أنّ الجيش السوري ما زال يطارد الصهاينة في هضبة الجولان، وهي الأراضي المشترك مع الأراضي الفلسطينية المحتلة، وفي هذه المقالة سنتطرق لعرض عبارات عن عيد الجيش السوري 2022.

الجيش السوري ويكيبيديا

عبارات عن عيد الجيش السوري 2022

الجيش السوري هو الجيش الحامي للجمهورية السورية العربية، يتكون من قوات عديدة برية، وبحرية، وجوية، حيث أنّ القائد الأعلى للجيش والقوات المسلحة هو الرئيس الحالي لسوريا بشار الأسد، ونائبه هو وزير الدفاع العماد علي محمود عباس، ومن الجدير بالذكر أنّ الجيش السوري يمتلك الكثير من القوات العسكرية واللوجستية، حيث أنّه تم تصنيفه كسادس أقوى جيش عربي، ويحتل المرتبة السابعة والأربعين بين الجيوش الأقوى في العالم، حيث أنّه ينقسم إلى قسمين وهما: فئة المتطوعون، والمكلفون، حيث أن المتطوعون هم الأفراد الذين ينضموا إلى صفوف الجيش بعد بلوغهم سن الثامنة عشر، بينما المكلفون فهم الذين يخدمون في الجيش ما بين سن الثامن عشر حتى سن الثانية والأربعين.

يمتلك الجيش السوري ترسانة صاروخية قوية، حيث أنّه قادر على الرد على أي جهات معادية له في قلب مدنها، وقد أثبت الجيش ذلك في استهداف المناطق المأهولة بالسكان في إسرائيل، إذ أنّها تمتلك صواريخ سكود، والتي يبلغ مداها ما بين 300 كيلومتر حتى 700 كيلومتر، ولديهم ترسانة قوية من الدبابة من نوع تي 90، وتي 72، وتي 64، والعديد من الأسلحة الأخرى المتنوعة.

شاهد أيضاً: عبارات عن مواليد شهر أغسطس

عيد الجيش السوري

عيد الجيش السوري هو الأول من شهر آب، حيث أنّه تم تأسيس هذا الجيش عام 1946م، أي منذ حوالي 76 عام، ومن الجدير بالذكر أنّه يحتفل الشعب السوري كل عام بهذا الإنجاز العظيم، ويجدر الإشارة إلى أنّ الجيش السوري منذ تأسيسه لم يكن يعترف بالصهاينة، وقد شارك في حرب النكبة عام 1948م، وعلى الرغم من الإمكانيات المحدودة في بداية الأمر، إلا أنّ الجيش السوري استطاع تحقيق إنجاز كبير عام 1973م، أثناء حرب تشرين التحريرية ضد الجيش الإسرائيلي، وقد حقق انتصار كبير في ذلك الوقت.

شاهد أيضاً: تاريخ عيد الجيش العربي السوري 2022

عبارات عن الجيش السوري 2022

هناك الكثير من الكلمات والعبارات المميزة التي فيها مدح للجيش السوري، وفي هذه الفقرة نضع إليكم أجمل هذه العبارات وهي التي تتلخص في الآتي:

  • حِــينَ تتكــلم الرجــولة ,,تخـرس الحـروفْ ,, تتــراكَـعُ إجــلالاً وهَـيبَـــةً لمن يحمِــلُ هذهِ المعاني الســاميــة .. أنه الجيش السوري.
  • من يقِــفُ في ساحات الوغـى ،،ومن يثــيرُ غُـبار المعــارك ..لا تكفـيهِ خاطره بقــلمِ عاجز مثــلي.
  • الذي رضــعَ العزةَ والإباء ..وتَــلقى دروس التضحــيةِ والإخلاص من مدرســةِ الحسـين منذُ طفــولته.
  • كُــلُ من يبحـث عن الشجاعة والشهــامة ,,كُــلُ من يبحث عن مُصطلحــات البذل والتضحـيــة ,,سَــيجِــدها في هذا القــاموس العظيــم سِــيجدها في الجــندي السوري.
  • تصطَــفُ الكــلِمــات في سطــورٍ منتظــمة أمـامَ القــائد العظــيم “الجيش السوري”
  • من يُطفــئ ألسِــنَــة اللهب وأجيــجَ نــارِ الحِقــدِ المُستعــرة في ميــادين القتـال ..يَســتحِقُ أن يُخــلَّــد في القُــلوب ,,ويُكتــبَ اسمه بماء الذهب على سماء الوطـن ..لِــتُعانقهُ أشِــعة الشمـسِ الذهبيــة وتقتَـبِسُ من نــورِهِ وهَــجـاً تُضــيءُ به أرضَـنا ..
  • سَـلاماً لكم يا حماة الوطـن، من قُـلوبٍ تنام وتصحــى ونبضهــا واحدٌ يدعو لكم بالنصــرِ والسلامــةِ أينمــا تكونوا أيهـا العظماء ..”أنـــا عـراقي ..أنــا مع جيشــي”..ولا أخشــى لومَ الأعداء ..
  • ألك أرواحنا رخيصة يا سوريا
    وخل أصواتنا تهز المسامع اجينة يا وطن نمشي على الموت
    وتمشي ويانة عالموت الشوارع بكل شارع نشوف حسين مذبوح
    ومصلوب المسيح بكل تقاطع ومن شفنه القنابل تمطر عليك
    حفرنا صدورنة لجلك مواضع لأن مانرضه نركع داخت الناس
    من شافت حدرنا الموت راكع هاي التضوي أبد مو شمس يا سوريا
    دمنا المن طلوع الشمس طالع وإذا حصدوا فرحنا وزرعوا الموت
    تخضر من مناحرنا المزارع وين ابن سوريا إلى رفع الرأس
    وين اليفضح أصحاب المطامع قاتل وانتصر وادحر الإرهاب
    وبالك يا بطل يمنعك مانع الفرق بين العراقي وبين الإرهاب
    مثل فرق السمة والگاع شاسع فرق بين الرضع من صدر هالكا
    وفرق بين اللي وي إبليس راضع.

شاهد أيضاً: متى يصادف عيد الجلاء في سوريا 2022

أقسام الجيش السوري

يعمل الجيش السوري في الأراضي العربية السورية، حيث أنّه ينقسم إلى مجموعة من الأقسام منها: الأقسام الإدارية، والأقسام التنظيمية، وفي هذه الفقرة نشرح لكم الشعب الخاصة بهذه التقسيمات وهي:

  • الأقسام الإدارية: حيث أنّها تنقسم إلى 5 شعب تتلخص بالآتي:
    1- شعبة الاستخبارات العسكرية.
    2- الهيئة العامة للأركان.
    3- القوات الجوية.
    4- القوات البحرية.
    5- القوات البرية.
  • الأقسام التنظيمية: تنقسم إلى ثلاث أقسام وهي:
    1- القوات البرية.
    2- القوات البحرية.
    3- القوات الجوية.

عبارات عن عيد الجيش السوري 2022، تضمنت هذه المقالة على مجموعة كبيرة من المعلومات حول تاريخ الجيش السوري، حيث أنّنا قمنا بتقديم نبذة عامة حول تقسيمات الجيش وقدراته العسكرية، كما أنّنا قمنا بتقديم مجموعة من العبارات الجميلة عنه.