عالم الحيوان

يهتم قسم عالم الحيوان بكل ما يخص الحيوان من معلومات تخص كل نوع لمن يهمه الأمر فهناك من يقوم بتربية القطط وهناك من يقوم بتربية الكلاب وهناك من يقوم بتربية الحيوان من أجل الحصول علي لحمه كالفراخ والبط وألأوز وعيرها من الحيوانات العديدة، نقدم كل النصائج التي تهم طل شخص لتربية الحيوان بطريقة صحيحة والحفاظ عليها من الأمراض حيث نقدم علاج بعض الأمراض التي تتعرض لها الحيوانات فقط ومن خلال موقع تفاصيل الموقع العربي الأول الذي يهتم بتفاصيل المحتوي العربي.

عالم الحيوان وبالأخص علم الحيوان هو قسم فرعي رئيسي في مجال علم الأحياء الأكبر، بينما علم الأحياء هو دراسة الحياة يركز علم الحيوان على الدراسة المحددة للحياة الحيوانية، ويطلق عليه الإنتاج الحيواني.

علم الحيوان ليس فقط الحيوانات التي يمكنك رؤيتها ولكن أيضًا الأجنة والكائنات وحيدة الخلية، بداية من السلوك والتفاعلات البيئية إلى علم الوراثة، والتنمية، والتطور، فينظر علم الحيوان في جميع جوانب مملكة الحيوان.

فرع علم الحيوان يختص بدراسة مملكة الحيوان والحياة الحيوانية بشكل عام، ويشمل كلاً من التحقيق في الحيوانات الفردية ومجموعات الحيوانات، وعلاقات الحيوانات ببعضها البعض، والنباتات، والبيئة غير الحية.

اهتم الناس بالتعرف على الحيوانات منذ العصور القديمة، حيث قام الفيلسوف اليوناني القديم أرسطو بتدوين ملاحظات مفصلة عن الحيوانات وألهم علماء آخرين لمئات السنين، وتم إنشاء العديد من الجامعات في أوروبا في القرن السادس عشر، وبحلول منتصف القرن السابع عشر تم إنشاء أقسام في الجامعات التي ركزت بالكامل على أبحاث الحيوانات.

في القرن التاسع عشر أصبح المجهر شائعًا في البحث العلمي وفتح هذا مجالًا جديدًا حيث أصبح هناك فرصة دراسة خلايا الحيوانات على المستوى المجهري.

حدث اختراق آخر في علم الحيوان عندما طور عالم الطبيعة تشارلز داروين نظرية التطور عن طريق الانتقاء الطبيعي، أحدثت هذه النظرية ثورة في علم الحيوان والتصنيف.

في الآونة الأخيرة، أدى اكتشاف الحمض النووي كمواد جينية للحياة إلى المزيد من الأبحاث الجديدة والمعرفة حول العالم الطبيعي والعلاقات التطورية بين الحيوانات.

علاج اسهال القطط بالنشا

علاج اسهال القطط بالنشا قد تتفاجأ بوجود إسهال في صندوق قمامة القطط والأسوأ لم يأتي بعد، فتتجه سريعاً لاستشارة الطبيب البيطري ولكن في بعض الأحوال تجربة بعض العلاجات المنزلية يجدي نفعا، إليكم طرق فعالة للاستجابة الفورية مثل علاج اسهال القطط بالنشا. البراز في حالته الطبيعية يكون بني اللون وقوام جيد،…

أكمل القراءة »
زر الذهاب إلى الأعلى