طريقة عمل تاج ليوم الشجرة

طريقة عمل تاج ليوم الشجرة، الذي يسعى الكثير من الأفراد لابتكاره وصنعه بطريقة مختلفة عن الآخرين، ليتميز به، وذلك لأنه تتوالى المناسبات بين الفينة والأخرى، ولكل يوم بهجة مختلفة، زينة، أجواء، احتفالات تختلف عن سابقاتها، ليطل علينا مناسبة جديدة ذات احتفالات مميزة ومختلفة، وهو يوم الشجرة، فمتى موعده، وما الطريقة التي يقوم بها الناس للاحتفال بهذا اليوم المميز، في هذا المقال ستتمكن من التعرف على الكثير من الأشياء التي تخص يوم الشجرة بما فيها أنك ستستطيع أن تعرف طريقة عمل تاج ليوم الشجرة.

طريقة عمل تاج ليوم الشجرة

في كيفية عملك تاج لطفلك ستحتاج للعديد من المكونات مثل الورق المقوى الملون، يمكنك جلب ألوان مختلفة أو خضراء تناسب هذه المناسبة على أن تكون بحجم A4، ستحتاج كذلك إلى مقص، صمغ أبيض، وأيضاً أحجاراً زجاجية أو بلاستيكية لامعة، وشرائط وألوان، ثم تبدأ العمل، وذلك من خلال قيامك برسم تاج على ورقة ومن ثم قصة بطريقة تناسب حجم رأس طفلك، قومي بإلصاق جوانب التاج بالصمغ وذلك بعد التأكد من الحجم، ثم قومي بتزيين التاج بالأحجار التي قمت بجلبها أو بالأشرطة وذلك حسب رغبتك الفنية في الأمر.

شاهد أيضاً طريقة صلاة الايات عندالشيعه بالفيديو

أفكار لليوم العالمي للشجرة

تتعد الأفكار بالاحتفال بيوم الطبيعة هذا، من خلال زراعة الأشجار، أو القيام باستضافة أشخاص يهتمون بزراعتها ورعاية البيئة والاهتمام بها، والقيام بدعوتهم وتكريمهم وهناك مزيدا من أفكار مثل

  • تقديم أبحاث عن أي نوع من أشجار الطبيعة الغناء والحديث عنها أمام الطلبة والإدارة المدرسية، أو الأشجار التي ذكرت في القرآن وفوائدها.
  •  أن تقوم المدرسة بجلب العديد من الشتلات الزراعية وزراعتها في كافة أنحاء المدرسة والطرقات أيضاً، وذلك دعوة فعلية للتلاميذ لأشعارهم بجمال هذا اليوم وروعته وضرورته في آن واحد، وليبث فيهم روح الرغبة في الطبيعة والتقديم لها.
  • عمل مسابقة كتابية أدبية، تحمل قصة أو شعر أو مسرحية تتناول فيها الأشجار وما يتعلق بها من جميع الجوانب التعريفية والتجميلية.
  • أن يقوم الأفراد في أي منشئة عملية بعمل مبادرات وتوزيع أنفسهم على المناطق والقيام بتنظيفها وزراعتها وجعلها حديقة تسر الناظرين.
  • جلب أقوال وأمثال وكتابات تخص هذا اليوم والحديث فيه عن الطبيعة وتداولها وقراءتها بطريقة منهجية او لا منهجية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، او الإذاعة والتلفاز.
  • الاحتفال ومشاركة الناس هذا اليوم المميز بالفعل تطوعياً أو عملياً داخل او خارج المؤسسات الرسمية وغير الرسمية.

شاهد أيضاً طريقة إلغاء بلاغ الهروب بعد القرار الجديد عبر أبشر 1444

ما هو يوم الشجرة

يعد يوم الشجرة يوماً عالمياً متفق عليه يقوم الناس بالتشجيع على الاحتفال به وجعله يوماً خاص بالطبيعة، ففيه يبحث الأشخاص عن عناوين لحماية الغطاء النباتي من المخاطر العدة التي من الممكن أن تواجهه، كمشاكل الزحف العمراني، مشاكل التصحر، مشاكل قطع الأشجار وحرقها، ففي هذا اليوم يحتفل العالم بيوم الشجرة ويدعو إلى مزيداً من الأفعال التي تساعد على حفظ الغطاء النباتي لجعل البيئة آمنة، والعالم قابل للحياة بشكل طبيعي دون مشاكل الضرر من أشعة الشمس أو من اتساع طبقة الأوزون،  فهي الكائن الحي الذي يساعد على اتزان البيئة، فهو يمدنا بالأكسجين ويأخذ ثاني أكسيد الكربون ليتم تبادل الأمر ليلاً.

يعمل هذا الغطاء النباتي المفيد على التكاثف مع البيئة ومساعدة الإنسان على الحياة بشكل جيد، ويرجع الاحتفال بهذا اليوم إلى القرن التاسع عشر والذي اقترح الاحتفال به هو رجل أمريكي اسمه سترلنج مورتون صحفي وسياسي من الغرب، فقد حث من خلاله على زراعة الأشجار وعدم جرف الأراضي الموجودة في البلاد، فكان الاحتفال الأول عام 1872، والذي جعل العالم يزرع مليون شجرة في ولاية نبراسكا، فانتشر الأمر في كافة أرجاء البلاد حتى قامت الولايات المتحدة الأمريكية بجعله يوماً يحتفل به عام 1882م، في الثالث والعشرون من أبريل، وعد يوماً خاصاً يحتفل به بيوم الشجرة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالتنا التي تحدثت عن أحد أجمل أيام الطبيعة، والذي يتميز بهمة مجتمعية كبيرة، تدور حول إقامة الأعمال المفيدة كالغرس والكتابة كما وقد تحدثنا عن طريقة عمل تاج ليوم الشجرة.