شبكات الاتصالات

خدمة موجود | طريقة تفعيل وإلغاء خدمه موجود

تعتبر خدمة موجود من أهم الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية stc، تلك الشركة التي تعتبر من أكبر شركات الاتصالات في المملكة العربية السعودية والتي تعمل في مجال خدمات المكالمات والتقنيات الخاصة بالهواتف بالإضافة إلى خدمات شبكات الإنترنت، ودائما ما تسعى هذه الشركة إلى العمل على توفير جميع الخدمات والعروض التي تعمل على مساعدة كافة العملاء الذين يتعاملون معها.

ما هي خدمة موجود؟

تنقسم خدمه موجود إلى ثلاثة أنواع وهم:

  • خدمة موجود.
  • موجود اكسترا.
  • هاتف موجود.

يبحث الكثير من الناس عن كيفية تفعيل خدمة موجود التي تقوم شركة stc الاتصالات السعودية بتقديمها للعملاء وذلك لأنها خدمة تساعد عملائها في معرفة التفاصيل الخاصة بالاتصالات التي تأتي إليه وذلك في حالة كون هاتفه مغلق أو يكون الهاتف خارج نطاق التغطية، حيث يتم ذلك من خلال وصول رسالة قصيرة إلى رقم العميل تحتوي هذه الرسالة على كل التفاصيل التي تتعلق بالرقم الذي قام بالاتصال به وهو مغلق وتكون الرسالة بها الرقم الخاص بالمتصل والوقت الذي تم الاتصال فيه وعدد المرات التي حاول الرقم فيها الرقم الاتصال به سواء كان الهاتف في حالة مغلقة أو خارج التغطية.

ما هو كود تفعيل خدمة موجود سوا؟

نظراً لأن طريقة تفعيل خدمة موجود تعتبر محل بحث للكثير من المواطنين السعوديين، لذا نقدم لكم الطريقة الخاصة بالتفعيل حيث يمكنك الاشتراك في هذه الخدمة من خلال الهاتف يتم ذلك من خلال:

  • الطريقة الأولى: كتابة الكود التالي *62*4000#.
  • كما يمكن أن يتم الاشتراك في هذه الخدمة من خلال صفحة التي توجد على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة الاتصالات السعودية STC.
  • كما يمكن إلغاء خدمة موجود من خلال الاتصال على الكود التالي *62#.

خدمه موجود اكسترا من STC

تعتبر خدمة موجود اكسترا نفس خدمة موجود وذلك لأنها تعمل على إتاحة خدمة معرفة التفاصيل الخاصة بالاتصالات التي تأتي إليه وذلك عندما يكون الهاتف الخاص به خارج نطاق الخدمة أو مغلق، وذلك يتم عن طريق إرسال رسالة قصيرة على الهاتف هذه الرسالة تحتوي على كل التفاصيل التي تختص بالرقم الذي حاول أن يقوم بالاتصال به وهذه التفاصيل تتمثل في رقم المتصل والوقت الذي قام بالاتصال فيه، وعدد المرات التي حاول فيها الرقم أن يقوم بالاتصال بك، سواء كان الهاتف في حالة مغلق أو حالة خارج التغطية، بالإضافة إلى أنه إذا كان الخط في حالة انشغال أو حالة تحويل المكالمات فإنه من خلال هذه الخدمة سوف تصل إليك جميع المكالمات ولا يمكن أن تضيع أي مكالمة.

كود تفعيل وإلغاء خدمة موجود اكسترا

توجد مجموعة من الأكواد التي يمكن من خلالها تفعيل وإلغاء خدمه موجود اكستراوذلك من خلال:

  • يمكن أن يقوم العميل بالاشتراك في خدمة موجود اكسترا من الهاتف المحمول من خلال كتابة كود معين وهو *62*4000# وذلك في حالة إذا كان الخط مغلق أو خارج نطاق الخدمة، ويمكن أن يتم إلغاء الاشتراك في هذه الخدمة عن طريق الاتصال بالكود التالي *62#.
  • أما إذا كان الخط مشغول فيمكن للعميل أن يقوم بالاتصال على الكود التالي من أجل تفعيل الخدمة وهو *67*4000# وإذا رغب المستخدم في إلغاء الخدمة عليه أن يقوم بالاتصال ب *67#.
  • أما إذا كان الهاتف في حالة خدمة تحويل المكالمات فيمكن للعميل أن يقوم بالاتصال على الكود التالي: *21*4000#، ويمكن بسهولة أن يتم إلغاء هذه الخدمة وذلك من خلال كتابة الكود التالي #21# والاتصال به.
  • كما يمكنك أن تقوم بالاشتراك أيضا في موجود اكسترا وذلك من خلال الذهاب إلى صفحة موجود التي توجد على الموقع الالكتروني الخاص بشركة الاتصالات السعودية STC.

ما هي تكلفة خدمه موجود اكسترا 

تعتبر خدمة موجود اكسترا من أهم الخدمات التي تقدمها شركة STC الاتصالات السعودية، وهذه الخدمة ليست مجانية والتكلفة الخاصة بها 8 ريال سعودي فقط لا غير، ويمكن أن يتم استخدام هذه الخدمة أيضاً في حالة التجوال الدولي.

خدمة هاتف موجود من الاتصالات السعودية

تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية STC، وذلك لأنها تجمع بين الخدمتين السابقتين خدمة موجود سوا و خدمة موجود اكسترا معا، حيث تصلك رسائل خاصة بتفاصيل المكالمة التي جاءت إليك في حالة غلق الهاتف الخاص بك أو إذا كان الهاتف خارج نطاق التغطية، وتكون هذه الرسالة رسالة قصيرة بها كافة التفاصيل التي تخص الرقم الذي قام بالاتصال بك من هذه التفاصيل الرقم الخاص بالمتصل، والتوقيت الذي قام فيه المتصل بالاتصال بك، وعدد مرات التي قام فيها الرقم بالاتصال بك سواء في حالة غلق الهاتف أو كان الهاتف خارج التغطية بالإضافة إلى وصول كل المكالمات إليك حتى إذا كان الخط مشغول، أو في حالة تحويل المكالمات ولكن أهم ما يجعل هذه الخدمة متميزة هو أنه يمكنك أن تقوم باستقبال الرسائل الخاصة بمكالماتك التي جاءت إليك على هاتفين وليس على هاتف واحد فقط.

كوك تفعيل وإلغاء خدمة موجود هاتف 

  • يتم الاشتراك في خدمة موجود هاتف في حالة إذا كان الخط مغلق أو خارج نطاق الخدمة وذلك من خلال الاتصال بالكود التالي *61*4000#، ويمكن إلغاء تفعيل خدمة موجود هاتف من خلال الكود التالي *61#.
  • لتفعيل الخدمة في حالة انشغال الخط يتم الاتصال بالكود التالي *67*4000#، ويمكن إلغاء التفعيل من خلال الكود التالي *67#.
  • لتفعيل هذه الخدمة في حالة تحويل المكالمات يتم الاتصال بالكود التالي *21*4000#، ويمكن إلغاء التفعيل من خلال الكود التالي *21#.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع تفاصيل طريقة تفعيل خدمة موجود وفائدة هذه الخدمة وكيف يمكن الاستفادة منها.

إذا كان لديك أي تساؤل قم بوضع سؤالك في تعليق وسنقوم بالإجابة عليك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى