شبكات الاتصالات

طريقة تحويل رصيد سوا لسوا داخل وخارج المملكة بأكثر من طريقة

يبحث الكثير من الناس عن طريقة تحويل رصيد سوا لسوا سواء كان هؤلاء الأشخاص داخل المملكة أو خارجها، حيث تعتبر الشركة المسئولة عن هذه الخطوط من أكبر الشركات التي توجد في المملكة العربية السعودية ويحمل عدد كبير من المواطنين هذه الخطوط.

شروط تحويل رصيد سوا لسوا

يسال الكثير من الناس سؤال كيف احول رصيد سوا، وحتى تستطيع عمل ذلك عليك ان تعرف الشروط الخاصة بهذا الأمر حيث توجد مجموعة من الشروط التي يجب أن يكون العميل على علم بها وذلك حتى يكون قادر على تحويل رصيد من سوا لسوا، ومن هذه الشروط:

  • الرصيد المتاح تحويله من خط سوا يبدأ من أقل رقم وهو 5 ريال 10 ريال 15 ريال 20 ريال.
  • عند تحويل الرصيد المطلوب يتم خصم نصف ريال عند إتمام عملية التحويل مهما بلغت القيمة المحولة.
  • من الممكن القيام بأكثر من عملية تحويل رصيد في نفس اليوم ولأكثر من عدد من خطوط سوا.

طريقة تحويل رصيد سوا لسوا داخل المملكة

يبحث الكثير من الناس عن طريقة تحويل رصيد سوا لسوا داخل المملكة، لذا قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفير لعملائها عملية إجراء تحويل رصيد سوا بين بعضهم البعض عن طريق أكثر من طريقة وذلك عن طريق اتباع خطوات أحد الطريقتين:

الطريقة الأولى:

  • يتم تحويل رصيد سوا دون تأكيد رقم الهوية إذا كان الشخص الذي يقوم بإرسال الرصيد يقوم بمعرفه رقم هوية الشخص الذي يقوم بالإرسال إليه، سوف ترسل رسالة نصية إلى الرقم 1500 والتي تشمل على الكود التالي: *133* رقم هاتف الشخص الذي يتم تحويل الرصيد إليه * المبلغ * رقم هوية الذي يتم تحويل الرصيد إليه #.

الطريقة الثانية:

  طريقة تحويل رصيد سوا مع تأكيد رقم هوية المرسل إليه: 

  • الخطوة الأولى: من أجل تحويل رصيد سوا في حال عدم معرفة الشخص الذي يقوم بتحويل الرصيد رقم هوية الشخص الذي يتم تحويل الرصيد إليه يتم أرسال رسالة نصية إلى الرقم 1500 والتي تحتوي على الكود التالي: *133* رقم المرسل إليه * المبلغ المراد تحويله#.
  •  الخطوة الثانية: يقوم المرسل إليه إرسال الرصيد برسالة نصية إلى الرقم 1500، تشمل الكود التالي *133*رقم هوية مستلم الرصيد المحول#.

خدمات شركة الاتصالات السعودية STC

تعتبر خدمة تحويل رصيد سوا من أحد أهم خدمات شركة الاتصالات السعودية للقيام بتحويل الرصيد من شريحة عميل سوا إلى أي عميل شريحة أخرى، تقوم شركة اتصالات السعودية stc بالسعي من خلال أحد أهم الخدمات وهي تحويل رصيد سوا للعمل على توفير خدمات ومنتجات جديدة لعملائها تعمل على تسهيل التعامل وتوفير الوقت.

 تشمل هذه الخدمات خطط الابتكار والتطوير التكنولوجي التي يشهد عليها مجال خدمات اتصالات الجوال داخل وخارج المملكة، كما تقوم الشركة بتقديم العديد من أهم خدمات الاتصالات المميزة لعملائها التي تناسب رغباتهم وإمكانياتهم، من بين تلك الخدمات عروض سوا للمكالمات، وعروض سوا الشهرية، وعروض سوا للإنترنت المفتوح.

طريقة تحويل رصيد سوا إلى خارج المملكة

قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفير خدمة تحويل رصيد “سوا” إلى كثير من عملائها ببعض الدول عن طريق خدمة تحويل الرصيد الدولي، التي تعمل على السماح بتحويل مبالغ مالية كبيرة من رصيد شرائح “سوا” التي تكون داخل المملكة العربية السعودية إلى جوالات الأهالي والأصدقاء والأقارب في دول أخرى خارج المملكة العربية السعودية بعملة المملكة السعودية وهي الريال السعودي، ليتم تحويل المبلغ المراد بعملة البلد الموجود بها المرسل إليه، وهذه الخدمة متوفرة بمعظم الدول مثل  تركيا، الأردن، الهند، مصر، اليمن، بنجلاديش، السودان، المغرب، باكستان، إندونيسيا، الفلبين، نيجيريا، نيبال، تونس، سريلانكا، فلسطين .

يمكن للعميل معرفة  المبلغ الذي يقوم  بتحويله بحسب كل دولة محول إليها من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة  باسم البلد المحول إليها إلى الرقم 801500، يتم بعد ذلك إرسال رسالة قصيرة تقوم بتوضيح رمز المبلغ الممكن تحويله وقيمة مبلغ الرسوم المدفوعة على عملية التحويل، يتم تحويل رصيد سوا عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 801500 تشمل الكود التالي : *133* رقم الشخص المرسل إليه  *رمز المبلغ المراد تحويله #، وبعد ذلك تأكيد عملية التحويل بعد أن يستلم العميل رسالة قبل إرسال الرصيد المراد تحويله عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة أخرى بعنوان يشمل حرف“Y” .

 تحويل رصيد سوا الى خط عميل سوا آخر بطريقتين

الطريقة الأولى:

تتم من خلال إرسال العميل الذي يريد تحويل الرصيد رسالة نصية تحتوي على الكود *133* ثم رقم الشخص المراد تحويل الرصيد إليه ثم كتابة المبلغ المراد تحويله، وتصبح الرسالة النصية القصيرة بالشكل التالي: *133*رقم الشخص المراد تحويل الرصيد إليه*المبلغ المراد تحويله#.

وبعد استلام الشخص المرسل له الرصيد الرسالة النصية من المرسِل، عليه أن يقوم بتأكيد عملية تحويل الرصيد عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1500 لتصبح بهذا الشكل: *133*رقم هوية المرسل إليه#.

أما الطريقة الثانية:

تعتبر هذه الطريقة مباشرة وبسيطة وهي تشمل طريقة تحويل رصيد سوا من خلال تحويل رصيد سوا بطريقة مباشرة إلى الشخص المرسل له، وسوف يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم 1500 من الشخص المرسل إليه الرصيد المحول وتكون بهذا الشكل: *133*رقم المرسل إليه*مبلغ الرصيد المراد تحويله*رقم هوية المحول إليه #.

وبذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع تفاصيل كل ما يخص طريقة تحويل رصيد سوا لسوا بأكثر من شكل سواء كان هذا الأمر من شخص لشخص داخل حدود المملكة أو خارجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى