شبكات الاتصالات

طريقة تحويل رصيد اتصالات من رقم لآخر ورسوم التحويل

يسأل الكثير من الناس عن كيفية تحويل رصيد اتصالات etisalat، حيث تعتبر هذه الخدمة من أهم الخدمات التي تقدمها الشركة، حيث تعمل شركة اتصالات على توفير سبل الراحة والأمان لكل عملائها والعمل على قلة خروجهم من المنزل بسبب ظهور فيروس كورونا المستجد وقامت الشركة بتقديم المساعدة لجميع العملاء بكافة الطرق والوسائل.

تفاصيل تحويل رصيد اتصالات

توفر شركة الاتصالات لعملاء الكارت فرصة تحويل الرصيد لأي رقم اتصالات بقيمة من 1 إلى 50 جنيه في المرة ويكون الحد الأقصى لتحويل الرصيد 100 جنيه في الشهر الواحد، ويتراوح قيمة تحويل الرصيد وتكلفة الخدمة تقوم الشركة خصمها من رصيد العميل بعد أن تتم عملية التحويل مباشرةً ويلزم أن يتوفر رصيد كافي في الخط ليتم الانتهاء من عمليه تحويل الرصيد، يجب أن يكون الرصيد المتبقي بعد عملية التحويل هو 1.5 جنيه أو أكثر من ذلك.

رسوم تحويل رصيد اتصالات

رسوم تحويل رصيد اتصالات لكل من عملاء الكارت او عملاء الاشتراك الشهري هي 2 في المائة من قيمة تحويل الرصيد، وبحد أدنى 30 قرش لكل عملية، يجب اتباع تلك الخطوات الآتية وذلك حتى يتمكن العميل من تحويل الرصيد إلى رقم اتصالات آخر، وتوجد طريقة مختلفة لكل من عملاء الكارت وعملاء الاشتراك الشهري، والطريقة الخاصة بكل منهم هي: 

  • لعملاء الاشتراك الشهري: يتم طلب *770# بشكل مجاني وسوف يظهر لك مربع يتم فيه كتابة الرقم المراد تحويل الرصيد إليه، أو قم بطلب 770 هذه الخدمة تكلفتها 30 قرش للمكالمة ثم قم باتباع التعليمات، أو قم بإرسال رسالة إلى 770 بها الرقم المراد التحويل إليه ثم مسافة ثم المبلغ الذي تريد تحويله إلى وتكلفة هذه الرسالة 1 قرش.
  • لعملاء اتصالات الكارت: من أجل تحويل رصيد اتصالات على العميل أن يقوم بكتابة الكود التالي على شاشة المحمول *557* رقم المحمول* المبلغ المراد تحويله # ثم يتم الضغط على زر الاتصال. 

أكواد شركة اتصالات Etisalat

توجد مجموعة من الأكواد المختصرة التي تعمل شركة اتصالات على توفيرها من أجل مساعدة العملاء على استخدام الشبكة:

  • الكود الخاص بإلغاء باقة الإنترنت من اتصالات هو *566*1357#.
  • الكود الخاص بمعرفة الموعد الخاص بتجديد باقة الإنترنت اتصالات هو *566*1341#.
  • الكود المخصص لمعرفة معدل استهلاك باقة الإنترنت اتصالات هو *566*5#.
  • الكود المحدد من أجل تجديد باقة الإنترنت اتصالات هو *566*121#.
  • الكود الخاص بالاشتراك في باقة إنترنت اتصالات ذات قيمة 5 جنيه هو *566*111#.
  • الكود المخصص للاشتراك في باقة إنترنت اتصالات ذات قيمة 10 جنيه هو *566*112#.

تحويل مكسات من رقم لرقم اتصالات لعملاء الكارت

يمكن لعملاء الكارت أن يقوموا باستخدام كود معين وهو *557*رقم الموبايل المراد التحويل له*المبلغ الذي يتم تحويله#، ولا يمكن لعميل الاتصالات أن يقوم بعملية تحويل رصيد بالكامل يجب أن يتبقى في رصيد العميل قدر من الرصيد ما لا يقل عن جنيه ونصف بعد عمليه تحويل الرصيد، كما أنه لا يمكن للعميل أن يقوم بتحويل رصيد قد سبق له وأن قام باستلافه من الشركة، لا يمكن للعميل أن يقوم بإرسال في العملية الواحدة أكثر من 50 جنيه في كل مرة أثناء إرسال المكسات، ويعني ذلك عدم قدرة العميل على أن يقوم بإرسال اكثر من عمليتين بقيمة 50 جنية في الشهر الواحد. 

الرسوم والأحكام الخاصة باستخدام خدمة تحويل رصيد اتصالات

بالنسبة لعملاء الكارت المدفوع مقدما:

يمكن للعميل أن يقوم بتحويل أقل قيمة من 1 جنيه إلى حد أقصى 100 جنيه في الشهر الواحد، وتصل تكلفة هذه الخدمة إلى 2 في المئة يتم خصمها من المبلغ المحول إلى الرقم المحول إليه بحد أدنى 30 قرش، لابد أن يكون رصيد عملاء الكارت بعد أن يقوم العميل بعملية التحويل لا يقل عن جنيه ونصف أو أكثر.

بالنسبة لعملاء الخطوط والفاتورة الشهرية:

  • لا يمكن لعميل اتصالات أن يقوم بتشغيل هذه الخدمة إلا بعد أن يمر ثلاثة أشهر بعد أن يتم الاشتراك في هذه الخدمة.
  • بعد أن يتم مرور الثلاث أشهر يمكن للعميل أن يقوم باستخدام هذه الخدمة بطريقة سهلة وبسيطة. 
  • تقوم الشركة بإضافة المبلغ الذي تم تحويله والقيمة المضافة عند تشغيل الخدمة على الفاتورة الشهرية وذلك عند تجديد الفاتورة الشهرية الجديدة.
  • لا يستطيع العميل التحويل في المرة الواحدة إلا بحد اقصى 50 جنيها في عملية التحويل الواحدة.
  • يجب أن يكون العميل على علم بأن أي شخص يمكنه أن يمسك ويصل إلى الهاتف يمكنه أن يقوم باستخدام هذه الأكواد ليقوم بتحويل الرصيد من هاتف العميل إلى أي رقم هاتف آخر.
  • يجب على العميل أن يقوم بتأمين جهاز المحمول الخاص به بشكل مستمر سواء عن طريق إغلاقه باستخدام النمط أو عن طريق بصمة الوجه أو بصمة الإصبع يقوم بمنع وصول الأشخاص إلى هاتفك ورصيدك وكل ذلك لحماية جهاز الموبايل.
  • يجب ألا يقوم العميل باستخدام البرامج التي لا يكون لها مصدر موثوق منه وذلك لأن هذه البرامج قد تقوم باستخدام بعض الأكواد من أجل سرقة الرصيد من هاتف العميل لذا يجب أن يكون العميل على دراية بكل هذه الخطوات. 

وبذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال موقع تفاصيل خدمة تحويل رصيد اتصالات رقم لآخر وهي واحدة من الخدمات التي تقدمها شركة اتصالات من أجل راحة العملاء الذين يقومون بالتعامل معها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى