طريقة تحميل نموذج طلب رخصة القيادة قطر

طريقة تحميل نموذج طلب رخصة القيادة قطر، لابد أن القيادة تعتبر فن وعلم في آن معاً فعليك أن تراعي سلامتك وسلامة الآخرين، وهذا ما يجعل لوجود العديد من الضوابط لها من أهم الأمور، وفي مقالنا كيفية تحميل نموذج طلب رخصة القيادة قطر، نتطرق للآلية الفنية التي من شأنها أن توضح طريقة تحميل نموذج طلب رخصة القيادة قطر.

استمارة طلب رخصة القيادة القطرية

الرخصة التي تتيح لك الحصول على التصريح الرسمي في قيادة مركبتك في شوارع الدولة القطرية، تختلف من حيث أنواعها، ويمكنك الحصول على رخصة قيادة صالحة لمدة ستة أشهر عند الحصول على الإقامة الدائمة في قطر، كما تجري إدارة المرور اختبار القيادة وفحص العين والاختبارات الورقية على أنظمة المرور وغيرها من الاختبارات المتعددة وبعد الحصول على المعلومات سيتم إصدار رخصة القيادة الصحيحة على الفور، ودفع رسوم اختبار القيادة البالغة 30 ريال قطري.

شاهد أيضا: طريقة الحصول على تصريح دخول إستثنائي إلى دولة قطر للوافدين

متطلبات نموذج طلب رخصة القيادة القطرية

مع اختلاف انمطة الرخص المقدمة، قد يلتبس عليك الأمر بخصوص الأوراق المطلوبة للحصول على رخصتك المطلوبة، فإذا كنت ترغب في البحث عن معظم استمارات طلب الترخيص، بحيث تكون عبر الإنترنت باللغة الإنجليزية من خلال موقع إدارة المرور بوزارة الداخلية، لذلك يجب عليك زيارة المكتب الفعلي عدة مرات، مهن رخصة القيادة القطرية، يجب عليك تقديم خطاب من كفيلك لطلب نسخة من بطاقة كفيلك من أجل الحصول على رخصة، قيمة رخصة القيادة 259 ريال قطري ويجب تجديدها كل خمس سنوات بنفس المبلغ.

تجديد رخصة القيادة عبر الإنترنت في قطر

تجديد رخصة القيادة القطرية إلكترونيًا عبر إدارة المرور بوزارة الداخلية من خلال موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت هنا، بهدف التسهيل على الأفراد والمقيمين وتوفير الوقت والجهد، حيث سيتطلب الكشف عن أي تغييرات في مجال القيادة وفحص العين، للقيام بذلك، انقر هنا مباشرة.

كيفية تحميل نموذج طلب رخصة القيادة قطر

طريقة التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة مؤقتة

لو كنت ممن يرغب في الحصول على الرخصة الخاصة بالقيادة وذلك لنوع الرخص المؤقتة، والتي من السهل الحصول عليها من خلال الخدمات الإلكترونية، وباتباع الخطوات التالية:

  • أنت مرهق استمارات التقديم ورفعه إلى إدارة المرور.
  • أصل رخصة القيادة من إحدى الدول المعتمدة.
  • جواز السفر الأصلي وصورة عنه.
  • ثلاث صور شخصية ملونة مثل صور جواز السفر.

رسوم رخصة قيادة قطرية

رخصة قيادة قطرية يمكنك التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة قطرية إذا كنت تحمل إقامة قطرية، بحيث تبلغ رسوم القطريين 500 ريال قطري، صالحة لمدة عشر سنوات فقط، أو 250 لغير القطريين، صالحة لمدة 5 سنوات. لاحظ أنه يتم فرض رسوم فحص العين.

موقع إدارة مرور قطر

لا بد أن العديد من الناس وعلى الرغم من توافر كل الخدمات عن طريق شبكة الإنترنت، إلا أنها تحتاج للمراجعة الوجاهية وذلك بحسب ما تتطلبه الحاجة، وعليه نقدم لكل عنوان الموقع، حيث توفر إدارة المرور بوزارة الداخلية إمكانية الوصول إلى جميع المسائل المتعلقة بالترخيص والمخالفات المرورية، بحيث تقع الإدارة العامة للمرور في شارع خليفة.

شاهد أيضا: طريقة تقديم طلب توظيف في وزارة التربية والتعليم قطر

أنواع رخص القيادة في قطر

نظراً للعديد من الصفات واختلاف الطابع الذي عليه يقيم المواطن أو المقيم في دولة قطر، تختلف أنواع الرخص تماشياً مع ضرورة وصفة المتقدم عليها، ومن أنواع الرخص الممنوحة في دولة قطر نجد ما يلي:

  • رخصة لمدة أسبوع يمكن للزائرين من دول الجوار أو خارجها القيادة في شوارع دولة قطر لمدة أسبوع بشرط أن يكون لديه رخصة قيادة معتمدة من الدولة التي أتى منها.
  • رخصة مؤقتة لمدة ثلاثة أشهر
  • يمكن للقادمين من الخارج أيضًا التقدم بطلب للحصول على رخصة قيادة مؤقتة لمدة 3 أشهر، يمكن القيام بذلك عن طريق ملء الطلب ثم تقديم بعض المستندات مثل رخصة القيادة المعتمدة وصورة جواز السفر وصورتين شخصيتين ملونتين.
  • رخصة القيادة لمدة 6 أشهر يمكن لغير القطريين القيادة برخصة معتمدة من بلدهم لمدة 6 أشهر من دخول قطر.

كيفية تحميل نموذج طلب رخصة القيادة قطر، إلى هنا نصل لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله إلى كيفية عمل وتحميل نموذج لطلب رخصة القيادة في دولة قطر، ونتمنى أن نكون موفقين فيما قدمنا من معلومات.