شعار اليوم العالمي للسكري 2022

شعار اليوم العالمي للسكري 2022، يعتبر اليوم العالمي للسكري من إحدى أبرز الأيام العالمية التي يتم فيها الاحتفال في مختلف دول العالم بمرض السكري، حيث يوجد هناك العديد من الدول التي تركز اهتمامها على مرض السكري، وذلك من خلال تخصيص يوم عالمي له، كما ويوجد هناك العديد من الدول التي اتخذت شعارً لها يختص بالاحتفال بهذا اليوم العالمي، وفي هذا الصدد سيتم من خلال المقال التعرف على شعار اليوم العالمي للسكري 2022.

ما هو مرض السكري

كما ويعرف مرض السكري بأنه يعد من إحدى أبرز الأمراض التي قد يصاب بها الكثير من الأشخاص من شتى دول العالم، فهو بعد عبارة عن مرض استقلابي مزمن، حيث يتم تشخيص المريض بأنه مصاب بهذا المرض من خلال ارتفاع معدل الجلوكوز أو السكر في الدم لديه، بحيث يكون معدله أعلى من المعدل الطبيعي له، مما ينتج عن ذلك حدوث تلف شديد في ككل من القلب والأوعية الدموية والأعصاب والعينين والكلي في حال لم يتم الإسراع في علاجه وتم فقدان السيطرة عليه.

شاهد أيضاً: شعار يوم الجودة العالمي 2022

شعار اليوم العالمي للسكري 2022

لا شك أن مرض السكري يعتبر مثله مثل غيره من الأمراض الأخرى التي تم  تحديد يوم عالمي ليتم الاحتفال به عالمياً، وذلك مثل اليوم العالمي للإيدز، أو اليوم العالمي لسرطان الثدي، فالأمر نفسه ينطبق على اليوم العالمي للسكري الذي يتم الاحتفال به عالمياً في اليوم الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل سنة ميلادية، كما وتم تعيين شعار معين يختص بالتعبير عن اليوم العالمي للسكري، وهذا الشعار كما هو مرفق أدناه.

شعار اليوم العالمي للسكري 2022 

شاهد أيضاً: شعار موسم الرياض 2022

معلومات عن اليوم العالمي للسكري

شعار اليوم العالمي للسكري 2022

يعتبر اليوم العالمي للسكري من إحدى أبرز الأيام العالمية التي يتم الاحتفال بها من قِبل الكثير من الدول، حيث يتم الاحتفال بها من أجل نشر التوعية بمدى خطورة مرض السكري الذي يعد من إحدى الأمراض المزمنة التي قد يصاب بها العديد من الناس من مختلف أنحاء العالم.

  • حيث يعرف عن هذا اليوم العالمي بأنه يتم خلاله إقامة العديد من الندوات والمحاضرات والمناقشات بهدف التعرف على مرض السكري وأبرز الأسباب التي ينتج عنها الإصابة بهذا المرض.
  • بالإضافة إلى ذلك يتم التعرف على أبرز أعراضه وأهم المضاعفات التي من الممكن أن يتسبب في حدوثها.
    كما ويتم في هذا اليوم تقديم العديد من النصائح التوعوية لمرضى السكري ضمن نظام الحياة،.
    وذلك من أجل العمل على الحد من احتمال التعرض للمضاعفات.
  • بحيث يتم تخصيص تلك المحاضرات بكل من المريض وعائلته حتى يتم زيادة نشر  الوعي والثقافة حول هذا المرض.

شاهد أيضاً: شعار اليوم الوطني القطري 2022

متى اليوم الدولي للسكري 2022

كذلك وبعد أن تم التعرف على شعار اليوم العالمي للسكري 2022، لا بد من أن يتم التعرف على الموعد الذي يتم خلاله الاحتفال بهذا المرض، حيث يتم الاحتفال به خلال اليوم الرابع من شهر نوفمبر من كل سنة ميلادية، ويوافق اليوم العالمي لهذا العام يوم غد الاثنين الذي يوافق اليوم الرابع من شهر نوفمبر من سنة 2022 ميلادي، كما ويوافق بالتقويم الهجري اليوم العشرون من شهر ربيع الثاني من سنة 1444 هجري، حيث يتم خلال هذا اليوم تنظيم الكثير من الفعاليات في العديد من دول العالم، وذلك من أجل نشر الوعي والثقافية حول هذا المرض وأهم أعراضه ومسبباته ومضاعفاته.

شاهد أيضاً: كم سؤال في اختبار الرخصة المهنية العام وافضل اجابة

أبرز فعاليات اليوم الدولي للسكري

بالإضافة إلى ذلك فإنه يوجد هناك العديد من الفعاليات البارزة التي يتم القيام بها في العديد من دول العالم من باب الاحتفال باليوم العالمي للسكري، ومن هذا المنطلق سيتم التعرف على أبرز هذه الفعاليات فيما يلي:

  • كما ويتم القيام بعقد العديد من الندوات والاجتماعات التي يتم عن طريقها رفع معدل الوعي والثقافة بهذا المرض لدى الكثير من الأفراد المصابين بمرض السكري.
  • أيضاً يتم نشر العديد من المنشورات التوعوية على شتى منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وبوصولنا إلى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على شعار اليوم العالمي للسكري 2022، كما وتعرفنا على اليوم العالمي للسكري وأبرز فعالياته.