دليل الأدوية

شراب ستوب كوف ب للأطفال وللكبار لعلاج السعال

كل سيدة ترغب دائمًا بحماية أطفالها من الكحة أو السعال، وإذا بحثنا عن التعريف الصحيح للسعال في الطب أنه استجابة الجسم لالتهابات مهيجة للغاية في الحلق والشعب الهوائية فهذا المهيج يتسبب في تحفيز الأعصاب وبدورها تقوم بإرسال الرسالة للعقل، وبعدها يخبر المخ لكل عضلات الصدر والبطن لكي تستخرج هذا الهواء من الرئتين من أجل التخلص من جميع المواد المهيجة، اليوم نود أن نتحدث عن ستوب كوف ب لعلاج السعال.

ستوب كوف ب – StopKof P

هناك الكثير من المواد الفعالة التي تدخل في هذا دواء ستوب كوف ب حيث يستخدم كوقاية علاجية مؤقتة لحالات انسداد الأنف الناتج عن نزلات البرد، وإنفلونزا، والحساسية، وأمراض الصدر التي لها علاقة بالتنفس: مثل التهابات الجيوب الأنفية، لهذا يعد ستوب كوف ب من أهم وأقوى العلاجات التي تساعد في تخفيف المخاط للأطفال، ويسهل خروج السعال مع المخاط بعد استخدام ثالث جرعة بالتحديد.

فوائد علاج ستوب كوف ب

 هو علاج شديد الفعالية للسعال حيث يؤثر على جزء معين من الدماغ، مما يقلل من الرغبة في السعال، يحتوي هذا الدواء أيضًا على مزيل احتقان، مما يساعد على تخفيف أعراض انسداد الأنف الشديدة في موسم الشتاء.

لا يستخدم هذا الدواء باستمرار للسعال الناتج عن التدخين أو الربو أو مشاكل التنفس الأخرى طويلة الأمد (مثل انتفاخ الرئة) أو السعال مع المخاط الكثير إذا لم يكون تحت إشراف الطبيب المعالج.

لم يتم إثبات أن منتجات السعال والبرد آمنة أو فعالة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات لذلك لا تستخدم هذا المنتج لعلاج أعراض البرد لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات ما لم يوجهك الطبيب تحديدًا، بالإضافة إلى أنه لا يُنصح باستخدام بعض المنتجات (مثل الأقراص / الكبسولات طويلة المفعول) للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا. اسأل طبيبك أو الصيدلي للحصول على مزيد من التفاصيل حول استخدام العلاج المناسب بأمان..

هذه المنتجات لا تشفي أو تقصر من مدة نزلات البرد وقد تسبب آثارًا جانبية خطيرة لتقليل مخاطر الآثار الجانبية الخطيرة يجب أن تتبع بعناية جميع تعليمات الجرعة، ولا تستخدم هذا العلاج لجعل الطفل في أي وقت أو باستمرار فسوف يجعله يشعر بالنعاس.

 لا تعطِ أدوية أخرى للسعال والبرد قد تحتوي على نفس المكونات أو مكونات مشابهة، اسأل الطبيب أو الصيدلي عن طرق أخرى لتخفيف أعراض السعال والبرد (مثل شرب كمية كافية من السوائل أو استخدام مرطب أو قطرات، أو رذاذ البخاخ الخاص لعلاج الأنف.

إقرأ أيضَا: كم جرعة الفنتولين للكبار في جهاز البخار

طريقة استخدام سائل شراب سعال ستوب كوف ب للأطفال والكبار

إذا كنت تتناول الدواء الذي لا يرشدك به الطبيب المتخصص فاقرأ جميع الإرشادات الموجودة على عبوة المنتج قبل تناول هذا الدواء، وإذا كان لديك أي أسئلة استشر الصيدلي على الأقل. إذا وصف طبيبك هذا الدواء، فتناوله حسب التوجه الذي أرشدك به وبالتعليمات بالتفصيل.

خذ القرص أو الكبسولة إذا كنت كبير السن أو السائل عن طريق الفم للأطفال مع أو بدون طعام اتبع إرشادات الجرعات على الملصق أو خذها حسب التوجيهات.

اشرب الكثير من السوائل عند استخدام هذا الدواء ما لم يوجه طبيبك إلى غير هذه الارشادات أو التعليمات سيساعد السائل على تفكيك مخاط رئتين طفلك يمكن تناول هذا الدواء مع الطعام في حالة حدوث اضطراب في المعدة.

إذا كنت تستخدم الشكل السائل فيجب أن تستشير الصيدلي إذا لم يكتبه لك الطبيب واحترس على فهم تعليماته بعناية لا تستخدم بدون توجيه إذا كان شكل السائل الخاص بك معلقًا، فيجب أن تقوم برج أو هز الزجاجة جيدًا قبل كل جرعة.

إذا كنت تستخدم أقراصًا أو كبسولات باستمرار، فابتلع الدواء بالكامل لا تسحق أو تمضغ الأقراص أو الكبسولات يمكن أن يؤدي القيام بذلك إلى تدمير التأثير الطويل للدواء وقد يزيد من الآثار الجانبية.

تعتمد الجرعة على عمرك وحالتك الطبية والاستجابة للعلاج قد يؤدي الاستخدام غير السليم لهذا الدواء (إساءة الاستخدام) إلى ضرر جسيم (على سبيل المثال: تلف في الدماغ، والنوبة القلبية المفاجئة، والموت) لا تزيد جرعتك أو تأخذ هذا الدواء أكثر مما أوصى به طبيبك أو تعليمات العبوة دون موافقة طبيبك نحن نعلم جيدًا أننا نكثر من هذا التنبيه ولكنه مهم للغاية.

أخبر طبيبك إذا استمرت حالتك لأكثر من أسبوع أو إذا ساءت أو إذا تسببت في ظهور الحمى أو الطفح الجلدي أو الصداع المستمر قد تكون هذه أعراض حالة طبية خطيرة ويجب فحصها من قبل الطبيب.

كيفية حماية أطفالك من الكحة والسعال

توجد الكثير من الطرق التي تجعل أطفالك في حماية مستمرة من الاصابة بالكحة أو السعال أو نزلات البرد المختلفة فقط باتباعك الخطوات التالية:

  • الابتعاد عن الاتصال بشكل مباشر مع الأشخاص المصابين: وهذا سوف يضمن المحافظة على صحة طفلك.
  • غسل الأيدي باستمرار بالماء الفاتر والصابون من أجل إزالة البكتريا والفيروس من الجلد.
  • تعليم الطفل كيف يقوم بغسل يداه بشكل سليم، مع أهمية استخدام مطهر اليد أثناء السعال أو العطس.
  • ينصح بتنظيف الحمام والمطبخ دائمًا باستخدام المطهر، وغسل الفرش باستمرار مع المناشف، واللعب المصنوعة من القطن في مياه ذات درجة حرارة مرتفعة.
  • قلة الضغوطات النفسية حيث أن الاجهاد والضغوطات النفسية لها تأثير سلبي للغاية على الجهاز المناعي، ويزيد من خطورة الاصابة بالمرض.
  • منع التدخين نهائيًا أمام الطفل في المنزل، استنشاق الدخان السلبي من السجائر يؤدي لزيادة الاصابة بالربو للطفل، والتهابات الأذن، والكثير من المشاكل الصحية التي بالتأكيد أنت في غنى عنها.

انتهينا من سرد أهم ما ورد من تعليمات وطرق استخدام شراب ستوب كوف ب للأطفال وللكبار يتمنى موقع تفاصيل أن تكونوا استفدتم معنا اليوم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى