الرجيم والتخسيس

سبع خطوات سالي فؤاد

سبع خطوات سالي فؤاد , قدمت خبيرة التغذية سالى فؤاد العشر نصائح لإنقاص الوزن، والذي حقق نجاحًا كبيرًا باعتباره نظام غذائي صحي يمكن إتباعه مدى الحياة بدون تأثير على الصحة العامة، بل على العكس تمامًا فهو يساعد في تعزيز الصحة، وزيادة كفاءة عمل أجهزة الجسم، هذا بالإضافة إلى الحفاظ على الوزن.

سبع خطوات سالي فؤاد

وبعد ذلك قدمت رجيم سالي فؤاد السبع خطوات الذي يمكن إتباعه بدلًا من العشر نصائح، والذي يساعد في زيادة عملي الحرق، وخسارة الوزن بسرعة، بالإضافة إلى أنه مشبع للغاية.

وبالتالي سيقضي على الشعور بالجوع خلال فترات النهار عكس ما تفعله الأنظمة الأخرى، وفي خلال هذا المقال سنقدم لكل الأشخاص تفاصيل رجيم سبع خطوات سالي فؤاد، هذا بالإضافة إلى توضيح مثال ليوم كامل لهذا الرجيم.

وكيف يمكن تطبيق رجيم سالي فؤاد السحري في رمضان، والذي يعتبر  الحارس الأمين الذي يساعد في الحفاظ على الوزن خلال هذا الشهر الذي يكثر فيه تناول الأكلات الغير مسموح بتناولها.

تفاصيل سبع خطوات سالي فؤاد

سفرة سالي السبع خطوات تلك من الكلمات هي من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص الذين يعانون كثيرًا من الوزن الزائد، لأنه يعتبر فرصتهم لتحقيق حلم الرشاقة، والحصول على الوزن المثالي.

والحفاظ على الصحة في آنٍ واحد، بالإضافة إلى أنه ليس نظام محدد بمدة، بل أنه نظام يمكن الاستمرار عليه مدى الحياة خاصًة وأنه مشبع ويحتوي على كل العناصر الأساسية التي يحتاج لها الجسم، لذا يعتبر نظام سالي فؤاد السبع خطوات من أفضل الأنظمة الغذائية التي يمكن الاعتماد عليها في خسارة الوزن الزائد.

سالي فؤاد السبع خطوات

سالي فؤاد السبع خطوات

من أجل الحصول على نتائج قوية من إتباع نظام سالي فؤاد السبع خطوات، يجب أن تتم دون تغيير أو تبديل أيً من الخطوات الثابتة بها، بالإضافة إلى ضرورة الحرص على أن يتم الالتزام بكل ما جاء في رجيم سبع خطوات سالي فؤاد:-

  • في البداية وقبل إتباع سبع خطوات سالي فؤاد إجراء اختبار الغدة الدرقية، لمعرفة مستوى الهرمونات بالجسم، وإن كان الجسم يعاني من حساسية تجاه أحد أنواع الأطعمة.
  • ضرورة الابتعاد عن تناول جميع الأكلات التي تحتوي على النشويات البيضاء مثل السكر الأبيض، دقيق القمح، مع الحرص على أن يتم تناول النشويات المفيدة والتي تساعد في تسريع عملية الحرق والشعور بالشبع، مثل الشوفان.
  • ومع تناول الفواكه من بدء اليوم وحتى المغرب، والتوقف التام عن تناول الفواكه والنشويات من المساء لأنها تتسبب في الشعور بالجوع.
  • عدم ملء المعدة بالكامل، فقط الثلث كما أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأن يتم البدء بتناول الشوربة ثم السلطة التي يجب ألا تحتوي على دسم، أو نشويات.
  • ضرورة تقسيم الوجبات الثلاثة اليومية الرئيسية إلى خمس وجبات صغيرة تحتوي على القليل من الدهون القليلة، من بينها ثلاثة وجبات أساسية تحتوي على نسبة عالية من البروتينات مثل البيض، الأسماك، اللحوم البيضاء، اللحوم الحمراء، ومنتجات الألبان (منخفضة الدسم)، البقوليات.
  • مع تناول وجبة من الفواكه قبل تناول الوجبة الرئيسية بساعة واحدة أو بعد الأكل بثلاثة ساعات، وقبل الخلود للنوم بثلاثة ساعات يجب تناول كوب من الزبادي الطبيعي مضاف إليه 6 نقاط من فيتامين سي، أو كوب من الماء مضاف إليه عصير نصف ليمونة.
  • فور الاستيقاظ من النوم مباشرة يجب تناول كوبًا من الماء الفاتر مضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل + ملعقة صغيرة من خل التفاح أو عصير نصف ثمرة من الليمون أو 6 نقاط من فيتامين سي.
  • لأنه يساعد في رفع عملية الحرق، وتنظيف الجسم من السموم، هذا بالإضافة إلى ضرورة تناول كوبًا من الشاي الأخضر، أو الأحمر مضاف إليه عصير نصف ثمرة من الليمون بعد مرور نصف ساعة من تناول كل وجبة، ويمكن استخدام سكر دايت للتحلية.
  •  يجب الإلتزام بموعد نوم محدد يفضل قبل الساعة الحادية عشر مساءً، حتى يتم توفير القدرة الكاملة للجسم للقيام بعملية الحرق، والشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة.
  •  بعد مرور ثلاثة أيام من إتباع سبع خطوات سالي فؤاد، يجب الحرص على أن يتم تخصيص يوم لتناول المشروبات فقط والتي تكون قليلة السعرات الحرارية، أو يوم يسمح به لتناول الأكلات الغير مسموح بتناولها بدون إفراط بشكل كبير.

مثال ليوم كامل السبع خطوات سالي فؤاد

بعد أن تعرفنا على تفاصيل نظام سالي فؤاد الذي يجب الحرص على إتباعه كما هو دون تعديل، سنتعرف الآن على مثال ليوم كامل السبع خطوات سالي فؤاد والذي يتمثل في الآتي:-

  • فور الاستيقاظ من النوم وبعد مرور 15 دقيقة يتم تناول كوب من الماء الدافئ مضاف له ملعقة من العسل + 6 نقاط فيتامين سي، أو عصير الليمون.
  • تناول ثلاثة وجبات رئيسية تحتوي على البروتينات، أو منتجات الألبان منخفضة الدسم، الدهون الصحية، البقوليات الصحية، شرط ألا تزيد قيمة السعرات الحرارية في كل وجبة عن 250 سعرة حرارية.
  • بين الوجبات يتم تناول وجبة خفيفة مثل نوع واحد فقط من الفاكهة.
  • الوجبة الخامسة والأخيرة قبل الخلود للنوم بثلاثة ساعات مثل تلك الخيارات قطعة جبن قريش أو علبة من التونة بدون زيت بمحلول ملحي، مشروم، صدر دجاج بدون دهون أو جلد، أو علبة زبادي بعصير الليمون مع ملعقة من الشوفان + كوب ماء دافئ بعصير الليمون.
  • ضرورة الخلود للنوم قبل الساعة الحادية عشر لحرق الدهون بصورة أسرع.

رجيم سالي فؤاد السحري

لم يكن نظام رجيم سالي فؤاد للسبع خطوات، هو الذي يمكن من خلال إتباعه خسارة الوزن بسرعة، لأن رجيم سالي فؤاد السحري يعتبر نظام منقذ لاستعادة الوزن المثالي في أسرع وقت لا تتجاوز ثلاثة أيام فقط، كما أنه يساعد في تسريع نتائج نظام سبع خطوات سالي فؤاد.

ولأنه يفتقر أغلب العناصر الأساسية لا يجوز الاستمرار عليه لفترات طويلة، وهذا مثال ليوم كامل في رجيم سالي فؤاد السحري يمكن تكراره لمدة ثلاثة أيام:-

  • على الريق تناول كوب ماء فاتر.
  • بعد 10 دقائق تناول كوب ماء فاتر + ملعقة صغيرة عسل + ملعقة صغيرة عصير ليمون أو خل التفاح أو 6 نقاط فيتامين سي.
  • وجبة الإفطار: 2 بيضة مسلوقة + قطعة جبن فيتا لايت أو قطعة جبن فيتا لايت أو لبنة لايت مع السلطة المسموحة.
  • الغذاء: صدر دجاج مشوي بدون جلد + السلطة المسموحة أو سمكة مشوية أو تونة بمحلول مائي أو فيليه مشوي.
  • العشاء: قبل الخلود للنوم بثلاثة ساعات علبة زبادي لايت + قطعة صغيرة جبن قريش، أو مشروم سوتية أو علبة تونة محلول مائي أو م بيضة.
  • قبل النوم: كوب ماء فاتر + عصير نصف ثمرة من الليمون أو 6 نقاط فيتامين سي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى