سبب وفاة جريزلدا الطيب زوجة البروفيسور السوداني عبدالله

سبب وفاة جريزلدا الطيب زوجة البروفيسور السوداني عبدالله، في يوم الجمعة الموافق 20 مايو من العام 2022، تم الإعلان من مصادر رسمية عن وفاة الفنانة التشكيلية المشهورة جريزيلدا الطيب، وهي زوجة البروفيسور السوداني الراحل عبدالله الطيب، حيث لقي هذا الخبر تفاعل كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، والذين عبروا عن تفاعلهم وحزنهم لهذا الخبر، وخصوصاً أن جريزلدا الطيب زوجة البروفيسور عبدالله الطيب، كانت تتميز علاقتهما بالحب والعشق الكبير والإخلاص بينهما، وقد دعوا لهما بالرحمة والمغفرة. وسنوافيكم عبر هذا المقال، أهم التفاصيل حول:سبب وفاة جريزلدا الطيب زوجة البروفيسور السوداني عبدالله.

تفاصيل وفاة جريزلدا الطيب

حسب ما جاء في مصادر إعلامية رسمية، ومن بعض النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن سبب وفاة جيريزلدا الطيب، وهي زوجة البروفيسور عبدالله الطيب، هو تعرضها لأزمة صحية في الفترة الماضية، أدت إلى مفارقتها للحياة، حيث تُوفيت في يوم الجمعة الموافق 20 مايو 2022.

والجدير بالذكر أن جريزلدا الطيب، قبل أن تتوفى بفترة، كانت قد كتبت كلمات مؤثرة بعد وفاة زوجها البروفيسور عبدالله الطيب وعبرت جريزلدا وليم، عن أسفها لأن زوجها الراحل عبدالله الطيب، لم يحصل على تقدير كافي والذي يستحقه في السودان، وقالت أن البروفيسور تم إبعاده لأهداف مجهولة، وصرحت أنها وقفت بجانبه ووهبته شبابها وعمرها، وقدمت الكثير من التضحيات لأجله، فقد ضحت بأهلها وديارها في سبيل الوقوف بجنبه، وحفرت لها قبر بجواره وقامت بإعداده وتسويته، وذلك بهدف توصيل رسالة الحب والإخلاص التي يجب أن يتعلمها البشر.

نعي مغردين ونشطاء التواصل للاجتماعي للراحلة جريزلدا الطيب

قام الكثير من نشطاء مواقع السوشيال ميديا بنعي الفنانة التشكيلية الراحلة جريزلدا الطيب، والتي وافتها المنية في يوم الجمعة الموافق 20 مايو 2022، بسبب تعرضها لأزمة صحية أدت إلى وفاتها، وعبروا عن حزنهم لهذا الخبر ودعوا لها بالرحمة والمغفرة، ومن أهم التغريدات هي كالتالي:

قال أحد المغردين وهو عطاف محمد: “غيب الموت صباح اليوم، الفنانة التشكيلية قيرزلدا الطيب، زوجة البروفيسور عبد الله الطيب. وأعلن المخرج الطيب صديق، أن قيرزلدا أوصت بأن يكون قبرها بجوار زوجها في مقابر حلة حمد ببحري، رحيلك موجع فقد علمنا عن قرب محبتك لهذا البلد وتعلقك به حتى وفاة عبدالله..”.

شاهد المزيد: سبب وفاة الممثل أحمد بن عيسى

وفي تغريدةٍ أخرى لنعي الراحلة قال أحد النشطاء: “انتقلت قبل قليل إلى الرفيق الأعلى السيدة الفاضلة الفنانة التشكيلية التي أحبت السودان قيرزلدا الطيب زوجة البروفسير #عبدالله_الطيب . أوصت بأن يكون قبرها بجوار زوجها عبد الله الطيب في مقابر حلة حمد ببحري”.

سبب وفاة جريزلدا الطيب زوجة البروفيسور السوداني عبدالله

جريزلدا الطيب ويكيبيديا

هي الفنانة التشكيلية جريزلدا الطيب، من مواليد 15 مارس عام 1925، و هي فنانة تشكيلية وعالمة أنثروبولوجيا ثقافية بريطانية سودانية الجنسية والأصل، ومتميزة في الأبحاث الخاصة بها والرائدة في مجال الأزياء التقليدية، حيث تعكس هذه الأبحاث ثقافة الشعب السوداني في فترة السبعينيات من القرن العشرين، وحتى الوقت الحالي،  وهي زوجة الباحث الكبير و البرفيسور عبد الله الطيب، وقد تُوفيت يوم الجمعة الموافق 15 مايو 2022 بسبب تعرضها لأزمة صحية مرت بها وتسبب في وفاتها عن عمر يناهز 97 عام، وقد نعاها مغردون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وخصوصاً أنها اشتهرت بحبها ووفائها لزوجها الراحل وإخلاصها له حتى إنها حفرت قبرها بجواره وطلبت أن يتم دفنها بجانبه، بسبب حبها الشديد له ووفائها له حتى بعد مماته.

شاهد أيضاً: سبب وفاة سمير صبري

سبب وفاة جريزلدا الطيب زوجة البروفيسور السوداني عبدالله، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن وفاة الفنانة التشكيلية السودانية جريزلدا الطيب والتي تُوفيت يوم الجمعة الموافق 20 مايو 2022 عن عمر يناهر 97 عام، رحمها الله وأدخلها فسيح جناته.