سبب وفاة المعلمة ربى في الأردن

سبب وفاة المعلمة ربى في الأردن، لقد عم الحزن الشديد والألم فور إعلان خبر وفاة المعلمة الفاضلة ربي في الأردن، وحيث أنها توفت مع جنينها وهي كانت على رأس عملها في مهنة التدريس، وكما أنها كانت تعمل في مدرسة خاصة في محافظة إربد، وهي في شمال عمان أي عاصمة الأردن، وتم انتشار الخبر بسرعة البرق عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويتم التوضيح العديد من التفاصيل حول وفاتها، وهي حامل في شهرها الثامن، والآن في مقالنا هذا سنتعرف على سبب وفاة المعلمة ربى في الأردن.

سبب وفاة المعلمة ربى في الأردن

سبب وفاة المعلمة ربى في الأردن

لقد أثار الجدال الواضح حول سبب وفاة هذه المعلمة، وكما أن خرج زوجها بالتحدث عن كيفية توفت زوجته وطفله، وحيث أنها قال أنها خرجت في صباح اليوم إلى عملها وكلها نشاط وحيوية.

  • وهي لا تعاني من أي مرض من الأمراض فقط أنها حامل في الشهر الثامن ولم يتبقى سوى القليل على ولادتها.
  • وأثناء عملها سقطت نتجه دوخة علي الأرض، ولم يتم التواصل معه إلى بعد مرور ساعات علي سقطوها كما أن إدارة المدرسة لم تطلب لها الإسعاف كونها أنها دوخة بسيطة وأنها ستتيقظ بعد دقائق وأنها نتجه التعب والإرهاق.
  • ولكن عندما أتى زوجها إلى المدرسة وشاهدها طلب سيارة الإسعاف على الفور وتم نقلها إلى المشفى.
  • وتم الحديث أيضاً في الفيديو أن المعلمة كانت تعمل على توزيع الطلاب من بعد الانتهاء من المدرسة والعمل على ذهابهم إلى البيوت لهم.
  • وكما أنها لم توقع عقد عمل إلى يومها هذا، ولم تشارك في أي ضمان اجتماعي طول فترة عملها في المدرسة وكان مبلغ الراتب لديها 140 دينار أردني فقط.

شاهد أيضاً: سبب وفاة شقيق الفنان طلعت زكريا

حملة كلنا ربي

لقد انتشر اسم المعلمة ربي في جميع منصات التواصل الاجتماعي ومنها أهمها عبر منصة التوتير، وتم انطلاق حمله من أجلها في المملكة الأردنية الهاشمية.

  • من أجل أخذ حقها وحق جنينها الذي فقدهم زوجها وعائلتها وهي كانت على رأس عملها في أحد المدارس الخاصة في المملكة الأردنية الهاشمية في محافظة إربد.
  • وتم التحدث عبر منصة التوتير أن المعلمة تم منعها من الجلوس والاستراحة عندما كانت في الحافلة التي تعمل على توزيع الطلاب وذهابهم إلى منازلهم، وهي كانت متعبة لأنها حامل في الشهر الثامن لها.
  • حيث كانت الحملة بهشتاقات وتغريدات عديدة ومنها #كلنا_ربي، #بدنا حق_ ربي وغيرها من الهشتاقات العديدة.
  • بالتالي قال أحد المغردين عبر منصة التوتير أن الراتب لربي كان 140 دينار، وكانت ذهب إلى عملها تبقي واقفة بالساعات، وكانت تخرج في الجوالات خلال فترة الصباح وكذلك في فترة المساء، وأنها توفت بسبب الجشع.
  • وقال مغرد آخر بأن المعلمة ربي لم تقدر على التحمل لهذه الضغوطات لعملها، وكانت تعاني من التعب والإرهاق الشديد لها.

وزارة التربية والتعليم تعلق علي وفاة المعلمة ربي

لقد اهتمت وزارة التربية والتعليم في المملكة الأردنية الهاشمية على قضية وفاة المعلمة ربي وجنينها وهي في عملها، وكما أن قضيتها أحيلت إلى المحاكم في المملكة.

  • وكما أنه سيتم فرض العقوبة التي تكون مناسبة لأي شخص آخر كان السبب والتورط في مخالفة ما في هذه المدرسة.

شاهد أيضاً: سبب وفاة والد عمر العبدلات الفنان الأردني

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وحيث تم عرض فيه العديد من التفاصيل المهمة التي يهتم بها جميع الباحثين حول قصة وفاة المعلمة ربي، وحيث إنه تم التعرف على سبب وفاة المعلمة ربى في الأردن، وكذلك تم التعرف على تعليق وزارة التربية والتعليم حول هذه القضية، والتعرف على الحملات التي تم انطلاقها عبر منصات التواصل الاجتماعي من أجلها.