سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت

سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت، تصدر خبر وفاة يوحنا حديث رواد منصات التواصل الاجتماعي في اخر ساعات ماضية، بعدما تم تعميم خبر الوفاة عبر وسائل الاعلام المحلية العامل، وكَونه من الشخصيات الهامة في الجمهورية اللبنانية سوف نتناول في مقال اليوم، تفاصيل الوفاة وكل ما يتعلق بها من معلومات يرغب المتابع الاطلاع عليها، ونتابع السطور القليلة الآتية المتضمنة لتوضيح سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت وتفاصيل وفاته.

تفاصيل وفاة الأباتي يوحنّا تابت

سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت

بادرت كبار الشخصيات اللبنانية بنعي وفاة الراحل الأباتي يوحنا تابت، وتقدمن بكتابة التعازي والمواساة، كما وصدر عن أمانة السرّ العامة للرهبانية اللبنانية المارونية البيان الآتي: 

“توفي قدس الأباتي يوحنّا تابت، الرئيس العام الأسبق للرهبانية اللبنانية المارونية. يترأس صلاة الجنازة صاحب الغبطة والنيافة البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الكلي الطوبى، يوم الأربعاء في ٢٠٢٢/٥/١١، الساعة الرابعة بعد الظهر، في مقرّ الرئاسة العامة في دير مار انطونيوس – غزير”.

وسوف يتم تسجية الجثمان صباح يوم الاربعاء ١١ ايّار في دير مار انطونيوس – غزير ومن ثمّ ينقل الى دير مار بطرس وبولس- العذرا، حيث يُدفن في مدافن الدير، بالاضافة الى اعلان انه سوف تُقبل التعازي يومي الخميس والجمعة ١٢ و١٣ ايّار، في مقرّ الرئاسة العامة في دير مار انطونيوس – غزير، من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة السادسة مساء”.

شاهد ايضا: سبب وفاة بيار دكاش النائب اللبناني الأسبق

سبب وفاة الأباتي يوحنّا تابت

وأوضحت المصادر الاعلامية المختلفة في لبنان أن الأباتي يوحنا، فارق الحياة في أولى الساعات من صباح اليوم الأربعاء، ومنذ اعلان الخبر وعم الحزن ارجاء البلاد، تأثراً بفراق الأباتي، ودار البحث كثيراً عن السبب الرئيسي لوفاة الراحل وفي هذا السياق كتبت الصحف اللبنانية، أن يوحنا تابت كان يعاني من احد الامراض المزمنة التي كانت ملازمة له في الفترة السابقة، وقد تراجعت الحالة الصحية الخاصة به الأمر الذي أدى إلى وفاته، ولم يتم تحديد اسم المرض وتوضيحه للعامة من الناس.

من هو الأباتي يوحنا تابت ويكيبيديا

وفي سياق الحديث عن وفاة تابت؛ قال الدكتور انطوان صفير المرشح المستقل عن كسروان انه “بغياب الاباتي يوحنا تابت اللاهوتي الألمعي وصاحب القلم المميز تخسر الرهبانية اللبنانية المارونية احد مفكريها ويغيب عن كسروان علمٌ من عشقوت الأبية التي أعطت قادة دين ورأي عبر التاريخ”، وهو من أهم الشخصيات المؤثرة في الديانة المسيحية في لبنان، ولد ونشأ في الجمهورية اللبنانية، وتولى العديد من المناصب المرموقة في البلاد.

والى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل الى ختام المقال بعد الحديث الموضح عن هذه الشخصية، ومعرفة تفاصيل وفاة الأباتي، وكافة المعلومات التي دار البحث عنها في أولى ساعات وفاة هذه الشخصية البارزة في الديانة المسيحية بلبنان.