سبب منع عائلة علي دائي من السفر

سبب منع عائلة علي دائي من السفر، قامت السلطات الإيرانية بمنع زوجة وابنة اللاعب علي دائي من القيام بمغادرة الأراضي الإيرانية وتم إنزالهم من الطائرة التي اتجهت إلى دبي، وذلك بعد العمل على تحويل مسارها، بحيث أن علي دائي يعد واحد من الشخصيات البارزة بتاريخ الكرة المحلية، وفي أوقات سابق أبدى مساندته إلى الاحتجاجات، مما عمل ذلك إلى عرض الكثير من المضايقات، ومن خلال موقع تفاصيل سنقدم لكم سبب منع عائلة علي دائي من السفر.

تفاصيل منع عائلة علي دائي من السفر

إن السلطات الإيرانية أجبرت طائرة بتغيير مسار رحلتها الجوية التي اتجهت إلى دبي، وذلك يوم الاثنين بتاريخ 26 ديسمبر/كانون الأول من عام 2023، وإن ذلك جاء من خلال منع زوجة وابنة اللاعب في المنتخب الإيراني علي دائي من قيامهم بمغادرة الدولة، وذلك بخلفية وقوفه بجانب الاحتجاجات التي شهدها دولة إيران منذ أشهر عديدة.

  • إن القضاء الإيراني قال بأنه تم منع زوجة دائي من السفر للخارج، وذلك بعد أن قامت السلطات بأمر إلى الطائرة التي كانت على متنها والتي تتبع شركة “ماهان إير”، من عدم إكمال رحلتها إلى دبي، وقامت بأمرها بأن تهبط في جزيرة كيش الإيرانية بالخليج.
  • قالت وكالة الأنباء الإيرانية “إيسنا” بأن زوجته وابنته تم صعودهم على الطائرة والتي تم إقلاعها من مطار الإمام الخميني بمدينة طهران والتي اتجهت إلى دبي، وتم الإضافة “تم إنزال ابنتي وزوجتي من الرحلة، لكن لم يتم توقيفهما”.
  • وقد استغرب دائي من منعهم من المغادرة وذلك بعد أن سمح لهم بالركوب على متن الطائرة، وأضاف بقوله “في حال كانتا ممنوعتين من السفر، كان يجدر بنظام الجوازات للشرطة في مطار طهران أن يظهر ذلك، لم يقدم لي أحد جواباً على ذلك، لا أعرف فعلاً ما هو سبب هذه الأمور؟”.

شاهد أيضاً: سبب حريق منزل أحمد شوبير الإعلامي المصري

سبب منع عائلة علي دائي من السفر

منعت زوجة وابنة دائي من مغادرة الدولة من قبل السلطات الإيرانية بسبب دعمه في الأيام الأخيرة إلى الاحتجاجات التي تم حدوثها في الجمهورية الإسلامية، بحيث يعتبر واحد من المشاهير في دولة إيران الذي عمل على إبداء تأييده إلى التحركات الاحتجاجية التي شهدتها الدولة وذلك بأكثر من ثلاثة أشهر، وهذا من خلال ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

وقالت وكالة “إرنا” الإيرانية عن السلطة القضائية بأن “زوجة دائي كانت تعهدت بأن تبلغ السلطات المعنية بحال قررت مغادرة البلاد، بعد ارتباطهم بالمجموعات المناهضة للجمهورية الإسلامية ومثيري الشغب والدعوة للإضراب”، وأضافت الوكالة بإبلاغ السلطات بالرحلة التي تنقل زوجته، تم هبوط الطائرة بمطار كيش، وتم القيام بإنزال زوجته وابنته منها.

بعدما منعوا أسرته من السفر اللاعب علي دائي يسخر من صواريخ إيران

قال اللاعب في المنتخب الإيراني لكرة القدم سابقا علي الدائي خلال مقابلة تم إجراءها معه في الأيام الأخيرة، وذلك بالرد على إعادة الطائرة التي تقل زوجته وابنته من قبل الأمن الإيراني وكانوا بطريقهم إلى دبي، فقال “أشكر الله أن طائرتهم لم تصب بصواريخ العدو”، وتم الإشارة من قبل ساخرًا لقيام الحرس الثوري في إيران بإطلاق النار على طائرة أوكرانية وذلك يوم 8 يناير/ كانون الثاني 2023، مما عمل ذلك إلى مقتل 176 راكبًا.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على سبب منع عائلة علي دائي من السفر، وذكرنا لكم كافة التفاصيل الكاملة حول منعهم من السفر.