سبب سجن محمد بن فطيس المري

سبب سجن محمد بن فطيس المري، تصدرت أخبار الشاعر القطري المري أبرز العناوين المحلية في دول الخليج العربي بشكل عام، وفي قطر بنحو خاص، حول ما يتعلق بتنفيذ أحكام جديدة عليه، ومقال اليوم يتناول مزيد من التفاصيل المتعلقة بهذا الشأن، والتي تم تداولها كثيراً عبر المنصات الاجتماعية المختلفة، كونه من الشخصيات البارزة في المجتمع الخليجي، ونتابع السطور القليلة الآتية كي نرى ما هو سبب سجن محمد بن فطيس المري.

تفاصيل سجن محمد بن فطيس المري

سبب سجن محمد بن فطيس المري

أفادت الوثائق المنتشرة، والتي لخصت حكما قضائيا غيابيا، أصدرته محكمة ابتدائية قطرية، في قضية غامضة التفاصيل كما أنها محاطة تماماً بتكتم شديد، يوحي بسجن الشاعر القطري محمد بن حمد بن فطيس المري 15 عاما، وتم نشر أخبار عبر حساب في تويتر  معني بأخبار الشاعر القطري محمد راشد حسن العجمي، المعروف بلقبه الشهير ”ابن الذيب“، الوثيقة، وقد ورد فيها اسم المري الذي تم الحكم عليه خمسة عشر عاماً عن اتهامات مسندة إليه، مع العلم أنها مخفية غير واضحة في ملخص الحكم.

وما تم تبرئة المري منه في الحكم ضمن البنود الأولى، هي تبرئته من تهمة التخابر لدى دولة أجنبية، كما برأهما الحكم، مع المحامي البارز هزاع بن علي أبو شريدة المري، وأخيه الدكتور راشد بن علي أبو شريدة المري، من تهمة ”ارتكاب فعل يؤدي إلى المساس باستقلال الدولة..“، في حين تم الحكم على ابن الذيب والأخوين هزاع وراشد المري بالسجن المؤبد، كما تم تأكيده من قبل الشاعر ابن الذيب في وقت سابق.

شاهد ايضا: ما هو اسم الفائز في مسابقة شاعر المليون

سبب سجن محمد بن فطيس المري

وحول الأسباب التي مازالت غامضة إلى حتى الآن، فإن الاعتقادات المطروحة على الساعة تفيد بأن الحكم مرتبط بقضية احتجاجات منتصف العام الماضي، عندما نظم عدد كبير من أفراد قبيلة آل مرة في قطر احتجاجات غير مسبوقة، ضد قانون الانتخاب الجديد الذي حرمهم من الترشح لأول انتخابات برلمانية، وانتهت باعتقال عدد من أبرز منظمي تلك الاحتجاجات، بينهم المحامي البارز هزاع المري.

وبالرغم من تواجد الشاعر خارج قطر، إلا أن اسمه ارتبط بالقضية بعد ظهوره في مقاطع فيديو عدة، يوضح انتقاده لاستمرار اعتقال المحامي هزاع المري وعدد آخر من المحتجين على قانون الانتخاب، ولم يرد اسم الشاعر المري الذي يقيم خارج قطر، في ردود الفعل على تلك الاعتقالات.

والجدير بالذكر أن الشاعر ابن الذيب ظهر خلال مقطع الفيديو تم تداوله عبر تويتر في ساعة مبكرة من يوم الأربعاء، ليثبت حقائق صدور حكم بالسجن المؤبد ضده وضد المحامي البارز هزاع بن علي أبو شريدة المري وأخيه الدكتور راشد بن علي أبو شريدة المري.

محمد ابن فطيس انستقرام

وللشاعر المرموق محمد ابن فطيس حساب رسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، يشارك من خلاله محتوى يومي عبر قناة الإنستقرام، بالإضافة إلى طرح مقاطع فيديو له وهو يلقي الشعر، ونشر صوره الخاصة مع متابعينه من مختلف دول العالم، وفي الفترة الأخيرة بلغ عدد المتابعين ما يزيد عن 330 ألف متابع من كافة أرجاء الدول، يمكن زيارة حسابه من خلال البحث عن اسم المستخدم محمد بن فطيس المري داخل التطبيق أو من خلال الضغط على الرابط التالي  من هنا.

وإلى هنا ننتهي من مقال اليوم ونصل إلى ختام مقال اليوم، بعد إضافة كافة التفاصيل المتعلقة بالأخبار المنتشرة مؤخراً عن الشاعر القطري، وكونه من الشخصيات الشهيرة في الوطن العربي، فإن الجمهور يتابع أخباره والتفاصيل أولاً بأول.