سبب توقف تيك توك في تركيا

سبب توقف تيك توك في تركيا، في الآونة الأخيرة كانت هناك حركة لإغلاق هاشتاغ #TikTok على كل مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا وهناك العديد من الأخبار التي تفيد بأنه قد تم إغلاقه بالفعل ولكن ما حقيقة هذه الأخبار، بالتالي يعتبر تيك توك من أهم منصات التواصل الاجتماعي في العالم لدوره وأهميته في التواصل والتواصل وكسب المال هو برنامج صيني يهدف إلى المشاركة في الفيديوهات المملوكة لشركة ByteDance الصينية، ومن خلال مقالنا سوف نتعرف على سبب توقف تيك توك في تركيا، وسوف نتعرف أيضا على أكثر دولة تستخدم تطبيق التيك التوك.

تطبيق تيك توك

تطبيق TikTok المشهور في الصين باسم Douyin (صيني) هو خدمة شبكة اجتماعية لمشاركة الفيديو، كما أن شركة ByteDance الصينية هي صاحبة تطبيق TikTok، حيث تُستخدم منصة الوسائط الاجتماعية هذه لإنشاء مجموعة متنوعة من مقاطع الفيديو القصيرة من أنواع مختلفة مثل الكوميديا ​​والرقص والتعليم وما إلى ذلك بمدة تتراوح من 3 ثوانٍ إلى 3 دقائق.

  • يعد تطبيق TikTok هو الإصدار الدولي من Douyin والذي تم إطلاقه في الأصل في السوق الصينية في سبتمبر 2016.
  • في عام 2017 تم إطلاق TikTok لنظامي iOS و Android في معظم أسواق البر الرئيسي الصيني.
  • ومع ذلك أصبح TikTok متاحًا في أجزاء مختلفة من العالم.
  • فقط بعد اندماجه مع خدمة وسائط اجتماعية صينية أخرى في 2 أغسطس 2018.

شاهد أيضا: سبب رفض فهد الحيان المشاركة في طاش ما طاش

سبب توقف تيك توك في تركيا

سبب توقف تيك توك في تركيا

من أهم الخطوات التي اتخذتها الحكومة التركية بعد الزلزال المدمر الأخير تقييد تطبيق Tik Tok التركي المعروف بمشاركة مقاطع الفيديو، إذا تم اتخاذ إجراء بعد الزلزال الذي أودى بحياة 1000 مواطن في تركيا وسوريا.

  • فإن هذا الإجراء سيعني أن العديد من مالكي المحتوى سينشرون بشكل غير مبالٍ محتوى استفزازي يستهدف مأساة الشعب التركي.
  • لاحظ أن المقيد يعني عدم حظره تمامًا ولكن من الصعب نشر محتوى من تركيا ينتهك خصوصية الأشخاص.

شاهد أيضا: سبب اعفاء عثمان الجرندي وزير الخارجية التونسي

هل التيك توك محظور في تركيا

سبب توقف تيك توك في تركيا

مع ذهول ملايين المستخدمين من القرار أعلنت الحكومة التركية أنه تم حظر منصة TikTok لانتهاكها خصوصية الناس ومعاناتهم، بالتالي رفضت الحكومة التركية عرضًا من الملياردير الأمريكي إيلون ماسك لتوفير الاتصالات عبر الإنترنت عبر الأقمار الصناعية بعد الزلزال القوي الذي ضرب تركيا، حيث أن هناك أيضًا العديد من الإجراءات القانونية والسلامة التي نفذتها الحكومة التركية بعد الكارثة.

ما هي أكثر دوله تستخدم التيك توك

تشتهر الولايات المتحدة بكونها مستخدمًا كبيرًا لتطبيق Tik Tok مما يجعل اسمًا لنفسها باعتبارها الدولة الأكثر استخدامًا للتطبيق، بالإضافة إلى ذلك احتلت المملكة العربية السعودية المرتبة الأولى عربياً والحادية عشرة عالمياً من حيث استخدام تطبيق Tik Tok.

  • تقوم العديد من دول العالم بحظر تطبيق Tik Tok مثل الهند وإندونيسيا والأردن وباكستان وما إلى ذلك.
  • يعتبر Tik Tok من أخطر التطبيقات لجميع الأعمار وخاصة في الدول العربية.

في نهاية المقال تعرفنا على سبب توقف تيك توك في تركيا، وبالتالي تعرفنا على أبرز المعلومات عن تطبيق التيك توك، وبالإضافة إلى ذلك سردنا لكم أن تركيا قامت بتقييد تطبيق التيك توك بعد الزلزال الذي حصل، كما تعرفنا أيضا على أن الولايات المتحدة الأمريكية هي أكثر دولة تستخدم هذا التطبيق.