سبب انسحاب ميسر الدهامشة لاعبة التايكوندو الأردنية من بطولة العالم

سبب انسحاب ميسر الدهامشة

سبب انسحاب ميسر الدهامشة لاعبة التايكوندو الأردنية من بطولة العالم، حيث رفضت اللاعبة ميسر الدهامشة وهي لاعبة في منتخب الأردن للتايكوندو للناشئين، أن تواجه لاعبة إسرائيلية في بطولة العالم التي أجريت في مدينة صوفيا البلغارية، وفضلت أت تنسحب من هذه البطولة وتضحي بميدالية كان من الممكن أن تفوز بها، وسنقدم لكم عبر هذا الموقع أهم التفاصيل حول سبب انسحاب ميسر الدهامشة من بطولة العالم في التايكوندو الأردنية.

تفاصيل انسحاب لاعبة التايكوندو ميسر الدهامشة من بطولة العالم

المتسابقة ميسر الدهامشة تبلغ من العمر 13 عام، قررت الانسحاب ورفضت مواجهة اللاعبة الإسرائيلية في مباراة الفوز بالميدالية البرونزية، ويأتي هذا الرفض والانسحاب لرفضها التطبيع مع إسرائيل.

كتب الصحفي الأردني عمر الدهامشة ويكون ابن عم ميسر الدهامشة حول تفاصيل رفض ابنة عمه وانسحابها من البطولة حيث قال مغردا على تويتر: “رفضت التطبيع مع إسرائيل بقرار منها، كيف لا وجدُّها شهيد على أرض فلسطين”، وأضاف “تحية للبطلة النشمية الطموحة، قرارك ورفضك للتطبيع ميدالية ذهبية”.

والجدير بالذكر أن اللاعب عبدالله شاهين رفض اللعب وانسحب أمام لاعب إسرائيلي واجهه في بطولة العالم للتايكوندو، وعلى الرغم من أن هناك اتفاقية سلام بين الأردن وإسرائيل في عام 1994، وفي اتفاقية وادي عربة، إلا أن هناك عدد من الرياضيين الأردنيين يواصلون انسحابهم من مواجهة الإسرائيليين في جميع المنافسات الرياضية.

سبب انسحاب ميسر الدهامشة لاعبة التايكوندو الأردنية من بطولة العالم

من هي ميسر الدهامشة

ميسر الدهامشة هي لاعبة تايكوندو أردنية، وتبلغ من العمر ثلاثة عشر عاما، وهي بطلة المنتخب الأردني للتايكوندو للناشئين، حيث تصدر اسمها تريند على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب رفضها اللعب أمام لاعبة اسرائلية، فقد قررت الانسحاب من البطولة على أن تلعب وتواجه هذه اللاعبة، وهو موقف بطولي يدل على رفضها للتطبيع مع إسرائيل، حيث تفاعل الكثير من النشطاء والرواد على السوشيال ميديا مع قرارها هذا، وعبروا عن فخرهم واعتزازهم بها وبوطنيتها.

شاركت ميسر الدهامشة في بطولة التايكوندو المقامة في بلغاريا، والتي بدأت في 26 يوليو 2022، وتستمر حتى 2 أغسطس 2022، وتُعقد هذه البطولة كل عامين مرة، عن طريق الاتحاد العالمي للتايكوندو، وانتهى المنتخب الأردني من مشاركته في هذه البطولة دون تحقيق أي نتائج.

شاهد أيضا: من هي توكل كرمان بلقيس ويكيبيديا

ردود فعل حول انسحاب ميسر الدهامشة من بطولة التايكوندو العالمية

عبر الكثير من النشطاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي عن إعجابهم وتأييدهم لقرار اللاعبة الأردنية ميسر حينما انسحبت من البطولة، حيث كتب ياسر الزعاترة وهو محلل سياسي وقال: “لاعبة المنتخب الوطني الأردني للناشئات للتايكواندو (ميسر الدهامشة) تنسحب من مباراة تحديد المركز الثالث، والمنافسة على ميدالية برونزية في بطولة العالم بعد وقوعها بمواجهة لاعبة إسرائيلية. موقفها يوجع الغزاة أكثر بكثير من الفوز في مباراة. إنه رفض الاعتراف بشرعية كيانهم”.

في حين وصف أحد المغردين اللاعبة الدهامشة بأنها “أغلى من الذهب”، وكتب على حسابه قائلاً: “أغلى من الذهب َانسحاب لاعبتنا الناشئة #ميسر_الدهامشة من مباراة تحديد المركز الثالث والمنافسة على ميدالية برونزية في بطولة العالم للتايكوندو بعد وقوعها بمواجهة لاعبة الكيان المحـتل بينما غيرها بهرولوا من أجل التطبيع”.

شاهد أيضا: من هي مزنة النصار العداءة السعودية

سبب انسحاب ميسر الدهامشة لاعبة التايكوندو الأردنية من بطولة العالم، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن سبب الرئيسي في انسحاب لاعبة التايكوندو الأردنية ميسر الدهامشة من بطولة العالم، وذلك بسبب رفضها اللعب أمام لاعبة اسرائيلية ورفضها للتطبيع مع إسرائيل.