سبب اقالة رمزي محروس محافظ سقطرى السابق

سبب اقالة رمزي محروس

سبب اقالة رمزي محروس محافظ سقطرى السابق، هناك الكثير من الشخصيات البارزة والمشهورة في مختلف العالم العربي من خلال تحقيق الكثير من الإنجازات الكبيرة في حياتهم العملية، وكذلك منهم من تولي العديد من المناصب الصعبة والمهمة، ويعد رمزي محروس من أبرز الشخصيات المعروفة، كما أنه استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات الكبيرة في حياته وأيضا تولي العديد من المناصب منها منصب محافظ أرخبيل سقطرى، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على سبب اقالة رمزي محروس محافظ سقطرى السابق.

من هو رمزي محروس

هو رجل من رجال السياسة في اليمن، كما أنه استطاع أن يحقق الكثير من الإنجازات العديدة في حياته العملية، وأيضا تولي منصب محافظ أرخبيل سقطرى في تاريخ 12 من شهر أبريل 2018 ميلادي، وهو من مواليد سنة 1980 ميلادي، أي أنه يحمل الجنسية اليمنية.

شاهد أيضاً: سبب وفاة عزيز زهير الرئيس الأسبق للترجي الرياضي التونسي

سبب اقالة رمزي محروس محافظ سقطرى السابق

يعتبر رمزي محروس سياسي يمني، هو من مواليد 1980 ميلادي، ولد في اليمن وعاش ونشأ وترع بها، كما أنه تولى العديد من المناصب العديدة في حياته العملية منها منصب محافظ أرخبيل سقطرى وكان ذلك في سنة 12 من شهر أبريل 2018 ميلادي، هناك الكثير من التساؤلات حول سبب إقالة رمزي محافظ سقطرى السابق، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على سبب إقالة رمزي محروس محافظ سقطرى السابق:

  • إقالة رمزي محافظ سقطرى وتعيينه موال الإمارات بديل عنه.
  • إقالة المجلس الرئاسي اليمني محافظ الاخبيل سقطرى رمزي من منصبه بعد سنتين من فشل الحكومة الشرعية باستعادة مؤسسات الدولة لدي الجزيرة الخاضعة لسيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات العربية المتحدة.
  • حسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية قالت:” صدر اليوم (الأحد)، قراراً جمهورياً قضى بتعيين رأفت علي الثقلي القيادي في المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً محافظاً لمحافظة أرخبيل سقطرى خلفاً لرمزي محروس”ز
  • وأضافت:” قضت المادة الثانية والأخيرة من هذا القرار العمل به من تاريخ صدوره ونشره في الجريدة الرسمية”.
  • بوقت سابق صدر قرار مماثل في تعين خوت بن مبارك محافظ لدي محافظة حضرموت خلف للمحافظ السابق فرج البحسني الذي بقي بمنصبه عضو بمجلس القيادة الرئاسي.
  • كما أن الثقيلي إحدى القيادات الميدانية لدي المجلس الانتقالي الجنوبي بأرخبيل سقطرى التي عملت على تسليح وتدريب قوات مسلحة مناهضة لدي القوات الحكومية من خلال دعم وتمويل من الإمارات العربية المتحدة.
  • وفي تاريخ 19 من شهر يونيو 2020 ميلادي تمكنت مليشيات المجلس الانتقالي بالسيطرة على الجزيرة والعمل على إخراج سلطتها المحلية منها، ومنذ ذلك القوت غرقت الجزيرة وسط مستنقع أزمات مفتعلة يتجرع ويلاتها المواطن السقطري كما أنها شملت المياه والكهرباء وأيضا المواد الغذائية وأشدها أزمة المشتقات النفطية.

سبب اقالة رمزي محروس محافظ سقطرى السابق

ماذا قال رمزي في أول تعليق له على قرار اقالته من منصبه

علق محافظ سقطرى السابق على قرار إقالته وتعين رافت الثقلي بدل منه، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على ما قاله رمزي بأول تعليق له على قرار إقالته من منصبه:

  • ” نتقدم بخالص التهاني والتبريكات للأخ رأفت علي إبراهيم الثقلي لنيله ثقة مجلس القيادة الرئاسي وتعينه محافظا لمحافظة أرخبيل #سقطرى، متمنين له التوفيق والسداد في المهام الموكلة إليه”.
  • ” كما أننا نعاهدكم بأن نبقى جنودا أوفيا لهذا الوطن وسنعمل من أجله ولأجله سواء كنا في سلم السلطة أو خارجها، حفظ الله #اليمن وسلمها من كل مكروه”.

سبب اقالة رمزي محروس محافظ سقطرى السابق، في نهاية المقال تم التعرف على رمزي محروس، وكذلك تم التعرف على سبب إقالته من منصبه.