سبب اغلاق ميدان سفينكس

سبب اغلاق ميدان سفينكس، حيث أعلنت محافظة الجيزة في جمهورية مصر العربية عن غلق ميدان سفنكس بشكل كامل، في الطريق المؤدى لشارع أحمد عرابى؛ الذي يربط جسم كوبرى 15 مايو الحالي بالتوسعة الجديدة، حيث أُغلق من الساعة الواحدة من صباح يوم الجمعة الموافق 11/11/2022 وسيتسمر هذا الإغلاق لمدة شهر كامل أي حتى تاريخ العاشر من شهر ديسمبر 2022، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا أهم المعلومات عن سبب اغلاق ميدان سفينكس.

سبب إغلاق ميدان سفينكس

إن السبب في إغلاق ميدان سفينكس هو استكمال الأعمال الإنشائية لتوسيع كوبرى 15 مايو في الاتجاهين في محافظة الجيزة، وذلك ضمن أعمال مشروع توسعة وتطوير محور 26 يوليو البديل، وسيتم الإغلاق لمدة شهر كامل بدءً من تاريخ 11 نوفمبر عام 2022 وحتى تاريخ 11 ديسمبر 2022.

شاهد أيضا: حقيقة فيديو خطف فتاة بالشارع في القليوبية

سبب اغلاق ميدان سفينكس

أهم التفاصيل في إغلاق ميدان سفينكس

وجه اللواء محافظ الجيزة، وهو أحمد راشد تعليماته بالمتابعة والتنسيق مع الإدارة العامة لمرور الجيزة والشركة المنفذة للأعمال، وذلك بهدف تسهيل حركة المرور بمحيط الأعمال، وأجرت الإدارة العامة لمرور الجيزة التحويلة المرورية على النحو التالي:

  • تكون حركة المركبات القادمة من شارع جامعة الدول العربية ومستكملة السير نحو شارع أحمد عرابي، ستقوم باستكمال السير بشارع 26 يوليو بالطريق السطحي لكوبرى 15 مايو ونحو فتحة الدوران في أسفل كوبري 15 مايو.
  • يكون الدوران والعودة مرة أخرى لشارع 26 يوليو حتى الوصول إلى شارع أحمد عرابي.
  • أما حركة المركبات الآتية من شارع النيل وتريد السير إلى شارع كورنيش النيل نحو ميدان الجلاء، سيكون سيرها في شارع 26 يوليو بالطريق السطحي لكوبرى 15 مايو نحو فتحة الدوران المستحدثة التي توجد في أسفل كوبري 15 مايو.
  • يكون الدوران والعودة مرة أخرى لشارع 26 يوليو وحتى الوصول لشارع كورنيش النيل.
  • ركبت الإدارة العامة للمرور وبالتعاون مع الشركة المنفذة للأعمال اللواحات الإرشادية والتحذيرية المروية وكذلك الكشافات والطواحين الضوئية.
  • تم تعيين الخدمات المرورية اللازمة بمحيط الأعمال بشكل كامل، وذلك حتى تتوفر السيولة المرورية والمحافظة على أمن وسلامة المواطنين.

شاهد أيضا: متى ينتهي البوليفارد 2022 متى يقفل البوليفارد 1443

متى سيتم إغلاق ميدان سفنكس

حسب ما أعلنت عنه محافظة الجيزة، أن الإغلاق الكلي لميدان سفنكس في الاتجاه الذي يؤدي إلى شارع أحمد عرابي لربط جسم كوبري 15 مايو الحالي بالتوسعة الجديدة سيكون في تمام الساعة الواحدة من صباح اليوم الجمعة الموافق 11/11/2022 وسيستمر لمدة شهر كامل، حيث ينتهي الإغلاق في صباح يوم السبت الموافق 10/12/2022، بحيث ستكون الأعمال على مدار 24 ساعة.

سبب اغلاق ميدان سفينكس، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن سبب اغلاق ميدان سفينكس في الطريق المؤدى لشارع أحمد عرابى؛ الذي يربط جسم كوبرى 15 مايو الحالي بالتوسعة الجديدة، وتحدثنا عن سبب الاغلاق وعن موعد الاغلاق الذي سيستمر لمدة شهر كامل.