سبب اختفاء عداد الوقت في محرك بحث جوجل

سبب اختفاء عداد الوقت في محرك بحث جوجل، اختفت الميزة المتعلقة بعداد الوقت عبر جوجل بدون أي سابق إنذار وذلك منذ تاريخ: يوليو/ تموز العام الماضي، مما دفع الكثير ممن يستخدمون تلك المحركات للقيام بالعمليات البحثية الدؤوبة لمعرفة الأسباب الأساسية التي تكمن وراء ذلك الاختفاء لعداد الوقت المدمج وذلك بدون الوصول لأي من الإجابات من قبل الشركة الأمريكية، فسوف نتعرف على تلك الأسباب بشكل مفصلا خلال السطور القلائل أدناه.

محرك البحث جوجل

تعتبر محركات البحث جوجل هي تلك المحركات البحثية التي قامت بتصميمها شركة جوجل، اذ تعد من أهم المحركات الأكثر استخداما عبر شبكة الويب العالمية من خلال الأنظمة الرئيسية، حيث يتم اعتماد ترتيب النتائج البحثية التي تقوم جوجل بعرضها بشكل جزئيا على ما يعرف بمسمي (بيج رانك).

سبب اختفاء عداد الوقت في محرك بحث جوجل

برنامج عداد الوقت للكمبيوتر

يتسم (برنامج كول تايمر) بالكثير من المميزات التي من أهمها قيامه بحساب الوقت الذي يتم قضاؤه بالأعمال اليومية على شاشة الكمبيوتر وذلك لكي تتم عملية التنظيم للوقت اليومي، إذ بإمكان المستخدمين بتشغيل هذا البرنامج في بداية الأعمال والإيقاف له بعد الانتهاء من إنجاز الأعمال لتتم الدراية بالوقت المنجز لكي يتم التقييم بشكل نهائيا للمجهود المبذول من قبل الأشخاص.

شاهد أيضا

سبب اختفاء عداد الوقت في محرك بحث جوجل

يرجع تاريخ الخدمة المرتبطة بعداد الوقت عبر جوجل إلى الأزمنة والعقود الماضية، إذ قامت شركة جوجل خلال العام الميلادي 2013 بتقديمها لتلك الخدمة ومن ثم تسليط الأضواء حول اختفائها بشهر يوليو العام الماضي، من هنا تكمن الأسباب الحقيقية لاختفاء عداد الوقت بمحركات البحث جوجل فيما يلي:

  • لم يتم فقدان تلك الخدمة بشكل نهائيا، حيث ظلت متواجدة عبر كل من المواقع بالشبكة العنكبوتية أو من خلال التطبيقات المختصة بأنظمة التشغيل بالهواتف النقالة، حيث أنها اتصفت بالسهولة والبساطة على حد سواء.
  • هذا ولم تقوم شركة جوجل بصورة رسمية بإزالتها لعداد الوقت مما جعل الكثير من المراقبين تعتريهم الشكوك في كون السبب الأساسي وراء اختفاء تلك الخدمة بشكل فجائي هو نتاج الخلل البرمجي العرضي.
  • كما ونشير بأنه في حالة تم ثبوت بأن السبب وراء اختفاء عداد الوقت في محرك بحث جوجل تواجد الخطأ البرمجي فان ذلك يوصف بالأمر الصعب تجاوزه تبعا لما أشار إليه (موقع فيرج) الذي قام بمطالبته بالتعليق ممن يتحدثون باسم تلك الشركة بدون حصولهم على أي من الإجابات.

سبب اختفاء عداد الوقت في محرك بحث جوجل

إلى هنا وقد قام الموقع التقني بوصفه لاحتمالية إزالة تلك الصفة من جوجل بصورة مقصودة بأنها خطوة غريبة تزامنا مع مطالبة الشركة بإبداء الاهتمام والأخذ بعين الاعتبار إنشاء العديد من المميزات في صفحة النتائج البحثية المتعلقة بها.

مقالات ذات صلة