سبب إعدام مهدي بهمن الكاتب الإيراني

سبب إعدام مهدي بهمن الكاتب الإيراني، قامت المحكمة الإيرانية بالإعلان عن تنفيذ حكم الإعدام على الرسام والكاتب الإيراني بتهمة من أجل مشاركته ضمن مقابلة تلفزيونية وذلك في محطة تابع لإسرائيل، وذلك نظراً إلى موقع إذاعة “فويس أوف أميركا”، بحيث تم إلقاء القبض عليه خلال الشهر الماضي أكتوبر خلال لقاءه مع هذه القناة الإسرائلية، ومن خلال موقع تفاصيل سنتعرف على سبب إعدام مهدي بهمن الكاتب الإيراني.

القبض على الكاتب الإيراني مهدي بهمن

قبض على مهدي بهمن وذلك نتيجة الاحتجاجات التي تم اندلاعها في كافة أنحاء دولة إيران، وذلك بعد أن توفى مهسا أميني والتي بلغت من العمر 22 عام في الحجز بشهر سبتمبر، وجاء ذلك بعد أن اعتقلت بعدة أيام من قبل شرطة الآداب الإيرانية لقيامها بارتداء الحجاب “بشكل غير لائق”.

تفاصيل إعدام مهدي بهمن الكاتب الإيراني

إن موقع إذاعة “فردا” الإيراني أعلن “فرع 28 لمحكمة الثورة في طهران حكم على القاص والرسام مهدي بهمن بالإعدام” وذلك بعد أن قام بإجراء مقابلة تلفزيونية مع قناة إسرائيلية بأوقات سابقة، وتم الإشارة إلى أن محكمة الثورة بمدينة طهران قامت بإصدار حكم بالإعدام على مهدي بهمن، والذي تم اعتقاله ضمن الاحتجاجات.

بحيث تم اعتقاله بشهر أكتوبر وذلك بعد اندلاع بعضاً من الاحتجاجات التي حصلت في الدولة وذلك بمنتصف شهر سبتمبر، وقام بالتحدث مع القناة الإسرائيلية “13” بشهر أبريل/نيسان من عام 2022م، وذلك بعد أن قام بالاتصال على مترجم إسرائيلي من أجل نشر واحد من كتبه باللغة العبرية.

شاهد أيضاً: سبب وفاة زوجة عبدالله رشدي

سبب إعدام مهدي بهمن الكاتب الإيراني

قامت محكمة إيرانية بإصدار حكم الإعدام على الكاتب والرسام الإيراني مهدي بهمن وذلك بسبب مشاركته ضمن مقابلة تلفزيونية مع قناة إسرائيلية، وقد قبض عليه سابقاً في شهر أكتوبر الماضي وذلك بسبب ظهوره ضمن مقابلة تلفزيونية مع قناة 13 وهي تابعة إلى التلفزيون الإسرائيلي بشهر أبريل الماضي، وقام بانتقاد النظام الإيراني فيه.

معلومات عن الكاتب الإيراني مهدي بهمن

يعتبر فنان وكاتب روائي وكذلك رسام مشهور ومعروف في دولة إيران، وقد عمل كباحث إيراني بمجال تقريب الديانات المتنوعة والمختلفة، وقام بالسعي من أجل التوفيق بين مختلف الديانات عبر جمع الكتب السماوية، ومما يلي نذكر لكم أهم المعلومات عنه:

  • الاسم بالكامل: مهدي بهمن.
  • مكان الميلاد: دولة إيران.
  • الجنسية: إيراني.
  • المهنة: كاتب وروائي وباحث ورسام.
  • عمل كذلك بمجال التعايش بين العديد من الديانات السماوية.
  • قام بتأليف مجموعة قصصية “برد يحترق العظام”.
  • اهتم بنشر الكثير من الكتب منها “التوراة والمزامير والكتاب المقدس”.
  • تم القيام باتهامه بتهمة التجسس والتعاون مع الكثير من الدول الأجنبية ومع دولة إسرائيل.
  • تم إلقاء القبض عليه وحكم عليه بالإعدام.
  • تبرع من نسخة كتاب عزرا “الكتاب المقدس اليهودي بخط معصوم طهران”.
  • قام بمنع نشر كتابه في دولة إيران وذلك نتيجة “رقابة وزارة الثقافة والإرشاد الإسلامي”، بحيث أن دار روناك للنشر قامت بنشره في مدينة أمستردام.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على سبب إعدام مهدي بهمن الكاتب الإيراني، وذكرنا لكم كافة التفاصيل الكاملة حول القبض وتنفيذ حكم الإعدام.