من هي زوجة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من هي زوجة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا، الحاكم السابق للسعودية والشخصية المشهورة ولأن له مواقف لن تمحى من ذاكرة التاريخ والشعب السعودي، فالملك عبد الله من الملوك المحبوبين الذين حكموا المملكة بعدل، وشهد عصره ازدهارًا في مختلف المجالات، وانفتاحًا عربيًا ودوليًا، من وجهة النظر هذه، سنتولى مهمة البحث عن زوجة الملك عبد الله من هي زوجة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا، بالتزامن مع وفاة إحدى زوجاته أمس.

من هو الملك عبد الله بن عبد العزيز السيرة الذاتية

الملك عبد الله بن عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود هو الملك السادس للمملكة العربية السعودية، الذي حكمها من 2005 إلى 2015. ولد الملك عبد الله في العاصمة السعودية الرياض عام 1924، واستقر في بداية حياته تحت حكم رعاية والده المؤسس الملك عبد العزيز الذي أخذ منه الحكمة وأصول الحكم. والسياسة. قبل حكمه للمملكة، عينه عبد الله في العديد من المناصب السياسية والعسكرية، كان آخرها رئاسة المملكة. توفي الملك عبد العزيز في 23 يناير 2015 بعد صراع طويل مع المرض.

شاهد أيضا: من هو مهدي بلحاج السيرة الذاتية

من هي زوجة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا

من هي زوجة الملك عبد الله بن عبد العزيز السيرة الذاتية

كان للأمير عبد الله بن عبد العزيز أربع زوجات حتى وفاته. توفي هذا الملك تاركاً وراءه أميرات يعملن في المجالات الإنسانية، بما في ذلك المجال الأكاديمي الطبي، وهن

  • الأميرة حصة بنت الشيخ منيع عبد الله بن منيع بن جمعة العجمي.
  • الأميرة حصة بنت طراد الشعلان.
  • الأميرة تادي بنت مشعان الفيصل الجربا الشمري.
  • الأميرة الدكتورة مليكة بنت سعود بن زيد الجربا الشمري.

عدد زوجات الملك عبدالله بن عبدالعزيز

كان عدد زوجات الملك عبد الله بن عبد العزيز في حياته عشرين. كان الملك عبد الله بن عبد العزيز من الأمراء الذين يحبون الأبناء. تزوج من قبائل عربية كبيرة وجنسيات أخرى، وتوفيت بعض نسائه في حياته، وظل البعض الآخر في عهدته حتى وفاته. أما عن عدد أبنائه فهو ستة عشر ولداً وعشرون فتاة يشغلون أرقى المناصب في السعودية.

وهنا نصل إلى خاتمة مقال في السيرة الذاتية من هي زوجة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ويكيبيديا، حيث تناولت الأسطر السابقة معلومات عن الملك عبد الله بن عبد العزيز للوصول إلى عدد زوجاته وأسماء نسائه ومعلومات عنهن.