رابط نتائج السادس الإعدادي 2023 الدور الأول وزارة التربية والتعليم

رابط نتائج السادس الإعدادي 2023 الدور الأول وزارة التربية والتعليم، بعد اجتياز الطلبة العراقيين للامتحانات فإنهم ينتظرون النتائج المختصة بطلبة الصف السادس الإعدادي عن طريق رقم الجلوس، حيث إنه سيتم الإعلان عن نتائج جميع التخصصات المختلفة المتمثلة في: الإحيائي والتطبيقي والأدبي، إذ إن تلك النتائج سوف تكون متاحة من خلال الإعلان عن رابط نتائج السادس الإعدادي بمدة أقصاها أسبوعين، عقب الانتهاء من العمليات التصحيحية للأوراق ومن ثم للدرجات الخاصة بالطلبة بكافة المحافظات العراقية، ضمن سياق متصل سنتعرف علي الرابط المختص بنتائج السادس الإعدادي خلال العام الميلادي 2023 بأسفل السطور أدناه.

نتائج السادس الإعدادي 2023 الدور الأول

بات الإعلان عن نتائج فئة السادس الإعدادي خلال العام الميلادي 2023 الدور الأول قريبا في دولة العراق بجميع المحافظات العراقية، حيث يرتقب الطلبة وأولياء أمورهم ذلك الرابط المختص بالنتائج، إذ ونشير بأن الاختبارات قد جاءت وفق أجواء تتسم بالصرامة والتي تعرض أي طالبا يحاول الغش إلى المسائلة والمعاقبة، للتعرف على نتائج الصف السادس للعام الحالي 2023 دور أول لابد من اتباع ما يلي:

  • بأول الخطوات لابد من الولوج لموقع وزارة التربية والتعليم في دولة العراق عبر موقع الإنترنت من هنــــــا.
  • ومن ثم الضغط على خيار الاستعلام عن نتائج الصف السادس الإعدادي خلال العام الميلادي 2023.
  • بعد ذلك يتم اختيار الدول الأول من بين الخيارات المتاحة.
  • ومن ثم يتوجب كتابة اسم الطالب رباعيا بشكل كامل ثم كتابة أيضا اسم
  • المحافظة التي تدرس فيها، وكتابة رقم الجلوس بالامتحان.
  • بآخر الخطوات السابقة يتم الضغط على أيقونة (عرض النتائج)، سوف يتم ظهور الدرجات التي تم حصول الطالب عليها.

رابط نتائج السادس الاعدادي 2023 الدور الاول وزارة التربية والتعليم

نتائج الصف السادس الإعدادي 2023

تم تقديم الامتحانات الأولية لمادة اللغة العربية والتربية الإسلامية لطلبة الصف السادس الإعدادي خلال العام الميلادي 2023، إضافة لتقديم امتحانات اللغة الكردية، والتركمانية، وامتحان اللغة الإنجليزية، والرياضيات، ومادة علم الجمال، اللغة الفرنسية. واللغة العربية محاولات، والكيمياء والفيزياء، والجغرافية. ومادة تاريخ الفن التشكيلي، ومادة الاقتصاد والتاريخ.

  • هذا وتم الإعلان عن الانتهاء من التقييم والفحوصات من قبل مركز فحص الدراسة الإعدادية لكل من اللغة الإنجليزية لطلبة الفرع الأحيائي، منتقلا إلى مراحل التدقيق والتحقيق لمدة تعرف 16 يوما، ومن الجدير بالذكر أنه سوف تنتهي العمليات التصحيحية خلال الأسبوع القادم على الأرجح.

شاهد أيضا: رابط التسجيل في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن 2023

نتائج سادس إعدادي موقع نتائجنا results mlazemna 2023

يعتبر موقع نتائجنا من ضمن المواقع العديدة المعتمدة من قبل وزارة التربية والتعليم في العراق، حيث يتم تنزيل النتائج عليه للحصول على النتائج من قبل الطلبة والاطلاع عليها، حيث يعتبر ذلك الموقع بديلا عن المواقع الرسمية، حيث من خلاله يتم عرض كافة النتائج في المحافظات العراقية من خلال اسم الطالب ضمن القوائم، للدخول عبر موقع نتائجنا يتوجب النقر على الرابط من هنـــــا.

إلى هنا ونكون قد وصلنا لختام مقالتنا التي تعرفنا من خلالها على، رابط نتائج السادس الإعدادي 2023 الدور الأول وزارة التربية والتعليم، إضافة لمعرف كافة المعلومات الشمولية والتفصيلية بهذا الخصوص.