رابط منصة منظرة التعليمية

رابط منصة منظرة التعليمية، منصة منضرة التعليمية هي منصة أطلقتها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، بهدف تطبيق نظام التعليم عن بعد لجميع الطلاب في المراحل التعليمية من طلاب الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي، وتم إطلاقها بسبب أزمة جائحة كورونا العالمية التي انتشرت في العالم قبل عامين، ويتم من خلال هذه المنصة دخول أولياء الأمور ومساعدة أطفال في متابعة المدرسة أون لاين، كما يمكن تواصل أولياء الأمور مع المعلمين، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا رابط منصة منظرة التعليمية.

رابط منصة منظرة التعليمية

يتابع الكثير من الطلاب في سلطنة عمان مسيرتهم التعليمية على منصة منظرة الخاصة بالصفوف من الأول حتى الرابع الابتدائي، وتتوفر فيها كافة الأدوات والوسائل التعليمية، وهذه المنصة هي المنصة التعليميّة الرسمية الخاصة بطلاب المرحلة الابتدائية، والتي تم إطلاقها بسبب جائحة كورونا وتحول التعليم إلى تعليم إلكتروني وعن بعد، حيث تم إنشاء هذه المنصة التعليمية لإكمال التعليم وشرح الدروس عليها، ولتكون حلقة الوصل بين الطالب والمعلمين، وبين أولياء الأمور والمعلمين أيضا، وللوصول إلى رابط منصة منظرة التعليمية اضغط من هنــــا.

شاهد أيضا: رابط منصة مدرستي كادر الطلاب تسجيل الدخول

طريقة الدخول إلى منصة منظرة الإلكترونية

يتم الدخول إلى منصة منظرة التعليمية بخطوات بسيطة، حيث تعتبر هذه المنصة من المنصات المهمة التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، ويتم الدخول إليها والاستفادة من الخدمات التي تقدمها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على الرابط الإلكتروني الخاص بمنصة منظرة، انقر من هنا.
  • اختر إنشاء حساب جديد.
  • إدخال الرقم المدني وتاريخ الميلاد.
  • كتابة البيانات المطلوبة بشكل صحيح.
  • انقر على تسجيل.

رابط منصة منظرة التعليمية

شاهد أيضا: رابط منصة قطر للتعليم عن بعد الجديدة Qatar qeducation

الخدمات والمميزات المتوفرة في منصة منضرة التعليمية

تتوفر الكثير من المميزات المتنوعة في منصة منضرة التعليمية، والتي تم إنشاؤها من قبل وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، بسبب جائحة كورونا قبل عامين، وتحويل التعليم عند بعد، ومن أهم مميزات هذه المنصة هي كالتالي:

  •  تحميل الدروس أون لاين، وامكانية الحصول على الدرس الذي يريده الطالب أون لاين لايف مع المعلم وزملاءه في الفصل الدراسي.
  • مساعدة أولياء الأمور في معرفة الواجبات المنزلية ومساعدة الطالب في حل الواجب المنزلي اون لاين على منصة منضرة التعليمية.
  • تتميز منصة منضرة التعليمية بأدائها الإلكتروني العالي، وخلوها من اي مشاكل فنية عند ممارسة العملية التعليمية سواء من الطالب او من المعلم.
  • تتوفر الكثير من أدوات المراقبة والمتابعة من الإدارة المدرسية ومن قبل أولياء الأمور أيضا، بهدف الحرص على سير العملية التعليمية بأفضل طريقة ممكنة.
  • توفر منصة منظرة التعليمية الكثير من المميزات الخاصة التي يتم فيها سهيل عملية التعلم وربطها بمنصة جوجل كلس رووم مجاناً لتسهيل عملية التعليم أون لاين.
  • تسعى منصة منضرة التعليمية إلى تحقيق هدفها الأساسي والذي كان يتمثل في تحقيق التعلم عن بعد للصفوف الأولية في جميع المدارس في سلطنة عمان.
  • تقوم وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان بإجراء التحديث المستمر لمنصة منظرة التعليمية وذلك لتجنب حدوث أي أخطاء أو وقوع سيرفر المنصة وانتهاء الخدمات المقدمة للطالب أو المعلم.

    رابط منصة منظرة التعليمية، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن منصة منظرة التعليمية التي أطلقتها وزارة التربية والتعليم في سلطنة عمان، والتي تقدم الكثير من الخدمات التعليمية وخصوصا في الفترة التي تحول فيها نظام التعليم ليصبح تعليم إلكتروني وعن بعد بسبب جائحة كورونا.