رابط التسجيل في الحركة الانتقالية الوطنية 2023 الجهوية والمحلية

رابط التسجيل في الحركة الانتقالية الوطنية 2023 الجهوية والمحلية، هذا موقع إلكتروني أصدرته وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة، ويهدف إلى تزويد المعلمين والمشرفين بفرصة إكمال استمارات طلباتهم إلكترونيًا وفقًا للطريقة الجديدة، كما أصدرت الوزارة مذكرة تفاهم لحركة الانتقال التربوي للمعلمين في 2023/2022. وهذا يشمل جميع الشروط وكيفية التسجيل على موقع الحركة، وبالإضافة إلى ذلك سوف نتطرق من خلال مقالنا عبر موقع تفاصيل على رابط التسجيل في الحركة الانتقالية الوطنية 2023 الجهوية والمحلية.

كيفية التسجيل في موقع الحركة الانتقالية

يرجى التسجيل على موقع الحركة الانتقالية من خلال الرابط الصادر عن وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولى والرياضة واتباع الخطوات التالية:

  • ادخل إلى بوابة الحركة الانتقالية عن طريق إدخال الرابط مباشرة من هنا.
  • يختار المرشحون بعد ذلك 10 مؤسسات أو مجموعات تنتمي إلى حزبهم السياسي الأصلي أو مجموعات أخرى أو كليهما.
  • ثم حدد الإطار القانوني للتعليم والتدريب للأكاديميات الجهوية للمؤسسات التابعة للكيانات التي تعمل فيها.
  • يسمح لك الإطار المعتاد للأكاديميات الإقليمية للتعليم والتدريب بإكمال نموذج طلب للانضمام إلى الزوجين على المستوى الوطني.
  • حدد OUI / NON لإكمال الخيار الحادي عشر.

شاهد أيضا: رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية اكتوبر 2022

رابط التسجيل في الحركة الانتقالية الوطنية 2023 الجهوية والمحلية

رابط التسجيل في الحركة الانتقالية الوطنية 2023 الجهوية والمحلية

توفر وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة رابطًا للتسجيل على موقع الحركة الانتقالية. سيسمح هذا للمعلمين بالانتقال إلى المؤسسات التعليمية والإدارات المحلية وأكاديميات التدريب المحلية، بعد استكمال الطلب إلكترونيًا بالتالي يمكن للمدرسين إدخال رابط التسجيل مباشرة من خلال الضغط هنا.

شاهد أيضا: رابط تسجيل وفحص تصاريح العمل في إسرائيل 2022

ما هي شروط المشاركة في الحركة الانتقالية 2023

يمكن للمعلمين المشاركة في الحركة الانتقالية وفقًا للشروط والأحكام المنشورة على البوابة الإلكترونية للحركة الانتقالية. هذه الشروط خاصة بالوظائف التعليمية الابتدائية والثانوية والإعدادية والتعليم الثانوي المؤهل والتعليم الفني، وهي كالآتي

  • التعليم الابتدائي: عام دراسي كبير حتى نهاية العام الدراسي 2022/2023.
  • التعليم ما قبل الثانوي: سنة دراسية واحدة متقدم حتى نهاية العام الدراسي 2022/2023. يمكن لمعلمي اللغة العربية المسؤولين عن التربية الإسلامية التقدم للتخصصات أو المواد الإسلامية.
  • التعليم الثانوي المؤهل: عام دراسي واحد متقدم حتى نهاية العام الدراسي 2022/2023.
  • هيئات المدارس المتوسطة يمكن لمدرسي اللغة الإنجليزية والإسبانية والألمانية في هيئات المدارس الثانوية المؤهلة المشاركة في الحركة الانتقالية.
  • أستاذ التربية الفنية: أقدمية عام دراسي بنهاية العام الدراسي 2022/2023.

ما هي معاير إسناد مناصب الحركة الانتقالية 2022

أصدرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة مذكرة الحركة الانتقالية 2023، والتي أعلنت عن المعايير وكافة المقاييس التي تناسبها الحركة الانتقالية في عام 2023، والتي تنص على

  • تعطى الأفضلية للمعلمين الذين يرغبون في الانضمام إلى زوجاتهم خارج الجماعة حيث يعمل أزواجهن والذين ظلوا في وضعهم الحالي لمدة 16 عامًا أو أكثر.
  • ثانيًا للأساتذة والأساتذة الذين ظلوا في مناصبهم الحالية لمدة 12 عامًا أو أكثر.
  • الاستقرار المؤسسي: نقطتان في السنة للاستقرار في المؤسسة الحالية (مع مراعاة آخر تعيين رسمي في المؤسسة حصل عليه الشخص).
  • بالنسبة للمعلمين الذين تم نقلهم من باب الاهتمام في سياق عملية إدارة الفائض والعجز ، أو المناصب التعليمية المعينة في المؤسسات التعليمية الأخرى سيتم الاحتفاظ بإثبات نقاط التسوية الخاصة بهم والتاريخ السابق لطلبات المشاركة.
  • استقرار الإدارة المحلية: نقطتان لكل سنة استقرار محسوبة بعد دخول الإدارة المحلية بالنسبة للمكاتب المحلية التي تم دمجها أو تقسيمها ، يتم الحفاظ على نقاط الاستقرار من تعيين أستاذ المكتب المحلي الأصلي. ما إذا كان يعمل في المديرية الجهوية الأصلية أو المديرية الجهوية الناتجة عن الانقسام أو الضم.

في نهاية المقال تعرفنا على رابط التسجيل في الحركة الانتقالية الوطنية 2023 الجهوية والمحلية، وبالتالي تعرفنا على كيفية التسجيل في الحركة الانتقالية، وبالتالي سردنا لكم أبرز شروطها.