رابط الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية الوطنية السعودية 1444

رابط الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية الوطنية السعودية 1444، هنالك العديد من الخدمات الإلكترونية التي تقدم للأشخاص المقيمين في المملكة العربية السعودية، وكذلك الأشخاص الوافدين إليها، ومن هذه الخدمات، هناك خدمة للاستعلام عن التأشيرة الخاصة بجواز السفر، وهذا ما يقدمه في مقالنا الحالي، رابط الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية الوطنية السعودية 1444.

رابط الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية الوطنية السعودية 1444

من أكثر الخدمات التي يبحث عنها الأشخاص الذي يقيمون في المملكة العربية السعودية وهو معرفة تأشيرة برقم الهوية، فقد عملت وزارة الداخلية السعودية على إتاحة منصة أبشر الإلكترونية للاستعلام عن التأشيرات الإلكترونية وصلاحية التأشيرة من خلالها رقم الهوية الوطنية، حيث يمكن اتباع الخطوات التالية للاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية مباشرة:

  • قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة أبشر. من هنا .
  • أدخل البيانات المطلوبة، بما في ذلك الاسم ورقم الإقامة أو رقم الهوية الوطنية لمالك التأشيرة.
  • انقر فوق زر الاستعلام عن صلاحية التأشيرة.

بعد ذلك ستظهر المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالتأشيرة وتاريخ الصلاحية المتاح لها، وذلك لتجديدها في حال انتهاء صلاحيتها.

شاهد أيضا: حجز موعد في المرور السعودي وشرح طريقة حجز موعد الكتروني عبر منصة أبشر

طريقة الاستعلام عن الفيزا السعودية برقم جواز السفر

عملت وزارة الداخلية في السعودية على توفير منصة إنجاز والتي تعتبر المنصة الوحيدة المسؤولة عن كافة التأشيرات الإلكترونية، حيث وفرت وزارة الخارجية بوابة إنجاز لتقديم خدمة الاستعلام عن الطلبات المسبقة مثل طلبات الزيارة وتمديد التأشيرة. وطلبات الاستقدام وكذلك طلبات تأشيرات الحج والعمرة بالإضافة إلى تأشيرات العمل لموظفي البعثات الدبلوماسية في السعودية، حيث يمكن الاستعلام عن التأشيرات بعد الحصول على جواز السفر، وفيما يلي يوضح كيفية الاستفسار عن تأشيرة سعودية برقم جواز السفر.

رابط الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية الوطنية السعودية 1444

خطوات الاستعلام عن تأشيرة سعودية برقم جواز السفر

وفرت منصة إنجاز عدة خطوات تساعد المقيمين في المملكة العربية السعودية الاستعلام من خلالها عن تأشيرة برقم جواز السفر، وذلك إلكترونيا دون الحاجة إلى الذهاب إلى مقر وزارة الخارجية، من خلال الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى منصة خدمات التأشيرة الإلكترونية اضغط هنا .
  • اضغط على خدمة الاستعلام عن التأشيرة مع رقم الطلب.
  • اكتب رقم طلب التأشيرة.
  • أدخل رقم جواز السفر.
  • أضف رمز التحقق المرئي.
  • اضغط على أيقونة “استفسار”.

بعد ذلك، سيتم عرض جميع تفاصيل التأشيرة المطلوبة للاستعلام عبر رقم جواز السفر المضاف.

خدمات التأشيرات الإلكترونية

هنالك العديد من الخدمات الخاصة بالتأشيرات، وهذه الخدمات تقدمها وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، وتقوم بتقديمها إلكترونيا، ومنها خدمة الاستعلام عن التأشيرة برقم الهوية الوطنية، حيث تنقسم خدمات التأشيرات الإلكترونية المقدمة في وزارة الخارجية السعودية إلى قسمين الأفراد والمؤسسات والقطاعات، حيث يتم توفيرها من خلال منصة خدمات التأشيرات الإلكترونية للأفراد. العديد من الخدمات منها

  • طلب زيارة عائلية للمقيمين خدمة لطلب زيارة أقارب المقيمين.
  • طلب تمديد تأشيرة العودة خدمة تتيح للمقيمين طلب تمديد فترة العودة لعائلاتهم التي انتهت تأشيرة عودتهم.
  • طلب تأشيرة الإقامة لعائلات موظفي البعثات الدبلوماسية في المملكة خدمة لموظفي البعثات الدبلوماسية الذين يطلبون تأشيرات إقامة لعائلاتهم من حملة الجوازات العادية.
  • طلب تأشيرة عمل لموظفي البعثات الدبلوماسية داخل المملكة خدمة تتيح لموظفي البعثات الدبلوماسية طلب تأشيرة عمل للعمل على كفالتهم الشخصية.
  • خدمة الاستفسارات والاقتراحات خدمة تتيح للأفراد تقديم استفسار أو اقتراح بخصوص التأشيرات.

رابط الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية الوطنية السعودية 1444، وفي نهاية مقالنا الحالي تعرفنا إلى كيفية الاستعلام عن تأشيرة برقم الهوية، وكذلك قدمنا إليكم خطوات الاستعلام عن التأشيرة برقم جواز السفر.