دليل الأدوية

دولاجين فوار لالتهاب المفاصل

دولاجين , قد يكون ألم المفاصل غير محتمل، وكل ما يتم صرفه من قبل الطبيب عبارة عن مسكنات للألم، لذا إن كان الحل هو تناول المسكنات فيجب اختيار نوعًا لا يتسبب في الشعور بالاضطرابات الهضمية التي يعاني منها الكثير من الأشخاص ممن يواظبون على تناول المسكنات.

وبالبحث في مسكنات المفاصل والعظام وجدنا أن أفضل تلك المسكنات هو مسكن دولاجين Dulagen الذي يحتوي على مواد قادرة على التسكين الفوري.

بالإضافة إلى التسكين الفوري وقدرته على إمداد الجسم بما يكفيه من مواد أساسية تساعد تعزيز المفاصل والعظام، وتساعد على الشعور بالراحة مثل أمراض هشاشة العظام حيث يعمل على جعلها مرنة وقوية، بالإضافة إلى أن يعتبر دولاجين مكمل غذائي حيث يحتوي على فيتامين سي، كولاجين، جيلاتين.

والثلاثة مكونات يحتاجها الجسم، وفي خلال هذا المقال عبر موقع تفاصيل سنتعرف سويًا على أبرز التفاصيل عن دولاجين فوار الذي يمكن استخدامه في الكثير من الأمور، مثل استخدام دولاجين للتسمين، أو دولاجين للوجه، كما أننا سنتعرف على سعره.

دولاجين فوار

لا يمكن اقتصار دولاجين فوار على أنه مسكن للألم أو كعلاج للمفاصل والعظام فقط، لأن دولاجين مكمل غذائي من الدرجة الأولى قوي، لأنه مشروب جيلاتيني يساهم في المحافظة على صحة وسلامة المفاصل.

يحتوي على فيتامين ج، ولا يحتوي إطلاقًا على السكر، كما أنه يقوم بتقوية الجسم ومده بكل البروتينات التي تساعد في تقوية الأنسجة التالفة في أي منطقة بالجسم سواء أكانت في العضلات أو في العظام أو في الشعر.

حيث يحتوي على مكملات تساعد في إذابة الكولاجين، والعمل على تكوينه مما يعمل على تليين العظام، والتحكم في أعراض هشاشة العظام لأنه يحفز على إمداد المفاصل بالكولاجين اللازم.

فوار دولاجين للمفاصل

تحتوي مكملات تحلل الكولاجين على مجموعة كبيرة من الأحماض الأمينية التي تساعد في تكوين أحد أنواع الكولاجين الأخرى التي تساعد في بناء الغضاريف.

وتحسين وإدارة أعراض هشاشة العظام، كما انه يعمل على تعزيز وظائف الجهاز المناعي، باعتبار الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي أحد أمراض المناعة الذاتية.

لذا استخدام دولاجين أكياس فرصة للشعور بالراحة، ويجب العلم أنه ليس علاج يقضي تمامًا على خشونة المفاصل ولكنه يعتبر علاج تكميلي فقط، يساعد في إعادة بناء الغضاريف، وتقوية المفاصل، وزيادة كثافة العظام، والذي سينتج منها الشعور بالراحة، وعدم تفاقم الحالة.

ما هي دواعي استعمال دولاجين فوار

المكونات الأساسية المتوفرة فيه هي الجيلاتين، فيتامين سي، وكلاهما مهمان في تعزيز الصحة بشكل عام، لذا يمكن القول إن دواعي استعماله كثيرة ولا تقتصر فقط على علاج كل مشاكل المفاصل فقط:-

  • يساهم بشكل كبير في تعزيز وظائف الجهاز المناعي للجسم.
  • يحمي الغضاريف من التآكل ويعمل على إعادة بنائها من جديد.
  • يحد من عدم تفاقم حالة خشونة المفاصل وخاصًة الركبة، ويقضي على عدم الإصابة بالالتهاب.
  • يخفض عملية ترسب بلورات الأملاح في المفاصل الذي ينتج من الإصابة بالنقرس.
  • يخفف من الشعور بالألم والالتهابات التي تنتج من حدوث تآكل في العمود الفقري.
  • يساهم في تخفيف أعراض تآكل الفقرات العنقية.
  • يعمل على تليين المفاصل حتى أنه يعطي نتائج قوية مع الرياضيين الذين يمارسون الرياضة العنيفة.
  • يساهم بشكل كبير في تعزيز صحة البشرة ويعمل على توريدها.

الآثار الجانبية التي قد تظهر أثناء تناول دولاجين فوار؟

لقد صرح الأطباء أنه من النادر جدًا حدوث أضرار من دولاجين فوار، وأنها تكاد تتلاشى مع الاستمرار في تناوله، ولكن أيضًا يجب زيارة الطبيب إذا أصبحت الأعراض متفاقمة، وشديدة، وتلك بعض من الآثار الجانبية التي قد تنتج عنه مثل:-

  • حرقة المعدة.
  • سوء الهضم.
  • الغثيان.
  • اضطرابات حركة الأمعاء.

دولاجين للوجه

مع التقدم في العمر أو حتى مع إتباع العادات الغير صحيحة تظهر على البشرة علامات تتسبب في جعل الوجه يبدو باهت، وبه علامات مثل الخطوط الرفيعة أو العميقة أو ترهل الجلد، أو الجفاف.

ولقد أثبتت الدراسات أن الكولاجين، وفيتامين سي هو أكثر ما تحتاج له البشرة في علاج تلك الحالات.

وبالطبع أصبحا من المكونات الرئيسية في أيً من منتجات العناية بالبشرة غالية الثمن، والمواظبة على تناوله يمد البشرة بما تحتاجه حتى تصبح شابة ونضرة:-

  • يعمل على ترطيب البشرة.
  • يساعد في حماية البشرة من أشعة الشمس.
  • يزيد من حيوية ونضارة البشرة.
  • يقضي على التجاعيد والخطوط الرفيعة والعميقة.
  • يساهم في شد البشرة من الترهلات.

دولاجين مكمل غذائي

دولاجين مكمل غذائي
دولاجين مكمل غذائي

جميع المكونات التي يحتوي عليها أصبح دولاجين مكمل غذائي رائع، حيث أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعتبر من أهم الفيتامينات حيث أنه يلعب دورًا هامًا في إنتاج الكولاجين.

مع تسهيل امتصاص الحديد، هذا بالإضافة إلى أنه يعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم مما تزداد قوته الدفاعية ضد الإصابة بالأمراض المناعية، والفيروسية.

دولاجين للتسمين

يستخدم دولاجين للتسمين، وخاصًة تسمين الوجه، حيث قد أصبح يستخدم كعلاج رئيسي لعلاج النحافة، حيث أنه يحتوي على كولاجين حيواني يساعد في تعزيز الأنسجة بالجسم، ويساعد في توريد وتسمين الخدود.

طريقة تناول دولاجين فوار

يجب أن يتم تحديد الجرعة المناسبة عن طريق الطبيب، لأنه سيتم تحديدها حسب حالة المريض، ومدى استجابة المريض للعلاج، ولكن في الغالب تظهر النتائج الأولية بعد مرور أسبوع لأربعة أسابيع، ولكن قد تختلف الفترة حسب العامة للغضاريف أو الحالة العامة للمفاصل، وتلك هي طرق تناول جرعة دولاجين فوار:-

  • في الغالب يتم تناول كيس يومًا قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، لأنه يفضل دومًا تناوله على معدة فارغة، ولكن يمكن أيضًا تناوله بعد تناول الوجبة الأساسية بنصف ساعة او أكثر حتى يتم تم هضم الطعام بالكامل.
  • يتم الاستمرار في تناوله لمدة ثلاثة أشهر أو حسب الحالة.
  • في حالة فوات موعد تناول الجرعة اليومية، يتم تناولها فور تذكرها، ولكن إن كانت في وقت قريب من الجرعة التي سيتم تناولها لا يتم تناولها والاكتفاء فقط بتناول جرعة واحدة.

كيف يتم تناول دولاجين أكياس؟

يتم إفراغ كيس من دولاجين فوار على كوب 100 مل بارد مع الحرص على التقليب بشكل مستمر حتى تمام الذوبان.

دولاجين والحمل والرضاعة

Dulagen
Dulagen

مرحلة الحمل والرضاعة من المراحل الحرجة التي تمر بها المرأة، ويجب قبل تناوله استشارة الطبيب قبل تناوله، لأنه بالرغم أنه يعتبر مكمل غذائي، يحتوي على مواد آمنة، إلا أنه يفضل عدم تناوله أو استشارة الطبيب.

وفي حالة الضرورة القصوى للسيطرة على الألم، وتوقف تآكل الغضاريف الذي قد ينتج في خلال فترة الحمل، يمكن تناول باراسيتامول مسكن للآلام أو استعمال مرهم موضعي لتسكين الألم.

ما هي موانع استعمال دولاجين؟

يمنع تناول Dulagen من قبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه أحد المواد المتوفرة به، كما أنه لا يسمح بتناول دولاجين فوار للأطفال أقل من 12 عامًا، وبوجه عام دومًا ننصح بضرورة تناوله تحت إشراف طبي، حتى يتم تحديد الجرعة وموعد تناولها.

سعر فوار كولاجين للمفاصل

سعر فوار كولاجين للمفاصل في مصر 100 جنيه مصري العبوة تحتوي على 10 أكياس تكفي لمدة 10 أيام.

وفي الغالب يجب شراء ثلاثة عبوات من Dulagen، لأن كورس العلاج للتخلص من ألم المفاصل وبناء الغضاريف ومنعها من التآكل يمتد حتى ثلاثة أشهر.

ولكن قد تمتد تلك الفترة لأكثر من ذلك او أقصر حسب الحالة، وحسب ما يرى الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى