دوام المراكز الصحية في رمضان 1444

دوام المراكز الصحية في رمضان 1444، الدوام الإداري في المراكز الصحية يبقى مستمر على مدار الساعة في المملكة العربية السعودية، حيث أنّها تُقدم خدماتها للمواطنين في مختلف أنحاء المملكة، ومن الضروري أنّ تبقى أبوابها مفتوحة أمام المواطنين، ومن الجدير بالذكر أن المراكز الصحية والمستشفيات تابعة لوزارة الصحة السعودية، وقد أعلنت الوزارة عن إجراء بعض التغييرات على مواعيد الدوام الإداري في المراكز خلال شهر رمضان المبارك، وفي هذه المقالة سوف نقوم بالتعرف على مواعيد دوام المراكز الصحية في رمضان 1444.

وزارة الصحة السعودية

دوام المراكز الصحية في رمضان 1444

وزارة الصحة السعودية هي الوزارة المسؤولة عن الصحة العامة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، والتي تأسست بموجب مرسوم ملكي عام 1370هـ، والذي يشغل منصب وزير الصحة السعودي الحالي فهد الجلاجل، يقع المركز الرئيسي للوزارة في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، ولها فروع كثيرة في مختلف أرجاء المملكة، من أجل تقديم الخدمات الطبية للمواطنين في كافة الأوقات، والهدف الرئيسي لها هو توفير الرعاية الصحية للمواطنين، وتعزيز الصحة العامة، والوقاية من الأمراض.

شاهد أيضاً: عدد ساعات الدوام في رمضان 2023 الإمارات

دوام المراكز الصحية في رمضان 1444

أعلنت وزارة الصحة السعودية عن إجراء بعض التعديلات على مواعيد الدوام في المراكز الصحية بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية خلال شهر رمضان، حيث أنّ هذه المواعيد تتناسب مع الموظفين والمرضى، وجاءت من باب التخفيف وتسهيل عبء العمل على العاملين في المستوصفات الصحية، وفي هذه الفقرة نرفق لكم المواعيد الخاصة بالدوام بعد تعديلها خلال شهر رمضان المبارك وهي:

  • الفترة الصباحية: يبدأ العمل فيها من تمام الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً، يومياً باستثناء يومي الجمعة والسبت.
  • الفترة المسائية: تبدأ في تمام الساعة التاسعة مساءً حتى الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.
  • لا يوجد أي تغيير يطرأ على دوام العاملين في الطوارئ والإسعافات الأولية، وذلك من أجل تقديم خدماتهم للحالات الحرجة والطارئة.

شاهد أيضاً: نهاية دوام البنوك في رمضان 1444

مواعيد عمل مراكز الطوارئ والاسعاف في رمضان

مراكز الطوارئ والاسعاف واحدة من أهم المراكز في وزارة الصحة، حيث أنّها تعمل على مدار الأربعة وعشرين ساعة، طوال أيام الأسبوع، حيث أنّها تُقدم خدمات الطوارئ من أجل انقاذ حياة المرضى المستعجلة، وبالتالي فإنّ مواعيد عمل هذه المراكز تبقى مفتوحة على مدار الساعة حتى في شهر رمضان، إذ أنّه لا يُمكن الاستغناء عن خدمات الطوارئ والاسعاف بأي لحظة.

الاستعلام عن حجز موعد في المراكز الصحية

تُقدم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الإلكترونية للمواطنين، وذلك من باب التخفيف والتسهيل على المواطنين لإجراء المعاملات الخاصة بهم بوقت مسبق، وبذلك يتم تخفيف عدد الأشخاص المتواجدين داخل المراكز الصحية، وفي هذه الفقرة نضع لكم الطريقة الصحيحة للاستعلام عن حجز مواعيد في المراكز والمستوصفات الصحية وهي:

  • الاتصال بالرقم الموحد 937 الذي خصصته وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، من أجل قدرة المواطن الاتصال وحجز الموعد المناسب له.
  • زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الصحة السعودية.
  • القيام بتسجيل الدخول وفقاً للآلية المتبعة.
  • النقر على طلب حجز موعد في مستوصف حكومي.
  • القيام بتحميل تطبيق موعد الذي هو واحد من التطبيقات التابعة لوزارة الصحة، والذي من خلاله تتم عملية التسجيل عبر الهاتف الخاص بك بكل سهولة يسر، وذلك من خلال تسجيل الدخول، واختيار المركز الطبي المناسب لك، واختيار الموعد الذي ترغب به.
  • الذهاب إلى أقرب مستوصف وحجز موعد مناسب، والعودة مرة أخرى في الوقت المحدد لك.

دوام المراكز الصحية في رمضان 1444، في هذه المقالة قدمنا لكم نبذة عامة حول وزارة الصحة السعودية، كما أنّنا قمنا بالتعرف على مواعيد العمل في المراكز الصحية، وقدمنا كافة الطرق الممكنة للتعرف على طرق حجز المواعيد في المراكز الطبية.