دفع مخالفات الرخص التجارية أبوظبي

دفع مخالفات الرخص التجارية أبوظبي، ربما تعرفت في مقالات سابقة للآلية اليتي تستطيع من خلالها الحصول على الرخصة وبالإمكان فيما يلي التعرف على آلية التعامل مع أنظمة المخالفات بالطريقة الالكترونية، وفي مقالنا دفع مخالفات الرخص التجارية أبوظبي، نتعرف على كيفية سدادها و التعامل معها وفق الروابط المحددة لها.

دفع مخالفات رخصة أبوظبي التجارية

من خلال الخدمة المقدمة عبر الجهات التي يتم من خلالها تحديد قيمة المخالة و آلية دفع هذه الخدمة في امارة ابو ظبي تتم العملية عبر الخطوات التالية:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي لدائرة التنمية الاقتصادية www.adbc.gov.ae
  • اختر الخدمات العامة من القائمة الموجودة أمامك لدفع مخالفة رخصة أبوظبي التجارية.
  • اضغط على أيقونة دفع غرامات المخالفات لمتابعة إجراءات دفع مخالفات الرخص التجارية لإمارة أبوظبي.
  • أدخل رقم الترخيص الخاص بك لدفع مخالفة الرخصة التجارية في أبوظبي.
  • اضغط على أيقونة البحث للبحث عن مخالفات الرخص التجارية لإمارة أبوظبي.

دفع مخالفات الرخصة الاقتصادية الصناعية

لدفع مخالفة تم ترتبها على سجلك لا يلزمك سوى التعامل مع الامر من خلال الرابط المناسب لتسديد هذه المخالفة و الذي يتم كما يلي:

انتقل إلى الموقع الرسمي لدائرة التنمية الاقتصادية idb.added.gov.aeالضغط على أيقونة التقديم الآن لدفع مخالفات الرخصة الاقتصادية الصناعية. أدخل اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني. أدخل رقم الهاتف. أدخل رمز التحقق الذي يظهر أمامك في المربع. اضغط على أيقونة “أرسل كود التفعيل” لإتمام عملية الدفع لمخالفات الرخصة الاقتصادية الصناعية.

شاهد أيضا: اماكن سياحية في ابوظبي للمتزوجين والمسافرون العرب

رخصة المهن الحرة في أبوظبي

لابد أن المهن التي تتصف بالمهن الحرة و التي تتطلب نوعاً من التراخيص، و ذلك في امارة ابو ظبي و يتم الحصول عليها وفق الآلية التالية:

  • الدخول إلى منصة تم، صفحة طلب إصدار رخصة اقتصادية، تراخيص للمهن الحرة www.tamm.abudhabi
  • اضغط على أيقونة البداية لطلب رخصة مهن مجانية في أبوظبي.
  • تقوم بتسجيل الدخول بهويتك الرقمية لإكمال عملية التقديم للحصول على رخصة المهن الحرة في أبو ظبي.

التنازل عن رخصة أبوظبي التجارية

إذا ما كنت ترغب في التنازل عن رخصتك ايا كانت تجارية او صناعية، فقد تم اصدار الحكم بشأن هذا الامر من قبل حكومة ابو ظبي، حيث قرأت المحكمة أنه لا يجوز التنازل عن الرخص التجارية والمهنية للغير، حيث أن تراخيص المنشآت التي تصدر للمواطنين. لا يجوز التنازل عنها إلا إذا كانت تراخيص تجارية أو مهنية. وذلك وفقًا للقانون المحلي في إمارة أبوظبي، ولا يجوز التنازل عن الرخصة التجارية لأبوظبي لأشخاص آخرين بأي شكل من الأشكال، ويتم إلغاء الاعتبارات، حيث يتم إصدار هذه التراخيص بعد ذلك من قبل الجهة الإدارية المختصة من أجل المواطن، ولا يصح أن تكون الرخص التجارية في إمارة أبوظبي مكاناً يتم التعامل معه في الإمارة.

رسوم ترخيص التاجر الإلكتروني

لابد أن استكمال الطلب الذي يتيح لك ان تكون مالكاً لسجل تجاري موثق لدى الجهات المختصة له رسوم محددة عليك العمل على تسديدها و التي تبلغ بالمقدار التالي:

  • رسوم ترخيص التاجر الإلكتروني 1370 درهم إماراتي.

دفع مخالفات الرخص التجارية أبوظبي، إلى هنا نصل نهاية المقال و الذي تعرفنا من خلاله على طريقة دفع المخالفات التي تحصل من خلال الحصول على الرخص، ونتمنى ان نكون موفقين فيما قدمنا.