معلومات طبية

دعامة القضيب

ضعف الانتصاب يصيب نسبة ليست بالقليلة الرجال في جميع أنحاء العالم ولكن بدرجات مختلفة فقد يعاني البعض منهم من ضعف كامل أو متوسط ​ وقد يعاني البعض الآخر من ضعف خفيف، جراحة دعامة العضو الذكري ” القضيب ” هي طريقة علاج شائعة يلجأ لها العديد من الرجال حول العالم .

ما هي دعامة العضو الذكري؟

تتكون الدعامة القضيبية من أسطوانتين لضمان الصلابة الشديدة حيث يتم زرع هذه الدعامات الانتصابية داخل الجسمين الكهفيين، وبالتالي لا يمكن ملاحظة وجود دعامات القضيب بعد الزرع، حيث إنها داخل الجسم الكهفي المغطى بجلد القضيب.

  • بالإضافة إلى ذلك، لا تؤثر دعامة الانتصاب على الإحساس واللذة، حيث أنه لا يمس أعصاب المتعة الجنسية التي تعمل على الجزء الخلفي من الجسمين الكهفيين.
  • مع وجود الدعامة، يمكن للقضيب الحصول على استمرارية الانتصاب للمدة التي يرغب فيها و بانتصاب كامل.

ما هي أنواع دعامة العضو الذكري؟

تنقسم دعامات القضيب إلى قسمين رئيسيين، نطلعك عليهم علي النحو التالي

  1. الدعامة الصلبة 

وتسمى أيضًا الدعامة المرنة أو القابلة للثني، تتكون من أسطوانتين معدنيتين مرنين وكل أسطوانة مغطاة بالسيليكون الطبي، يضمن المعدن الداخلي صلابة كبيرة ومرونة بحيث لا يبرز القضيب للأمام إلا في حالة العلاقة الزوجية.

  • عند حدوث العلاقة الزوجية يقوم الرجل باستخدام يده لمدة ثانيتين وذلك لوضع دعامة القضيب في حالة الانتصاب بعد ذلك يقوم برفع يده حتى يظل الذكر منتصبا لأطول فترة ممكنة، ويمكنه ممارسة العلاقة الزوجية بدعامة الذكر لأي عدد من المرات ويمكنه القذف وأداء جميع وظائفه ما لم يكن هناك مرض آخر يؤثر عليه .
  • بعد انتهاء العلاقة الزوجية يقوم الرجل باستخدام يده بثني الدعامة الصلبة وذلك لاسفل او لاعلي والغرض من هذا إلا تبرز الدعامة للإمام، يتمكن الرجل من ارتداء ملابسه دون أن يظهر علامات انتصاب بارز للامام .
  1. الدعامة الهيدروليكية 

يُطلق عليها أيضًا اسم الدعامة القابلة للنفخ أو الدعامة المضغوطة ذات المضخة، وهي الأكثر انتشارًا في العالم الغربي ويفضلها الكثيرون في العالم العربي.

  • ميزة دعامة القضيب الهيدروليكي هي أنه يرتخي تمامًا عندما لا يكون قيد الاستخدام.
  • عندما يريد الشخص ممارسة الجنس، فإنه يضغط على جزء معين من الدعامة الهيدروليكية يسمى مضخة وهذه المضخة من دعامة القضيب الهيدروليكية مخفية داخل الجسم في كيس الصفن، عن طريق الضغط على هذه المضخة يصبح الذكر منتصبًا تمامًا ويبقى منتصبًا طالما أراد الرجل ثم بالضغط على جزء من المضخة يرتخي الذكر تمامًا.

ما هي نسب نجاح جراحة دعامة العضو الذكري؟

تجاوزت نسبة نجاح جراحة زراعة دعامات الانتصاب الـ 97٪  مع التطور العلمي القوي في مجال التقنيات المختلفة لزراعة دعامة القضيب ، وهناك استثناءات نادرة (أقل من 3٪)، يمكن أن تحدث بعض المضاعفات القابلة للعلاج، بما في ذلك:

  • من المحتمل ألا يتقبل الجسم دعامة القضيب في لفظها وذلك نتيجة للعدوى البكتيرية أو لأسباب أخرى.
  • حدوث إصابة بمجرى البول قابلة للعلاج 
  • حدوث خروج للدعامة من العضو الذكري .

جدير بالذكر أنه من المهم عدم ممارسة العلاقات الزوجية إلا بعد مرور 45 يومًا من الجراحة، حتى تلتئم جميع الأنسجة بشكل تام وكامل، ويجب على الزوجة التأكد من عدم وجود التهابات في الأعضاء التناسلية قبل بدء العلاقة الزوجية وبعد زرع الدعامة، ينصح باتباع جميع الإرشادات التي يعطيها الطبيب وذلك لضمان الرضا الكامل عن نتيجة جراحة دعامة القضيب.

إقرأ أيضًا:

  1. ديامونركتا لعلاج ضعف الانتصاب
  2. كبسولات فيبراميسين Vibramycin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى