دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب، يعتبر شهر رمضان من أفضل الأشهر التي تمر على المسلمين في كل عام، فهو شهر الصيام والقيام، والتقرب الأكبر من الله تعالى، ومع اقتراب هذا الشهر، يبدأ الناس في كل عام بالبحث عن الأدعية والتهاني التي يمكن لهم أن يقوموا بتبادلها بين بعضهم بعضها، وأما بالنسبة للدعاء فيقوم الناس بالتقرب لله من خلال هذه العبادة، بينما رسائل التهنئة فهي من أجل مشاركة بعضهم بعض فرحة هذا الشهر المبارك، وبالتالي نشر السعادة بينهم.

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب

من الممكن بأن يقوم الإنسان في بعض الأحيان بإرسال التهاني للناس الآخرين بشكل دعاء لهم، ولذلك سنضع أبرز هذه الأدعية التي يمكن أن يبعثها الإنسان إلى أهله واقاربه وأصدقائه:

  • بقدوم شهر الخير، اسال الله ان يغسل قلبك بماء اليقين؛وان يثلج صدرك بسكينه المؤمنين، وان يبلغك شهر الصائمين، اللهم امين يارب العالمين.
  • اللهمّ إني أسألك لأحبتي مغفرةً للذنوب والآثام، وبركة في الحسنات والطاعات، وعتقًا من النيران، وحياة في الجنان بصحبة نبيك العدنان -صلى الله عليه وسلّم-. أدعوك يا الله لهم فريجًا للهموم في شهر رمضان الكريم، وسعادةً تقرّ في قلوبهم، وراحة في أرواحهم تدوم حتى آخر العمر. كل عام وأنتم بألف خير أيّها الأحبة، أوصيكم بطاعة الله واغتنام هذا الشهر بالصدقات والأعمال الصالحة. دعائي لكم سيبقى مستمرًا.

شاهد أيضا: دعاء اول يوم رمضان مكتوب.

دعاء شهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب

يعتبر شهر رمضان من أفضل الأشهر الهجرية التي تمر على المسلمين في كل عام، والتي يحاول المسلمون أن يجعلوا أيامه مليئة بالعبادات، والطاعات التي تقرب الإنسان لله تعالى، ولعل من أبرز هذه العبادات هو الدعاء، ولذلك سنضع بعض من الأدعية في السطور التالية:

  • يا رب بحلول شهرك الكريم، ادخله علينا بتمام الصّحة والعافية وبارك لنا في الليالي العشر الاولى والثانية والثالثة، وأعتق رقابنا من النار.
  • اللهم أهل علينا شهر رمضان المبارك، واجعلنا فيه من المتوكلين عليك، اللهم اجعلنا من الفائزين لديك، اللهم اجعلنا من المقربين لديك، برحمتك يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.
  • اَللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مِنَ المُتَوَكِلينَ عَلَيْكَ، وَاجْعَلني فيهِ مِنَ الفائِزينَ لَدَيْكَ، وَاجعَلني فيه مِنَ المُقَرَّبينَ اِليكَ بِاِحْسانِكَ يا غايَةَ الطّالبينَ.

تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023

يفرح المسلمون في كل عام عند اقتراب مجيء شهر رمضان المبارك، وذلك لما لهذا الشهر من أهمية كبيرة يعود بها على المسلمين في كل عام، فتزيد العلاقات الاجتماعية والألفة بينهم، وذلك من خلال تبادلهم عبارات التهاني والتبريكات، ولذلك سنضع بعضا من التهاني في السطور التالية:

  • عسى أن تشعل روح شهر رمضان المباركة في قلبك دائمًا، وترشدك إلى السّير في حياتك، رمضان مبارك عليك وعلى أحبابك.
  • إنّ من نعمة الله علينا، أن بلّغنا شهر رمضان، وأكرمنا لنستقبل شهر رمضان المبارك برفقتكم، فكل عام وأنتم بخير يا أغلى الأحباب، بارك الله لنا ولكم في رمضان.
  • كذلك قبل الحوسة في قلبي حطيتك وبالتهاني خصيتك وعلى الناس أغليتك، وبقرب دخول رمضان هنيتك.
  • للأرواح الطيّبة والقلوب الصافية التي تنبض بالحب والفرح، كل عام وأنتم بطمأنينة وسلام تطوّق حياتكم وأرواحكم، دامت أيّامكم يا أصدقائي بالأعياد والسّعادة.

شاهد أيضا: دعاء اللهم في آخر جمعة من شعبان مكتوب.

تهنئة المسلمين بشهر رمضان 2023

يحتفل المسلمون عند اقتراب مجيء شهر رمضان، فيقومون بتبادل أرق التهاني والتبريكات، ويحاولون نشر السعادة والمحبة بينهم بشكل كبير، ولذلك سنقوم اليوم بوضع عدة تبريكات يمكن لهم تبادلها خلال شهر رمضان المبارك:

  • نسأل الله الذي لن تطيب الدنيا إلا بذكره، ولن تطيب الآخرة إلا بعفوه، ولن تطيب الجنة إلا برؤيته، أن يديم ثباتك ويقوي إيمانك وصحتك، ويرفع قدرك ويشرح صدرك، ويسهل خطاك لدروب الجنة، وأن يجعلك من عتقائه من النار، ومبروك عليك شهر رمضان.
  • منّ الله عليكم بخير كثير يملأ قلوبكم بالبهجة والسعادة التي تملأ عليكم الشهر الكريم وجميع أيامكم.
  • الله يملأ قلبي وقلبك بالقرآن ويجمعني بك في ظل الرحمن .. ويبلغنا سويا بركة شعبان وعتق رمضان وغفران الكريم المنان .. ويجمعنا ومن يحبنا في دار الجنان

أفضل عبارات تهنئة برمضان 2023

تعتبر عبارات التهنئة، من أجمل الأشياء التي يمكن أن تدخل الفرحة إلى قلوب الناس من حولنا مع اقتراب شهر رمضان، ولذلك علينا أن نقتني عباراتنا بشكل جيد يملأ القلب سعادة وفرحة، ولذلك هذه أفضل عبارات تهنئة لرمضان:

  • برائحة العطر والمسك والعود، رمضان علينا وعليكم يعود، شهر الخير والكرم والجود، تهاني لكم من قلب ودود.
  • بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم، اللهم قربنا إليك وإلى رضاك، وأبعدنا يا الله عن سخطك وعذابك، ووفقني في رمضان على قراءة آياتك، وأدخلني برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • ابعث سلامي مع الطير واسبق الكل والغير وأقول لك ((كل رمضان وانت بخير))
  • الأحباب أهلي أقاربي أسرتي كل المسلمين رمضانكم مبارك وأيامكم طاعة وساعاتكم عبادة.

شاهد أيضا: دعاء التهجد السديس مكتوب.

أدعية رمضان مكتوبة 2023

الدعاء هو واحد من أهم العبادات التي يقوم بها المسلمون في حياتهم، حيث أنها تزيد من علاقة الإنسان بربه، وتجعله أقرب لله تعالى، ولعل من أفضل أوقات الدعاء هي أوقات شهر رمضان، ولذلك سنضع بعض الأدعية المكتوبة لرمضان:

  • بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم قد حضر أول يوم من شهر رمضان، وقد افترضت علينا صيامه، وأنزلت فيه القرآن، هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، اللهم أعنا على صيامه، وتقبله منا، وتسلمه منا، وسلمه لنا، في يسر منك وعافية، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم لا تختم رمضان إلا وقد رفعت أسمائنا في صحائف العتقاء واصلحت حالنا وأجبت دعائنا وغفرت ذنوبنا.
  • (حقُّ، وقولُك الحقُّ، ولِقاؤك الحقُّ، والجنةُ حقٌّ، والنارُ حقٌّ، والنبِيُّون حقٌّ، والساعةُ حقٌّ، اللهم لك أسلَمتُ، وبك آمَنتُ، وعليك توكَّلتُ، وإليك أنَبتُ، وبك خاصَمتُ، وإليك حاكَمتُ، فاغفِرْ لي ما قدَّمتُ وما أخَّرتُ، وما أسرَرتُ وما أعلَنتُ، أنت إلهي، لا إلهَ إلا أنت).

أفضل دعاء رمضان 2023 مكتوب

يقوم المسلمون في كل وقت بالتقرب من الله تعالى بأداء الكثير من العبادات التي تكسبهم رضاه سبحانه، والدعاء هو من أفضل هذه العبادات التي يمكن للإنسان أن يتقرب بها إلى الله، ولذلك سنضع الآن عدة أدعية يمكن استخدامها من قبل المسلمون:

  • اجعل قُلُوبنا كقُلُوب خيارنا، واهدنا سواء السّبيل، وأخرجنا من الظُّلُمات إلى النُّور، واصرف عنّا الفواحش، ما ظهر منها وما بطن.
  • اللّهُمَّ اجْعَلني فيهِ مُحِبّاً لِأوْليائكَ، وَمُعادِياً لِأعْدائِكَ، مُسْتَنّاً بِسُنَّةِ خاتمِ أنبيائكَ، يا عاصمَ قٌلٌوب النَّبيّينَ.
  • “اللهم يا باسط اليدين بالعطايا ابسط على والدتي من فضلك العظيم ومن جودك الواسع، ما تشرح به صدرها لعبادتك وطاعتك والأنس بك والعمل بما يرضيك وبارك لها في عمرها بركة تهنئها بها في معيشتها وتلبسها بها ثوب العافية في قلبها، وروحها وعقلها وجسدها واغنها من فضلك وأعنها في حلها وترحالها وذهابها وإيابها”.
  • الْلَّهم أَهِلَّه عَلّيْنَا بِالْأَمْنّ وَالإِيْمَانَ وَالْسَّلامَةِ وَالْإِسْلَامَ وَالْعَافِيَةِ الْمُجَلَّلَة وَدِفَاع الْأَسْقَام وَالْعَوْن عَلَى الْصَّلاة وَالصِّيَام وَتِلَاوَة الْقُرْآَن.. الْلَّهم سَلِّمْنَا لِرَمَضَانَ وَسَلَّمَه لَنَا وَتَسَلَّمْه مِنّا مُتَقَبَّلاً حَتَّـى يَنْقَضِی وَقَدّ غَفَرْتَ لَنْا وَرَحِمْتَنَا وَعَفَوْتَ عَنَّا.

شاهد أيضا: دعاء الافطار في رمضان مكتوب.

دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك 2023 قصير ومكتوب، يقوم الناس مع اقتراب شهر رمضان بالبحث عن أفضل عبارات التهنئة، ولذلك عملنا اليوم على تقديم أفضل العبارات والأدعية التي وردت عن شهر رمضان المبارك، والتي يمكن للإنسان استخدامها في تهنئة بعضهم البعض بمناسبة قدوم هذا الشهر الكريم.