دعاء نهاية السنة الهجرية مكتوب 1444 أدعية آخر السنة الهجرية النبوية قصيرة

أدعية آخر السنة الهجرية النبوية قصيرة

دعاء نهاية السنة الهجرية مكتوب، يستحب إلى الإنسان المسلم الدعاء بشكل كبير، بحيث أنه عبادة ويقوم الإنسان بالشعور بلذة الارتباط بالله عز وجل وأن تقترب منه، فالدعاء هو لجوء العبد إلى ربه إلى طلب الحاجة، وفي كافة الأوقات، فالله عز وجل يخصص له وقت معين أو حد معين والذي انقسم إلى الدعاء بأمر ودعاء الثناء، بحيث أن دعاء التسبيح هو دعاء الله عز وجل بأسمائه وصفاته، حتى يحقق ما يحب الدعاء، أو ما يقوم بصد ما يكره، والدعاء هو الاستعانة بالله سبحانه وتعالى والعمل على دفع الأذى عن الداعي، وفي كافة الأنواع يعتبر عبادة، ومن خلال موقع تفاصيل سنذكر لكم دعاء نهاية السنة الهجرية مكتوب.

دعاء نهاية السنة الهجرية مكتوب

إن الأمة الإسلامية تستعد من أجل توديع عام سوف يمضي والعمل على استقبال عام جديد يحرص فيه الكثير من المسلمين باختتام العام هذا وما تيسر من الكثير من الأعمال الصالحة، فالدعاء هو واحد من الأعمال الصالحة والعظيمة، ولهذا نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي تذكر في نهاية العام الهجري مكتوب:

  • في نهاية العام اللهم إني لست سيئاً ويكفي لي أن تعلم اللهم أحيا في داخلي ما مات به الناس نحوك اللهم حياتي مقلوبة واهنة فيها، وسط كل شيء رتب عالمي لي واهدني لكل خير واختر لي ما تحبه يا الله لأني شيء وأنت رب كل شيء.
  • اللهم اجعل نهاية هذا العام سعيدة وبداية الخير، اللهم رب الأرباب، وركض على السحاب، واهزم الأحزاب، واجعل نهاية هذا العام أجمل لكل المسلمين والمؤمنين، اللهم اجعلها أخر الأحزان.
  • اللهم اجعل هذا العام كسحابة خاطفة ساقطة تحمل بشرى لا تخربها سهلة ولا صعبة.
  • اللهم اجعلها نهاية لكل وجع وحزن ووهم وضيق، اللهم اجعل السنة القادمة سنة فخر وفرح وسعادة وتحقيق كل التمنيات، في نهاية العام يأرب ساعدني واجعلها نهاية جهدي فرحة، وفقني الله، وسهل لي أموري، وأخبرني بما أنتظره، مع نهاية العام.
  • يا الله، سنة جديدة بلا ألم، بلا خسارة، بلا هموم، سنة يتغير فيها مصيرنا إلى ما نتمناه، في نهاية السنة يا الله اجعلها بداية الفرح ونهاية كل هم يارب.

شاهد أيضاً: دعاء الروضة الشريفة مكتوب

دعاء نهاية العام الهجري وبداية العام الهجري الجديد

في هذه الأيام نشهد وداع العام الحالي الهجري حتى نستقبل عام هجري جديد ممتلئ بالمسرات والأفراح بإذن الله عز وجل، ونأمل من أن يستجيب الله إلى دعائنا، وتحقيق الأمنيات، ومن خلال ما يلي نقدم لكم أجمل الأدعية المأثورة في اليوم هذا، ومن هذه الأدعية نذكرها لكم في هذه الفقرة وهي:

  • اللهم في نهاية العام لا ترد لنا دعاء ولا تخيب لنا رجاء ولا تسكن جسدنا ولا تشمت بنا الأعداء وادفع عنا كل هم وغم وبلاء.
  • يا رب اجعل العام فيه تفريجاً لكل هم واستجابةً لكل دعاء وغفران لكل ذنب واجعل رمضان فاتحة خير.
  • اللهم في آخر يوم من العام ‏ارحم من يُحزننا فراقهم وتُبكينا ذِكراهم، وأسكنهم الفردوس الأعلى من الجنة.
  • اللهم في آخر يوم من العام أجبر كسر قلوبنا على فراق موتانا واجمعنا بهم في الفردوس الأعلى من الجنة ولا تحرمنا الحرمان الحقيقي يا من لا يخيـب به الرجاء بجاهك وعزتك وجلالك، يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم في نهاية العام الهجري اجعلنا ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم، ورضيت عنهم وحرمتهم على النار، وكتبت لهم الجنة برحمتك يا رب العالمين.

أجمل أدعية لنهاية العام الهجري 2022

في نهاية العام واستقبال العام الجديد، يقوم الكثير من المسلمين بالاجتهاد بالدعاء إلى الله عز وجل، وكل ما تتمنى أنفسهم، بحيث جاء عن الرسول محمد -صل الله عليه وسلم-، بحيث كان يقوم بترديد الأدعية في بداية كل عام جديد، ودعاء الله أن يبشر فيه بكل الخير وجعله عام هجري خير على الأمة فيه بكل خير، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

  • “اَللَّهُمَّ مَا عَمِلْتُ فِيْ هَذِهِ السَّنَةِ مِمَّا نَهَيْتَنِيْ عَنْهُ فَلَمْ أَتُبْ مِنْهُ وَلَمْ تَرْضَهُ وَلَمْ تَنْسَهُ وَحَلُمْتَ عَلَيَّ بَعْدَ قُدْرَتِكَ عَلَى عُقُوْبَتِيْ، وَدَعَوْتَنِيْ إِلَى التَّوْبَةِ مِنْهُ بَعْدَ جَرَاءَتِيْ عَلَى مَعْصِيَتِكَ، اَللَّهُمَّ إِنِّي أسْتغفِركَ فاغفر لي، وَمَا عَمِلتهُ فِيها مِما تَرْضاهُ ووَعدْتَنيْ علَيْهِ الثَّوَابَ فَأَسْأَلُكَ اللَّهُمَّ يَا كَرِيْمُ، يَا ذَا اْلجَلاَلِ وَاْلإِكْرَامِ أَنْ تَتَقَبَّلَهُ مِنِّيْ وَلاَ تَقْطَعْ رَجَائِيْ مِنْكَ يَا كَرِيْمُ, وَصَلَّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَصَحْبِهِ وَسَلَّمَ”.
  • الحمد لله رب العالمين اللهم إنك قدير، وهذا عام جديد قد أقبل وسنة جديدة قد أقبلت، نسألك من خيرها ونعوذ بك من شرها، و نستكفيك فواتها وشغلها، فارزقنا العصمة فيها من الشيطان الرجيم.
  • اللهم إنك سلطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا ومطلع على عوراتنا من بين أيدينا ومن خلفنا، وعن أيماننا وعن شمائلنا يرانا هو وقبيله من حيث لا نراه.

دعاء العام الجديد من السنة النبوية

مع اقتراب نهاية العام الحالي، واستقبال عام جديد وما يؤدي إلى جعلنا بأن نتأهب إلى استقبال عام هجري جديد، ونتمنى من الله عز وجل جميعاً أن يجعله أفضل مما سبق، وبالأخص بعد الأحداث المؤسفة التي تم شهودها في العالم العربي وفي جميع الدول العربية، ومن خلال ما يلي نقدم لكم بعض من هذه الأدعية:

  • اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله وآخره، وظاهره وباطنه، والدرجات العلى من الجنة اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلى من الجنة، اللهم إني أسألك؟ أن تبارك في سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خُلقي، وفي أهل، وفي محياي، وفي عملي وتقبل حسناتي.
  • اللهم إني أسألك خير هذه السنة المقبلة يمنها ويسرها، وأمنها وسلامتها، ونورها وبركاتها، وأعوذ بك من شرورها وصدودها وعسرها وخوفها وهلكتها، وأرغب إليك؟ أن تحفظ علي فيها ديني الذي هو عصمة أمري ودنياي التي فيها معاشي، وتوفقني فيها إلى ما يرضيك عني في معادي، يا أكرم الأكرمين، يا أرحم الراحمين، وصلى الله على سيدنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • اللهم صلى الله على سيدنا محمد وعلى آلة وصحبه وسلم، اللهم إنك عفو تحب العفو فأعفو عنى، وأستغفرك اللهم فأغفر لي ما فعلته في هذه السنة مما نهيتني عنه ولم ترضه، اللهم إني أعلم قدرتك على عقوبتي وأعلم دعوتك لي إلى التوبة من بعد جرأتي على معصيتك فتقبل توبتي، وأسألك اللهم يا كريم يا تواب يا ذا الجلال والإكرام أن تتقبل منى ولا تقطع رجائي منك وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
  • يا ذا الجلال والإكرام، يا عماد من لا عماد له، يا ذخيرة من لا ذخيرة له، يا حرز من لا حرز له يا غياث من لا غياث له.. يا سند من لا سند له، يا كنز من لا كنز له، يا حسن البلاء، يا عظيم الرجاء، يا عز الضعفاء، يا منقذ الغرقى، يا منجي الهالكى، يا منعم، يا مجمل، يا مفضل، يا محسن.. أنت الذي سجد لك سواد الليل، ونور النهار، وضوء القمر، وشعاع الشمس، ودوي الماء، وحفيف الشجر، يا الله، لا شريك لك، اللهم اجعلنا خيرًا مما يظنون، واغفر لنا ما لا يعلمون، ولا تؤاخذنا بما يقولون.

شاهد أيضاً: دعاء لمعرفة مكان الشيء المفقود

أدعية آخر السنة الهجرية النبوية قصيرة

نقوم بذكر لكم دعاء نهاية العام الهجري وهو مكتوب والتي تكون هذه الأدعية إلى آخر السنة الهجرية النبوية من دعاء النبي -صل الله عليه وسلم-، بحيث نقدم لكم مجموعة من الأدعية التي يتمكن كافة المسلمين من الدعاء بها، وهي كما يلي:

  • رب اغفر لي خطيئتي يوم الدين.
  • اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يرفع، وقلب لا يخشع، وقول لا يسمع.
  • اللهم إني أسألك المعافاة في الدنيا والآخرة.
  • اللهم لا تخزني يوم القيامة.
  • اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، إنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت.
  • اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
  • اللهم جدد الإيمان في قلبي.
  • اللهم إني أسألك الفردوس أعلى الجنة.
  • اللهم ثبتني واجعلني هاديا مهديا.
  • اللهم أحسنت خلقي فأحسن خلقي.

دعاء رأس السنة الهجرية 1444

يعد دعاء رأس السنة الهجرية واحد من الأدعية الأكثر طلباً وبحثاً في الأيام الأخيرة، وبالأخص مع نهاية العام الهجري، ويعتبر خير وسيلة إلى ختام السنة الهجرية بالدعاء والعمل الصالح، وبعد الدخول في السنة الهجرية الجديدة يقوم الإنسان المسلم بالبحث عن دعاء السنة الهجرية حتى يختم سنته القديمة وأن يبتدئ بالسنة الهجرية الجديدة بالدعاء، ومنها ما يلي:

  • اللهم في رأس السنة الهجرية وفي بداية هذا العام الهجري الجديد نسألك أن تجدد الإيمان في قلوبنا، وأن تجدد لنا التقى في أنفسنا، ونسألك أن تجدد لنا أرواحنا التي أذبلها شقاء السنين وأكدارها، واهدنا يا ربنا بعد أن ضللنا، وعافنا بعد أن أنهكنا المرض، وفرج همومنا التي تراكمت في قلوبنا، وأنت أعلم بحالنا منا، نستودعك يا ربنا عامنا الذي مضى بأن تغفر لنا ما أذنبنا، وأن تتجاوز عنا ما أخطأنا، ونستودعك يا ربنا عامنا هذا بأن تجعلنا من الهداة المهتدين، وأن ترزقنا عيشة الأبرار والأخيار، ونستودعك يا الله أهلنا وانفسنا من العيون والحسد ونعوذ بك من الضيق والحزن، اللهم آت نفوسنا تقواها وزكها أنت خير من زكاها، أنت وليها ومن يرعاها، ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة، وقنا عذاب النار، وصل اللهم على محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين وسلم، والحمد لله رب العالمين.

بوستات أدعية نهاية العام الهجري 1444

دعاء نهاية السنة الهجرية مكتوب

نقدم لكم فيما يأتي أجمل وأفضل البوستات للأدعية النهائية للعام الهجري 1444، بحيث أن مسك الختام يكون عن طريق عبادة الله عز وجل والطاعة، وختامه بالأدعية، وما يتم تقديمه للأفضل، ويدعو بديلاً من السهر والاحتفال بالأمور التي لا ينفع بها في الدنيا والآخرة، ومن هذه الأدعية نذكرها لكم ما يأتي:

  • اللهم في نهاية هذا العام، اكتب لنا بدايةً جديدةً تحمل لنا السعادة والخير والفرج، اللهم إني أسألك أن تغفر لي ذنوب هذا العام الذي ينقضي، وأسألك أن تزيل عني الهموم والغموم، وأن تكرمني بعامٍ جديدٍ أدعوك به وأتعبدك، وأكون فيه من الصالحين والمحسنين، اللهم آمين.
  • يا رب هذا عام انتهى، واقتربنا عاماً آخر من يوم الحساب، فيا رب اغفر لي ما عملت من ذنوب، واعف عن الخطايا والزلات، وأعني على جهاد نفسي الأمارة بالسوء، وأعني على طاعتك وحسن عبادتك، اللهم ارحم أمواتنا واموات المسلمين أجمعين، آمين، والحمد لله رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت، أن ترحمني وتغفر لي، وأن تشرح صدري، وتيسر لي أمري، وتعفو عن زلاتي، وألا تخزني يوم لا ينفع مال ولا بنون، اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.

شاهد أيضاً: أدعية لطلاب التوجيهي الثانوية العامة بالنجاح 2022

دعاء يوم رأس السنة الهجرية 1444 مكتوب مستجاب

بعد أن مررنا بدعاء نهاية العام الهجري مكتوب، نقدم لكم مجموعة متنوعة من الأدعية عن رأس السنة الهجرية، والذي يكون مكتوب ومستجاب بإذن الله عز وجل، ومن خلال ما يأتي نقدم لكم دعاء يوم رأس السنة الهجرية 1444 مكتوب مستجاب، وذكر لكم منها ما يلي:

  • اللهم في رأس السنة الهجرية ندعوك ونسألك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت الملك القدوس السلام المؤمن المهيمن العزيز الجبار.
  • اللهم نسألك بأنك القادر على كل شيء، وبيدك أمر كل شيء، اللهم يا من أمره بين الكاف والنون ويا  من إذا أراد شيئاً قال له كن فيكون.
  • اللهم إنا عبيدك أبناء عبيدك أبناء إمائك، نواصينا بيدك ماضٍ فينا حكمك، عدل فينا قضاؤك.
  • اللهم إنا نسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحداً من خلقك أو آثرته في علم الغيب عندك، أنتجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء حزننا وذهاب همنا.
  • اللهم اجعل عامنا الجديد عام سعادة وفرح لنا وللمسلمين أجمعين، اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعذبنا فإنك علينا قادر.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه عن دعاء نهاية السنة الهجرية مكتوب، والكثير من الأدعية الجميلة والعظيمة، وأيضاً بوستات أدعية نهاية العام الهجري 1444، ودعاء يوم رأس السنة الهجرية 1444 مكتوب مستجاب، وغيرهم العديد من الأدعية التي يمكن لكافة المسلمين أخذها للدعاء بها في رأس السنة الهجرية.