دعاء لاولادي اول يوم دراسة

دعاء لاولادي اول يوم دراسه، يحرص أولياء الأمور في بداية السنة الدراسية على تزين يوم طفلهم في الدعاء لأنه هو السبيل الذي يمحنه الله سبحانه وتعالي إلى المسلمين حتى ينالوا توفيق كبير في حياتهم وهو مصدر الخير والبركة، وبالتزامن مع اقتراب العام الدراسي الذي يكون في تاريخ 29 من شهر أغسطس 2022 ميلادي بات الجميع مكثفا رحلته في البحث حول الأدعية التي يمكن ترديدها باول يوم من أيام الدراسة، وفي هذا المقال سوف يتم التعرف على دعاء لاولادي اول يوم دراسه.

دعاء لاولادي اول يوم دراسه

الأبناء هم زينة الحياة الدنيا وهم أغلى ما يملكه الآباء بالحياة، ومن أجمل الأيام التي يعيشها الأهل من أبنائهم هو اليوم الأول من العام الدراسي، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على دعاء لأولادي أول يوم دراسة:

  • “اللهم يا ربنا بارك لنا في أولادنا ووفقهم إلى طاعتك وارزقني اللهم برهم، اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم يا ربنا من بركات السماوات والأرض إنك أنت السميع العليم مجيب الدعوات، اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن واللهم يا ربنا أن تجعلهم من الهداة والمهتدين غير الضالين ولا المضلين، اللهم نطمع في كرمك أن تجعلهم من أوليائك وخاصتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم والذين هم لا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اغفر ذنوبهم وطهر قلوبهم اللهم نسألك أن تحصن فروجهم وتحسن خلقهم وتملأ يا ربنا قلوبهم بالنور والحكمة وأهلهم لقبول كل نعمة وأصلحهم وأصلح بهم الأمة الإسلامية أجمعين برحمتك يا كريم، اللهم اجعل القرآن الكريم العظيم ربيع قلوبهم وشفاء لصدورهم ونورا لأبصارهم، اللهم أفتح عليهم فتوح العارفين وارزقهم الحكمة والعلم النافع”.

دعاء لاولادي اول يوم دراسه

شاهد أيضاً: دعاء اللهم في الجمعة الاخيرة من العام الهجري

دعاء الابناء في اول يوم دراسي مكتوب

يبحث الكثير من الآباء عن الأدعية في أول يوم دراسي، وفي هذا العنوان سوف نعرض إليكم دعاء للأبناء في أول يوم دراسي جديد ومميز، وقد يتمثل الدعاء على النحو التالي:

  • “اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام علّمهم، ويا مفهّم سليمان عليه السلام فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم علّم أبنائي وبناتي ما جهلوا، وذكّرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميع الدعاء، اللهم إنّي أسالك لهم قوة الحفظ، وسُرعة الفهم، وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هُداةً مهتدين”.

شاهد أيضاً: دعاء الروضة الشريفة مكتوب

دعاء للطفل في اول يوم دراسي

هناك الكثير من الصيغ التي جاء فيها دعاء الطفل في أول يوم دراسي ومع اقتراب العام الدراسي يبحث الكثير من أولياء الأمور عن دعاء أول يوم دراسي للطفل وخاصة الأطفال الذين يخوضوا هذا العام تجربتهم الدراسية الأولى بالمدارس، ومن هذه الأدعية:

  • اللهم اجعلها بداية خير وصلاح وبركه لأبناءنا وارفع من هممهم وقدراتهم الذهنية، وأحفظهم من شر الأعين والأنفس وشر كل ذي حاسد إذا حسد واجعل كل يد ظالمه حاقدة لا تمتد إليهم يا رجاءي واحفظهم بعينك التي لا تنام، رب استودعتك فلذة أكبادي فأنت أعظم الموكلين إليك يا الله، حسبي الله الذي لا إله إلا أنت عليك توكلت وأنت رب العرش العظيم.
  •  اللهم افتح عليهم أبواب حكمتك، وأنشر عليهم رحمتك وامنن عليهم بالحفظ والفهم، سبحانك لا علم لنا إلا ما علمتنا، إنك أنت العليم الحكيم.
  • اللهم إني أستودعك أبناءنا في هذا العام الدراسي واستودعك أبناء وبنات أهلي، وأنت رب العرش العظيم أنت الذي لا تضيع ودائعه الواحد الأحد الفرد الصمد أسألك باسمك الأعظم أن تحفظ جميع أبناءنا وبناتنا من كل سوء، والله خيرا حافظا وهو أرحم الراحمين اللهم آمين.
  • اللهم إني أسألك لي ولأبنائي صفاء الذهن وسرعة الفهم وقوة الحفظ.

شاهد أيضاً: دعاء لعودة الزوج لزوجته بعد الطلاق مجرب

دعاء للأطفال اول يوم دراسي

اليوم الدراسي الأول يكون به الأطفال بحالة من الفرح وخاصة الذين ينتقلون إلى المدارس والصف الأول الابتدائي كاول محطة دراسية لهم، وفي هذا العنوان سوف يتم التعرف على الأدعية:

  • اللهم أخرجهم من ظلمات الوهم وأكرمهم بنور الفهم ، وافتح عليهم بمعرفة العلم وحسن أخلاقهم بالحلم وسهل لهم أبواب فضلك وأنشر عليهم من خزائن رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارزقنا العلم النافع الذي يقربنا مِنك ويؤنس وحدتنا في قبورنا يارب.
  • الله علمنا ما جهلنا ، وذكرنا ما نسينا ، وأفتح علينا من بركات السماء والأرض إنك أنت السميع العليم.
  • الله علمنا ما جهلنا ، وذكرنا ما نسينا ، وأفتح علينا من بركات السماء والأرض إنك أنت السميع العليم.
  • اللهم أغنني بالعلم وزيني بالحلم وأكرمني بالتقوى وجمّلني بالعافية.
  • اللهم افتح علي فتوح العارفين بحكمتك وانشر علي رحمتك وذكرني ما نسيت يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضاً: دعاء لمعرفة مكان الشيء المفقود

دعاء اول يوم للطفل تويتر

صفحات منصة توتير الشخصية يمكن كتابة ما نريده بها ومشاركة الأصدقاء بما فيها أول يوم دراسي للطفل وكتابة عبارات عن اليوم الدراسي الأول إلى أطفالنا، ومن هذه الأدعية:

  • في أول يوم دراسي لك اللهم احفظك من كل شر ونور قلبك يا أميرتي بالعلم النافع وأبعد عنك كل سوء كم تمنيت وجودي بجانبك داخل المدرسة يا صغيرتي.
  • اللهم وفق الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات اللهم اجعله عام خير وبركة ورفعة بالعلم النافع يا رب العالمين.
  • صباح الهمّة ومواصلة السير نحو القمّة، صباح شكر الله على نعمه، وصباح الدعوات الطيبة كدعوةٍ يسمعها طفل قريب من سجادة أمّـه. صباح رطب برائحة صيف جده بكل ودّ أشمه! بداية سعيدة عام أكاديمي جديد.
  • فصل دراسي جديد اللهم اجعله فصل خير وبركة وسعادة على ابنتي وجميع الطلاب ⁦⁦⁩⁦⁦⁦ اللهم اشرح صدرها .. ويسر أمورها ونور بالعلم عقلها .. وأرزقها المعلم الكافي والصديق الوافي اللهم إني استودعك طفلتي فأحفظها في ودائعك يا رحمن

أدعية بداية العام الدراسي للطلاب

سوف نذكر إليكم أجمل أدعية تختص في بداية العام الدراسي لدى الطلاب، وقد تتمثل أدعية بداية العام الدراسي للطلاب على النحو التالي:

  •  يا ربّ العالمين، يا أكرم الأكرمين، اللهم أكرم ابني وابنتي بما يتمنونه، وما يرضيك ويسعدهم يا رب العالمين، اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعفُ عنهم، اللهم ارزقهم وبارك بهم يا رحمن يا رحيم، آمين.
    • اللهم يا من وسعت رحمتك جميع خلقك، اشمل برحمتك أولادي الغاليين، وأكرمهم بالنجاح في دراستهم وعملهم، اللهم كن لهم العون ولا تعن عليهم، اللهم إني أعيذهم بك من الظلم والغدر والقهر، فاحفظهم يا خير الحافظين، والحمد لله رب العالمين.

دعاء بداية الترم الجديد

يبحث الكثير من الآباء والأمهات عن دعاء بداية الترم الجديد، وفي هذا العنوان سوف نعرض إليكم دعاء بداية الترم الجديد، وقد يتمثل الدعاء على النحو التالي:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شرّ ما صنعت، وأبوء لك بنعمتك عليّ وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهم اهدِ أولادي إلى كل خير، اللهم افتح لهم أبواب الخير أينما ذهبوا وأينما توجّهوا، يا رب إني أتضرع إليك وأتذلل، وأسألك أن تمنّ على أولادي من فضلك وتنزّل عليهم نسمات رحماتك ومغفرتك، إنك أنت الغفور الرحيم.

أفضل الأدعية للأبناء في بداية العام الدراسي الجديد

هنا سوف نعرض إليكم أفضل الأدعية للأبناء في بداية العام الدراسي الجديد يحفظهم، وقد تتمثل أدعية الأبناء في بداية العام الدراسي الجديد على النحو التالي:

  • اللهم بارك في أولادي ووفقهم لطاعتك وارزقني برهم.
  • اللهم يا معلم موسى وآدم علمهم ويا مفهم سليمان فهمهم ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.
  • اللهم علمهم ما جهلوا وذكرهم ما نسوا وافتح عليهم من بركات السموات والأرض إنك سميع مجيب الدعوات.
  • اللهم إني أسألك لهم قوة الحفظ وسرعة الفهم وصفاء الذهن، اللهم اجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين.

دعاء لاولادي اول يوم دراسه، في نهاية المقال تم التعرف على أفضل الأدعية للأبناء في بداية العام الدراسي الجديد وكذلك تم التعرف على دعاء بداية الترم الجديد.