دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان، تعتبر العشر الأواخر من رمضان هي أفضل عشر ليالي قد يعيشها الانسان للعبادة والأعمال الصالحة والتقرب من الله سبحانه وتعالى، والجدير بالذكر على أن هذه الليالي تقبل كافة الأعمال ويتضاعف الأجر والثواب، كما أن الانسان يكثر الدعاء والاستغفار في هذه الأيام وذلك لأن الدعاء مستجاب من الصائم فيها، وفي العشر الأواخر ليلة القدر التي تعتبر خير من ألف شهر، كما أن الملائكة تنزل إلى السماء لاستقبال أدعية عباد الله، وخلال المقال الاتي سنوافيكم بدعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان.

دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

يعتبر فقدان الأب من أكبر الخسائر التي يتعرض لها الإنسان في حياته، والجدير بالذكر على أن الله يعتبره اختبار للمسلم، كما أن الانسان قد يعجز عن فعل أي شيء بعد فقدان أبيه ويهزم بفقدان، فالأب كلمة قصيرة لكن لها الكثير من المعاني في حياة الانسان فهو رمز الأمان والسند للإنسان، لذلك يلجأ الناس الفاقدين لآبائهم بالدعاء لهم بالرحمة والمغفرة في العشر الأواخر من رمضان بكثرة كون الدعاء مستجاب ومنها هذه الأدعية:

  • اللهم في العشر الاواخر من رمضان ارحم أبي وأغفر له ذنوبه، وآنس وحدته في وحشته يا رحيم.
  • اللهم في أيام العشر الأواخر من رمضان اجعل أبي مع الشهداء والصديقين، وأجعل قبره روضة من رياض الجنة.
  • اللهم في الأيام المباركة من العشر الأواخر من رمضان أن تنزل أبي منزلًا مباركًا فأنت خير المنزلين.
  • اللهم في العشر الاواخر أن تنور قبر من كان ينير لنا الدنيا، وأنس وحدته كما كان يؤنس وحدتنا في الدنيا، وأرحمه واغفر له ذنوبه وخطاياه فهو كان يخشى عذابك في الدنيا.
  • اللهم بحقّ أسمائك الحُسنى أجمعين، أسألك أن تُكرم أبا الحبيب، وأن تَزيده من العَافية، اللهم لا تَحرمني من نِعمة وُجوده حَاضرًا في مُنزلنا، واكتب لنا الخير في رمضانات قادمة وعامرة بحضوره الجميل.

شاهد أيضا: دعاء اللهم انا نستودعك المسجد الأقصى مكتوب

أفضل أدعية لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

مع حلول العشر الأواخر من رمضان يبحث الانسان الفاقد لوالده عن أفضل الأدعية التي يمكن أن يدعوها لوالده، وذلك كون الأب هو أعظم واغلى ما يملك الانسان في حياته، لذلك الأب المتوفي لا ينتظر من أبناءه سواء الدعاء والأعمال الصالحة ومن الأدعية:

  • اللهم إنَّي أسألك بكلّ ما هو لك، أن تكتب في صحيفة أعمال أبي الخير كُلّه، وأن تُبارك له في الطّاعات، اللهم اجْزه الخير عنّي، وعن توجيهي للإسلام، واجعله من ورثتك ورثة جنّات النعيم، لا تحرمني أجره ولا تفتنّي بعده.
  • اللهم يا واحدًا ليس له في مُلكه ثاني، لا إله إلّا أنتَ وحدك، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على وعدك وعهدك ما استطعت، أسألك أن ترحم أبي في قبره، وأن تجعل الجنّة مثواه، اللهم ارفع درجته، وآنس وحشته يا كريم.
  • اللهم إنّها ليالي العشر التي باركت بها، اللهم اجعلها تفيض على قبر أبي بالبركات، لا تحرمه من خيرها وخير ما بعدها، ارفع درجته وآنس وحشته، وأكرمه بصحبة الحبيب المصطفى في جنّات النّعيم يا رب.
  • اللهم يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم بحقّ ما هو لكَ من الرحمة، أسألك أن ترحم أبي في قبره، وأن تجعل قبره روضة من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النّار، اللهم أكرمه بما يطمئن به قلبي يا رب.

شاهد أيضا: افضل دعاء قبل الفطور في رمضان مستجاب

أدعية لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان مكتوبة

دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

إن أفضل ما يريده المتوفي من أبناءه الدعاء له، ويكون أجمل اذا كان من ابن صالح، فإن دعاءهم بالرحمة والمغفرة في العشر الأواخر من رمضان يساعد في تخفيف العذاب عن آبائهم، ومن ضمن هذه الأدعية الاتي:

  • الــلـهم نور قبر أبي وارحمه رحمة واسعة تسع ملئ السموات والأرض فأنت الرحمن الرحيم.
  • اللهـم وسع قبر أبي وأفرشه بفراش الجنة واجعله ممن أنعمت عليهم، وعفوت عنهم وغفرت لهم ذنوبهم.
  • اللهـم عطر قبر أبي برائحة الجنة، فهو كان من أصحاب النفوس الطيبة في الدنيا.

أدعية مستجابة في العشر الأواخر من رمضان لأبي

هناك الكثير من الأدعية التي يلجأ لها المسلم للدعاء لأبيه المتوفي في العشر الأواخر من رمضان، ومن ضمن هذه الأدعية المستجابة هي الاتي:

  • اللهـم ارحم أبي من عذاب القبر وفتنته، واجعله من المبشرين بالجنة وبلقائك يوم القيامة.
  • اللهـم ارحم أب كان معنا في الدنيا يحاول إسعادنا وهو الآن في زمتك أنر قبره وخفف عنه عذاب القبر، وارحمه برحمتك واغسله بالماء والثلج.

شاهد أيضا: أدعية شهر رمضان اليومية مكتوبة مفاتيح الجنان

عبارات لأبي في العشر الأواخر من رمضان 2022

هناك الكثير من العبارات التي يدعوها الأبناء لأبيهم المتوفي خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك، وذلك فإن المسلم يحرص في الإكثار من الدعاء لأبيه المتوفي في العشر الأواخر رمضان، ومنها الاتي:

  • الـلهـم يا واسع الرّحمات يا من ملأ نُوره أرجاء عَرشه، اللهم استودعتك أبي الغَالي، فاجعله في عين حِفظك التي لا تزول، أكرمه في الدّنيا والآخرة، وزدني الله برًا به وبمن أوصيتني من المُسلمين يا رب.
  • الـلهم إنّها العشر النُباركة برحمتك التي وسعت كلّ شيء، أسألك بها أن ترزق أبي السّعادة، وأن تُغدق عليه بالرّحمات الوَاسعة التي تُغنيه بها عمّن سِواك، اللهم أكرمه بما يُحب ويتمنّى يا رب.

أجمل أدعية لأبي الغالي

الأب هو قطعة من الروح، فإنه اذا مات لا يوجد حياة بالنسبة للإنسان، لذلك فإن أفضل ما يمكن أن يفعله المرء الدعاء لوالده بالعشر الأواخر من رمضان:

  • إلـى أبي الحبيب والغالي أسأل الله رب العالمين لك يا أغلى الناس في هذا الشهر أن ينزل عليك السكينة والرحمة، وأن يملأ قبرك بالنور والضياء والطمأنينة، رحمك الله تعالى رحمة واسعة تغنيك عن رحمة من سواه.
  • اللهم في هذا الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك، ربّي إن أبي في رحمتك وفي جوارك، فيا أرحم الراحمين أسألك له المغفرة والرحمة وأسألك أن تعفو عنه وأنت العفو الكريم يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضا: دعاء للاموات في رمضان مكتوب

وهناك الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعوها الانسان المسلم لأبيه في رمضان وذلك كون الدعاء مستجاب للصائم في هذا الشهر، وقد ضعنا لكم دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان.