دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022، قد بدأ العد التنازلي الي انتهاء افضل اشهر في السنة، يعتبر شهر رمضان من الأشهر المنتظرة لدي المسلمين، كما وأنه يعتبر من الأشهر الذي قد يملأها الطاعات والعبادات، والتقرب الي الله سبحانه وتعالى، كما وقد يعتبر شهر رمضان المبارك من الأشهر الفضيلة التي قد له العديد من الفضائل على المسلمين، وعليهم أن يغتنوا الأيام القليلة المتبقة ليغفر الله بها خطاياهم، واليوم سوف نقدم دعاء اليوم السابع عشر في رمضان لعام 2022م.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022

قد يكثر العبد في شهر رمضان من دعائه، حيث أن هناك العديد من الأوقات التي تعتبر الدعاء بها مستجابة في شهر رمضان المبارك، وقد يستغلها العبد في الدعاء ومن الأدعية التي يتم الدعاء بها في اليوم السابع عشر من شهر رمضان:-

  • ” اللَّهُمَّ اهْدِنِي فِيهِ لِصَالِحِ الْأَعْمَالِ، وَ اقْضِ لِي فِيهِ الْحَوَائِجَ وَ الْآمَالَ، يَا مَنْ لَا يَحْتَاجُ إِلَى السُّؤَالِ، يَا عَالِماً بِمَا فِي صُدُورِ الْعَالَمِينَ “.
  • اللَّهمَّ فاطرَ السَّماواتِ والأرضِ عالِمَ الغيبِ والشَّهادةِ ربَّ كلِّ شيءٍ ومليكَهُ ومالِكَهُ أشهدُ أن لا إلهَ إلَّا أنتَ أعوذُ بكَ من شرِّ نفسي ومن شرِّ الشَّيطانِ وشركِهِ وأن أقترفَ على نفسي سوءًا أو أجرَّهُ إلى مسلمٍ.
  • اللهم يا حى يا قيوم برحمتك نستغيث، أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.. اللهم اهدنا وأصلح حالنا وأرح بالنا وأجب سؤالنا، واشف مرضانا، وسد ديننا، واهد أولادنا، وارحم آباءنا وأمهاتنا، واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

شاهد أيضا: كلمات ودعاء اللهم عشر طهور تطهر بها صحائفنا

دعاء اليوم الثامن عشر من شهر رمضان

قد تبقي الأيام القليلة وتنتهي أجمل أيام في السنة، وقد يغادرنا شهر رمضان الشهر الذي قد يمتلئ بالعديد من الطاعات والعبادات، والفضائل، وقد يتم الدعاء به في اليوم التاسع عشر بهذه الأدعية:-

  • ” اللَّهُمَّ نَبِّهْنِي فِيهِ لِبَرَكَاتِ أَسْحَارِهِ، وَ نَوِّرْ قَلْبِي بِضِيَاءِ أَنْوَارِهِ، وَ خُذْ بِكُلِّ أَعْضَائِي إِلَى اتِّبَاعِ آثَارِهِ، يَا مُنَوِّرَ قُلُوبِ الْعَارِفِينَ “.
  • اللهم في صباح يوم الثامن عشر من شهر رمضان أشهد أن لا إله إلا أنت وحدك أنت الرزاق ارزقني من حيث لا أعلم واعفو عني وارحمني واغفر لي وأرحم كل ما هو ميتاً مسلم.كذلك اللهمَّ احْفَظْنِي من بينِ يَدَيَّ، ومن خلفي، وعن يميني، وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعَظَمَتِكَ أنْ أغْتالَ من تحتي
  •  دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان
  • قد يعتبر اليوم التاسع عشر هو آخر الأيام في العشرة المتوسطة من الشهر المبارك، التي عددها ثلاثون بوما، وقد يقال به العديد من الأدعية ومن أجمل ما قيل به:-
  • ” اللَّهُمَّ وَفِّرْ حَظِّي بِبَرَكَاتِهِ، وَ سَهِّلْ سَبِيلِي إِلَى خَيْرَاتِهِ، وَ لَا تَحْرِمْنِي قَبُولَ حَسَنَاتِهِ، يَا هَادِياً إِلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ “.
  • اَللّهُمَّ اجْعَل لى نَصيباً مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فيهِ، بِجُودكَ يا أجْوَدَ اْلأَجْوَدينَ وأذِقْنى فيهِ حَلاوَةَ ذِكْرِكَ، وأَدآءِ شُكْرِكَ وَاحْفَظْنى فيهِ بِحِفْظِكَ يا أرْحَمَ الرّاحِمينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ عبادِكَ الصّالحينَ القانتين المُسْتَغْفِرينَ الْمُقَرَّبينَ اَللّهُمَّ اجْعَلْنى فيهِ مِنَ الْمُتَوَكِّلينَ عَلَيْكَ الفائِزينَ لَدَيْكَ الْمُقَرَّبينَ َإليك وزَحْزِحْنى فيهِ عنْ مُوجِباتِ سَخَطِكَ اَللّهُمَّ أعِنّى على صِيامِه وقِيامِهِ بِتَوْفيقِكَ يا هادِى المُضِلّينَ.
  • – اَللّهُمَّ اغْسِلْنى فيهِ مِن الذُّنُوبِ، وَطَهِّرْنى فيهِ مِنَ الْعُيُوبِ، وَامْتَحِنْ قَلْبى فيهِ بِتَقْوَى الْقُلُوبِ أسألُكَ اَللّهُمَّ فيهِ ما يُرْضيكَ، وَأعُوذُ بِكَ مِمّا يُؤْذيكَ، وَاَسألُكَ التَّوْفيقَ فيهِ لأَنْ اُطيعَكَ وألا أعصِيكَ اجْعَلْنى فيهِ رَبى مُحبّاً لأَوْليائِكَ مُعادِياً لأَعدْائكَ مُسْتنّاً فيهِ بِسُنَّةِ خاتَمِ أنْبِيائِكَ.

شاهد أيضا: دعاء اليوم الرابع عشر من شهر رمضان مكتوب

دعاء اليوم العشرين من رمضان

دعاء اليوم العشرين من رمضان

اليوم العشرين هو أول أيام العشرة الأخيرة من شهر رمضان، وبها قد يبدأ العد التنازلي الى الشهر الكريم، الذي يملئه الرحمة والغفران من الله سبحانه وتعالى على العباد، ومن أجمل ما قيل به من أدعية:-

  •  اللَّهُمَّ افْتَحْ لِي أَبْوَابَ الْجِنَانِ، وَ أَغْلِقْ عَنِّي أَبْوَابَ النِّيرَانِ، وَ وَفِّقْنِي فِيهِ لِتِلَاوَةِ الْقُرْآنِ، يَا مُنْزِلَ السَّكِينَةِ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ “.
  • اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير».
  • اللهم ارزقني فيه فضل ليلة القدر، وسير أموري فيه من العسر إلى اليسر، واقبل معاذيري، وحُطَّ عني الذنب والوزر، يا رءوفاً بعبادك الصالحين.
  • اللهم اهدني فيه إلى صالح الأعمال، واقضِ لي فيه الحوائج والآمال، يا من لا يحتاج إلى التفسير والسؤال، يا عالماً بما في صدور العالمين، وصلِّ اللهم على محمد وعلى آله الطاهرين.

شاهد أيضا: دعاء اليوم السادس عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

دعاء اليوم التاسع عشر من رمضان

قد يعتبر هذا اليوم القبل الأخير لأن نوده بع أفضل اشهر السنة، التي قد ننتظرها كل عام بفارغ من الصبر، وقد يتم الدعاء به بالعديد من الأدعية ومنها:

  • اللهم إنّها إحدى ليالي الوتر في العشر الأواخر من شهر رمضان، اللهم ارزقنا خيرها وخير ما بعدها، واجعلنا ممّن نظرت إليهم نظرة الرّضى التي تصطلح بها الاحوال، وترتقي معها الأرواح في درجات الإيمان.
  • اللهم مع التّاسع والعشرين من شهر نسألك الأجر كلّه عن رمضان، اللهم تقبّله منّا حلالًا طيّبا، واحفظ لنا الأهل والأحباب لرمضان قادم، برحمتك يا خير من تُرفع الأكفَّ له بالدّعاء، اللهم تقبّل منّا واقبلنا.

دعاء اليوم السابع عشر من رمضان 2022، الى هنا نكون قد توصلنا بكم الى ختام مقالنا الى هذا اليوم، قد تطرقنا بالحديث به عن العديد من الأدعية التي تقال في عدة أيام من شهر رمضان المبارك.