دعاء اللهم مع نهاية هذا العام، أدعية نهاية السنة الميلادية

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام، أدعية نهاية السنة الميلادية، يعتبر الدعاء والصلاة خير ما يتم اختتام العام به واستقبال العام الميلادي الجديد، وذلك لما له تأثير وبركة على أيام العام، لذلك تم ملاحظة كثرة البحث خلال الساعات القليلة السابقة عن دعاء اختتام العام، وذلك نظراً لأنه لم يتبقى سوى أقل من ساعة على انتهاء العام الميلادي الحالي واستقبال العام الميلادي الجديد، وفي هذا الصدد سوف يتم من خلال سطور هذا المقال إرفاق أفضل دعاء اللهم مع نهاية هذا العام، أدعية نهاية السنة الميلادية حتى يتم اختتام العام به.

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام

كما ويجدر بالإشارة إلى أن دعاء اللهم مع نهاية هذا العام. يعتبر من إحدى أكثر الأمور التي تم البحث عنها خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك حتى يتم إنهاء العام الحالي به، حيث يعتبر هذا الدعاء من إحدى أفضل أدعية نهاية العام، وهو:

  • “اللهم في نهاية هذا العام أسألك بأنك أنت الواحد الأحد الفرد الصمد، أن تغفر لي ذنوبي، وتستر لي عيوبي، وتعفو عن زلاتي، وأن تهدني إلى الصراط المستقيم والسبيل الحق، اللهم يا رحمن الدنيا رحيم الآخرة لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم إني أعوذ بك من الكسل والجبن وسوء التدبير، وأسألك أن تحميني من الشر والضر، وأن تفتح لي أبواب الخير أينما توجهت، اللهم في نهاية هذا العام أسألك أن تهب لي من عطائك الذي لا ينقطع، ورزقك الذي لا ينفد، وخيرك الكثير، وأن تهب لي الزوج الصالح والذرية الصالحة يا رب العالمين، إنك أنت الوهاب الكريم، اللهم اكفني بحلالك عن حرام وارزقني بفضلك عمن سواك، آمين، والحمد لله رب العالمين.”

شاهد أيضاً: أجمل دعاء بالعام الجديد لوالدتي المتوفية

دعاء نهاية العام وبداية عام

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام

أيضاً إن الدعاء في نهاية العام لا يقتصر فقط على دعاء اللهم مع نهاية هذا العام. بل يوجد هناك العديد من الأدعية الأخرى التي من الممكن أن يتم الدعاء بها من أجل ختام العام وبدء عام جديد بها، ومن أبرز هذه الأدعية:

  • يا رب إنها نهاية العام وبداية عام آخر، يا رب ارزقنا البركة في الجسد والروح والقلب والحياة والعائلة والمسكن، واجعل لنا نصيباً من الفرح والسعادة والأخبار السعيدة.

دعاء نهاية السنة الميلادية

كذلك وبالتزامن مع اقتراب انتهاء العام الميلادي الحالي الذي لم يتبقى على انتهائه سوى أقل من ساعة، يهتم الكثير من الناس بالبحث عن دعاء اللهم مع نهاية هذا العام، كما ويبحثون عن أفضل دعاء نهاية السنة الميلادية. حيث يمكن الدعاء بالتالي:

  • أسألك يا الله في نهاية العام أن تعنّي وتجعلها نهاية جهدي فرح. يا رب وفقني ويسر أمري وبشرني بما أنتظره منك يا الله.
  • أيضاً. مع نهاية العام أسألك يا الله عام جديد بلا أوجاع، بلا فقد، عام تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى.

شاهد أيضاً: دعاء السنة الجديدة 2023 ، أفضل الأدعية لدخول العام الجديد

أفضل دعاء استقبال السنة الجديدة

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام

علاوة على ذلك فإن دعاء اللهم مع نهاية هذا العام يوجد العديد من الأدعية التي تندرج تحته ليتم الدعاء بها في نهاية العام، وهذه تعد من إحدى أكثر الأدعية التي تم البحث عنها في الآونة الأخيرة، ومن أبرزها الدعاء التالي:

  • كما ونسألك يا الله مع بداية العام الجديد عام بلا أوجاع بلا فقد بلا هموم. عام خفيف لطيف. عام تتغير فيها أقدارنا إلى ما نتمنى وأفضل.

دعاء جميل في نهاية العام

كما ونسأل الله في دعاء اللهم مع نهاية هذا العام بأن يبشرنا ختام العام بأجمل بشريات الخير والأمل والتفاؤل. كما ونرجو الله بأن يجعل عامنا القادم أفضل من عامنا الراحل. وفي هذا الصدد سيتم التعرف على أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في نهاية العام.

  • أيضاً، وفي ختام العام أريد أن أقول بأني لست سيئ ويكفيني أنك تعلم، يا رب أحيي بداخلي ما أماته الناس اتجاهك. يا رب إن حياتي رأسا على عقب وتائه في المنتصف في كل شيء، فرتب لي دنياي وأرشدني إلى كل ما هو خير واختر لي ما تحب يا اللّه. فأنا شيء وأنت رب كل شيء.

شاهد أيضاً: أجمل دعاء في العام الجديد لزوجتي ،  أدعية دعاء في العام الجديد للزوجتي الحبيبة

دعاء عن نهاية العام كامل من القرآن

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام

أيضاً. لا بد من معرفة أن القرآن الكريم قد تضمن في طيات صفحاته على أجمل دعاء يمكن قوله عن نهاية هذا العام. ولعل الدعاء الذي ورد ذكره في القرآن يعتبر من إحدى أفضل الأدعية التي يمكن قولها في نهاية العام. وهذا الدعاء كالتالي:

  • “ربنا ما خلقت هذا باطلا سبحانك فقنا عذاب النار * ربنا إنك من تدخل النار، فقد أخزيته وما للظالمين من أنصار * ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار * ربنا، وآتنا ما وعدتنا على رسلك، ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد”

أدعية وداع عام 2022 واستقبال عام 2023

كذلك. ومن الجدير بذكره أنه يوجد هناك مجموعة مميزة من أفضل الأدعية التي من الممكن أن يتم الدعاء بها من أجل وداع عام واستقبال عام جديد. ومنها دعاء اللهم مع نهاية هذا العام. ومن أبرز هذه الأدعية:

  • أسألك يا رب العالمين، يا أكرم الأكرمين، أن تزل الحزن عني، وتذهبه مع هذا العام الذاهب. اللهم أدخل السّعادة لقلبي في هذا العام الذي سيأتي، إنّك أنت على كل شيء قدير.

شاهد أيضاً: اللهم في أول جمعة من عام 2023 ، أفضل دعاء أول جمعة في العام الجديد

دعاء اللهم إني أستودعك عام مضى من عمري

دعاء اللهم مع نهاية هذا العام

كما ويجدر بالإشارة إلى أنه يوجد هناك دعاء خاص يتم من خلال الدعاء به اختتام العام وبدء العام الجديد به. حيث يبدأ هذا الدعاء بكلمات اللهم إني أستودعك عام مضى من عمري، كما وتكمن كلمات هذا الدعاء المميز في التالي:

  • “اللهم إني أستودعك عاماً مضى من عمري أنعمت عليّ به من فضلك، ورزقتني من نعمك، وتغمّدتني فيه برحمتك، وأدمت علي لطفك، وأرخيت عليّ سترك، ورزقتني فيه الصحة والعافية، وحفظت لي فيه أهلي وأحبتي، ووفقتني في علمي وفي عملي، وأعنتني فيه على الصلاة والصيام والقيام، وفضلتني على كثيرٍ من خلقك. فلك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضا، لك الحمد كثيراً كما تنعم كثيرا، اللهم اجعل العام الجديد خيراً من سابقه، وأعني فيه على أن أكون أقرب منك وإليك، واكتب لي فيه الهداية والتقى والعفاف والغنى، وأغنني من فضلك، واختم أعمالي بالباقيات الصالحات وبشهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله.”

وبوصولنا إلى هنا نكون قد انتهينا من هذا المقال. وذلك بعد أن ذكرنا دعاء اللهم مع نهاية هذا العام، أدعية نهاية السنة الميلادية، كما وقمنا بذكر دعاء انتهاء العام وبدء عام جديد. أيضاً ذكرنا دعاء استقبال العام الجديد.