دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي ، أجمل أدعية لابي المتوفي

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي ، أجمل أدعية لابي المتوفي، فالدعاء للميت هو أمر جيد وينفعه جداً، فكيف لو كان هذا الميت هو الأب، وفقدانه كان أصعب ما يمكن أن يفقد المرء، فما يملك سوى الدعاء له دائما بالرحمة والمغفرة، وقد جاء ذلك في الحديث الشريف المروي عن أبي هريرة رضي الله عنه عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: إذا مات ابن آدم؛ انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له، وسنقدم لكم هنا دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي ، أجمل أدعية لابي المتوفي.

أجمل أدعية لابي المتوفي في العام الجديد

إن فضل الوالدين على أبناءهم عظيم جداً، ومهما فعل الإنسان لهم وقدم لهم فلا يمكنه أن يسد جزء من فضلهم عليه، وما توفيقه وفلاحه بالدنيا والآخرة إلا برضا والديه، لذلك يجب الإحسان إليهما وطاعتهما وكذلك الدعاء لهما بعد الوفاة، وأجمل دعاء للأب المتوفي هو:

  • اللهم في بداية هذا العام الجديد، ارحم أبي تحت التراب وأكرمه بجنات الفردوس كما أكرمني وأسعدني في حياتي، وأعوذ بك يالله من دُنيا خالية من رائحة أمي.
  •  اللهم ارحم من حن قلبي واشتاقت روحي له، وهو تحت التراب، اللهم أغفر له وأنزل نورا من نورك عليه ووسع عليه قبره وآنسه في وحشته واجمعني معه في جنات النعيم.
  • رحم الله ميتاً ألمني رحيله جداً وماتت معه جزءا من الحياة في عيني من بعده، اللهم أسألك باسمك الأعظم أن ارحم أبي ولا تطفئ نور قبره، وتكرمه بأعلى الدرجات في جنات عليين.
  • اللهمّ أبدل أبي دارًا خيرًا من داره، وأهلًا خيرًا من أهله، وأدخله الجنّة برحمتك، وأبعد عنه عذاب القبر، وعذاب النّار يا رحمن يا غفار.

شاهد أيضا: دعاء كسوف الشمس مكتوب ومستجاب

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي

دعاء لأبي في العام الجديد

من أجمل وأفضل الأمور التي يقوم بها الشخص هو الدعاء لوالديه سواء كانوا أحياء أو أموات، فالدعاء من العبادات التي تقرب العبد من ربه، ويستجيب الله لعبد المؤمن ويعطيه ما يتمنى، ومن أفضل الأدعية للأب المتوفي هي كالتالي:

  • عام مضى وكان والدي معي في هذه الحياة وكنت أرى الدنيا جميلة بوجوده، تركني أبي ورحل عن هذه الدنيا، اللهم أسألك برحمتك أن ترحم ضعفي وقلة حيلتي في فقداني أغلى إنسان، اللهم اغفر له وارحمه وأكرمه بأعلى درجات الفردوس الأعلى.
  • اللهم ارحم أبي واغفر له وتجاوز عنه، واجمعني فيه يوم القيامة، فقد اشتاق قلبي لرؤيته ولم أعد أحتمل الحياة بدونه، كان وجوده نعمة وفضل وكرم منك يالله، أسالك أن تكرمه وتسعده في الآخرة كما أسعدني دائما في حياتي.
  • مع بداية العام الجديد، سألتك يا الله أن ترحم أبي وتغفر له ذنوبه، وأن جعله قبره روضة من رياض الجنة، اللهم ارحم تلك الروح التي لا تعوض ولا تولد مره أخرى.

اللهم ارحم أبي فهو أغلى ما فقدت

إن فقدان الأب شيء مؤلم وصعب للغاية ويحتاج الإنسان وقت طويل لتجاوزه، فالأب هو نعمة وسند في الحياة، ووجوده مهم وفقدانه مؤلم، ولكن يجب على الإنسان أن يرضى دائما بقضاء الله وقدره، وخير ما يدعي به الإنسان لأبيه المتوفي هو:

  • اللهم ارحم أبي فهو أغلى ما فقدت، اللهم رحيله ما زال يؤلمني، ولم يستوعبه عقلي ولا قلبي، أسألك يا الله  أن تغفر له وترحمه وتوسع عليه قبره وتؤنس وحشته وتدخله جنات الفردوس الأعلى، اللهم لا تقطع أجرهم وذكرهم من الأرض إلى يوم يبعثون واجعلهم ممن يقولون يا ليت أهلي يعلمون ما نحن به من نعيم يا رب اجعل الدار التي انتقلوا إليها خيرا مما كانوا فيه ووسع مدخلهم ونور قبورهم واغفر لهم.
  • اللهم ارحم أبي الذي رحل وتركني دون أن يودعني، اللهم أنت وحدك تعلم كم أشتاق له، اللهم ارحم أبي تحت التراب وأكرمه وأسعده في الجنة كما أسعدني، اللهم ارحم أبي رحمة واسعة تسع السماوات والأرض، اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة واجمعني به يارب.

شاهد أيضا: دعاء لامي المتوفية في عيد الام 2022

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي

دعاء للاب المتوفي مؤثر

الدعاء للأب المتوفي هو أقل شيء يمكن أن يفعله الولد لأبيه ولفضله الكبير عليه في حياته، فالأب هو السند وهو الركن الأساسي في البيت، وفقدانه صعب ومؤلم للغاية، ولكن ما يخفف من هذا الألم هو كثرة الدعاء له باستمرار بالرحمة، ودعاء للاب المتوفي مؤثر هو:

  • اللهم يا علي يا عظيم يا أكرم الأكرمين، أسالك يا رب أن ترحم أبي الذي كان رحيله أصعب شيء في الدنيا ، يا رب أنت وحدك تعلم كم أفتقده وأشتاق إليه، ولا يزال رحيله أسوأ كابوس في حياتي، ولكنه قضاؤك وقدرك يا الله، أسالك أن تتغمده برحمتك الواسعة وتجعله من الفائزين بجنات النعيم، وتجعل في قبره نوراً إلى يوم يبعثون.
  • اللهم إني أسالم أن ترحم أبي تحت التّراب وأن تسعده وتكرمه في جنة الفردوس، فقد اسعدني طوال حياتي، ولم يحرمني من شيء، اسألك ياالله أن ترحمه وتتقبله عندك قبولاً حسناً، وأن تثبته عند السؤال.
  • اللهمّ أبدل أبي دارًا خيرًا من داره، وارزقه أهلًا خيرًا من أهله، وادخله جنات النعيم، وأعذه يا الله من عذاب القبر، ومن عذاب جهنم.
  • ربي أني أتوسل إليك وأتضرع إليك وأطلب منك يا رحمن يا رحيم أن ترحم أبي رحمةً واسعةً تسع السماوات والارض، اللهم أسالك أن تجعل في قبره نور دائم، وأن تجعل قلبه مطمئنًا إلى يوم يبعثون يارب العالمين.

دعاء للميت أبي طويل

رحم الله ذلك السند والذي كان أعظم رجل في الدنيا، رحم الله من كان نورا لحياة أبنائه وسندا ودعماً لهم، رحم الله ذلك الذي أعطى وضحى وقدم الغالي والنفيس لأبناءه، وخير ما يدعو به الأبناء لأبيهم المتوفي هو كالتالي:

  • اللَّهُمَّ ارحَم أَبي و اغْفِرْ له، وعافِهِ، واعْفُ عنْهُ ، وَأَكرِمْ نزُلَه، وَوسِّعْ مُدْخَلَهُ، واغْسِلْهُ بِالماءِ، والثَّلْجِ ، والْبرَدِ ، ونَقِّه منَ الخَـطَايَا، كما يُنَقّى الثَّوب الأبْيَضَ منَ الدَّنَس، اللهّم أَبْدِلْهُ دارا خيرًا مِنْ دَارِه  وَأَهْلًا خَيّرًا منْ أهْلِهِ، وزَوْجًا خَيْرًا منْ زَوْجِه، وأدْخِلْه الجنَّةَ، وَأَعِذْه منْ عَذَابِ القَبْرِ، ومِنْ عَذَابِ النَّار، برَحمَتِكَ يا عَزيز يا غَفّار.
  • اللهم أسألك أن تجعل قبر أبي روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار، اللهم أكرمه وارض عنه في قبره، اللهم أنزل على قبره النور و الضياء والفسحة والسرور، اللهم اجعل في قبره نورا ورحمة منك يا أرحم الرحمين.

دعاء للأب في العام الجديد 2023

الأب هو سند العائلة ودعمها وعمودها الفقري، وحب الأب حب لا يضاهيه أي حبّ، فهو الأمن والأمان والراحة والإطمئنان، لذلك فإن الدعاء للأب هو عمل عظيم يقدمه الأبناء لوالدهم مع حلول العام الجديد 2023، وأجمل الأدعية للأب هي:

  • اللّهم في هذا العام الجديد أسالك أن ترزق أبي من حيث لا يدري ولا يحتسب، اللهم ارزقه الصحة والعافية والسعادة والرضا، اللهم أسألك أن تفرّج همه، وتحبب خلقك به، اللهم اجعله راضياً مرضياً أينما ذهب وبارك لنا في صحته ووجوده في حياتنا.
  • اللهم أسألك أن تكون سنة سعادة واستقرار وراحة بال لأبي، اللهم اجعل هذا العام الجديد خير عليه وعلينا وارزقه بالرضا والسعادة، واجعل قلبه مطمئناً دائما برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء اللهم في بداية العام الجديد ارحم ابي ، أجمل أدعية لابي المتوفي، كان هذا عنوان مقالنا، والذي تحدثنا فيه عن الدعاء للأب المتوفي مع بداية العام الجديد، رحم الله جميع أمواتنا وجميع الآباء وأكرمهم بالجنة برفقة الصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقاً.