دعاء الصائم عند السحور مكتوب من السنة

دعاء الصائم عند السحور مكتوب، يوجد الكثير من الادعية التي يقوم الكثير من العباد بدعائها لأن في هذا الوقت ن الله سبحانه وتعالى يستجيب الكثير من الدعوات لدى الكثير من الناس وخاصة في شهر رمضان المبارك الشهر الفضيل وهذا الشهر من الاشهر التي تمتاز عن غيرها لأن الكثير من الافراد يقومون بالكثير من الاعمال الصالحة والخيرات منها الدعاء والتسبيح وقراءة القرآن الكريم من الاعمال التي تقرب العبد إلى الله سبحانه وتعالى، دعاء الصائم عند السحور مكتوب.

أفضل الدعاء عند السحور في شهر رمضانأفضل الدعاء عند السحور في شهر رمضان

يوجد الكثير من العباد عند السحور يقوموا بالكثير من الادعية حيث أن الله سبحانه وتعالى في هذه اللحظة يستجب الكثير من دعوات الناس والله واعلم ومن هذه الادعية التي يدعوها الكثير من العباد منها:

  • اللهم إنا أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لي ورضني من العيش بما قسمت لي يا ارحم الراحمين.
  • اللهم لك صمت وعلى رزقك أفطرت فتقبل واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.
  • يا  مقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عني الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.
  •  اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني فيك يقيني من كل شر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر اسألك يارب في هذه الساعة من الشهر الفضيل.
  •  إلهي انت ضعفي وذلي ظاهر بين يديك وهذا حالي لا يخفى عليك أنت المعافي فعافني وانت الشافي فشفني وانت القوي فقوني وانت الساتر فاسترني وأنت المعز فأعزني وأنت الغني فأغنني وأنت الرحمن فارحمني.
  •  يا مساعدني في كربتي وياصاحبي في شدتي ويا وليي في نعمتي ويا غايتي في رغبتي أنت الساتر عورتي والمؤمن روعتي والمقيل عثرتي فاغفر لي خطيئتي يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ربنا لك الحمد أنت قيوم السموات السبعة والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت نور السموات والأرض ومن فيهن  ولك الحمد أنت مالك السموات والأرض ومن فيهن ولك الحمد أنت الحق ووعدك الحق ولقاؤك حق وقولك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد حق والساعة حق اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت وإليك أنبت وبك خاصمت وإليك حاكمت فاغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به منى أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت.

شاهد أيضاً: موعد أول يوم رمضان 2022 السعودية

 دعاء  السحور في شهر رمضان دعاء  السحور في شهر رمضان

هناك الكثير من الادعية التي يكون لها الفضيل الكبير والكثير في وقت السحور وحثنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم بهذه الادعية ومن هذه الادعية المستجابة التي يدعوها الكثير من الافراد منها:

  • اللهم يسر لي أمري وأعني على الصيام والقيام وارزقني من أبواب رزقك يا الله، فإنك أنت الكريم العطوف.
  •  يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير، اعف عنا الكثير إنك أنت الرحمن الرحيم.
  • يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عنا الكثير إنك أنت الغفور الرحيم.
  •  اللهم قوني في ديني واعني على قضاء ديني اللهم اجعل يقيني بك يقيني من كل ضر وإيماني بك يهديني إلى كل خير ورجائي فيك يحفظني من كل ضر اسألك يارب في هذه الساعة من الشهر الفضيل.
  • يا رب اللهم إنا أسألك في هذه الساعة المباركة إيمانًا تبشر به قلبي، ويقيني أنه لن يصيبني إلا ما كتبته لي يا رب العالمين، وارضني يا الله بما قسمته لي من عيشٍ يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: ادعية اللهم اجعلنا من عتقاء شهر رمضان

دعاء النبي عند السحور دعاء النبي عند السحور  

كان النبي محمد صلي الله عليه وسلم يدعو الكثير من الادعية حتي يستجيب الله سبحانه وتعالى الدعاء ومن الادعية التي قالها النبي صلي الله عليه وسلم وحثنا عليها من أجل الدعاء بها منها:

  • يا مفرج كربتى وياغوثى عند شدتني إليك افزعت وإليك استغيث وبك لذت ولا الوذ بسواك ولا أطلب الفرج إلا منك فغثني وفرج عنا يا من يقبل اليسير ويعفو عن الكثير أقبل مني اليسير واعف عنى الكثير إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم إنى أسألك إيمانا تباشر به قلبي ويقيناً حتى أعلم أنه لن يصيبنى الا ما كتبت لى وارضنى من العيش بماقسمت لى يا ارحم الراحمين . يا مساعدى في كربتى وياصاحبى في شدتى ويا ولييى في نعمتى وياغايتى في رغبتى انت الساتر عورتى والامن روعتى والمقيل عثرتى اغفر لى خطيئتى يا أرحم الراحمين.
  •  قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم:“من أطعمه الله الطعام فليقل؛ اللهم بارك لنا فيه وأطعمنا خيرًا فيه، ومن سقاه الله لبنًا فليقل اللهم بارك لنا فيه وزدنا منه”.
  • اللهم إني نسألك بأسمك العظيم الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سئلت به أعطيت وبأسمائك الحسنى كلها ما علمنا منها وما لم نعلم أن تستجيب لنا دعواتنا وتحقق رغباتنا وتقضي حوائجنا وتفرج كروبنا وتغفر ذنوبنا وتستر عيوبنا وتتوب علينا وتعافينا وتعفو عنا وتصلح أهلنا وذرياتنا واطل بعمرنا وأحسن عاقبتنا وارحمنا برحمتك الواسعة رحمه تغنينا بها عمن سواك.

شاهد أيضاً: ادعية السحر في شهر رمضان

دعاء وقت السحر مستجاب

دعاء وقت السحر مستجاب

يوجد هناك الكثير من الادعية التي يدعوها الكثير من العباد من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى وهذه الادعية تقرب الكثير من العباد إلى الله سبحانه وتعالي ومن الادعية التي تكون وقت السحر مستجابة منها:

  • اللهم اجعل لنا فيه نصيبًا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك يا أمل المشتاقين. اللهم برحمتك الواسعة عمنا واكفنا شر ما أهمنا وغمنا وعلى الإيمان الكامل والكتاب والسنة جمعا توفنا وأنت راضي عنا.
  • اللهم أهل شهر رمضان علينا بالأمن والإيمان والطاعة والسلامة والإسلام والصحة والعافية ودفع الأسقام اللهم اعني عن الصلاة والزكاة والصيام وتلاوة القرأن وتدبره.

شاهد أيضاً: ادعية السحر في شهر رمضان مفاتيح الجنان مكتوبة

دعاء الصائم قبل السحور مستجابدعاء الصائم قبل السحور مستجاب

أنعم الله سبحانه وتعالى علينا الكثير من النعم التي لا تعد ولا تحصي حيث انه جعل شهر مخصص من أجل يقوم الكثير من الاشخاص إلى التوبة إلى الله سبحانه وتعالي وهذا الشهر هو شهر رمضان المبارك الشهر الفضيل ومن هذه الادعية منها:

  • اللهم ياسامع الصوت ويا سابق الفوت ويا كاسي العظام لحما بعد الموت اللهم لا تدع لي ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا مريضا إلا شفيته ولا مبتلى إلا عافيته ولا ضالا إلا هديته ولا شاب إلا زوجته ولا باغيا إلا قطعته ولا ميتا إلا رحمته ولا عدو إلا خذلته و عسيرا إلا يسرته ولا عيبا إلا سترته ولا فتاة إلا زوجتها ولا حاجه من حوائج الدنيا والأخره هي لك رضى ولنا بها صلاح إلا أعنتنا على قضائها برحمتك يا أرحم الراحمين.دعاء الصائم عند السحور مكتوب، في نهاية المقال تم التعرف على الكثير من الادعية التي يقوم الكثير من العباد بدعائها خاصة في وقت السحور وحثنا النبي محمد صلي الله عليه وسلم على ذلك.