دعاء الشفع والوتر في رمضان مختصر

دعاء الشفع والوتر في رمضان، هناك الكثير من الادعية التي يدعيها الكثير من العباد من أجل التقرب بين الله سبحانه وتعالى وأن الرسول محمد صلي الله عليه وسلم حثنا على الدعاء حتي يستجيب الله سبحانه وتعالى الامر الذي نريده والله سبحانه وتعالى يحب العبد الذي يدعوا بشكل كبير وهناك من يدعي ف الصلاة أو بعد الصلاة أو قبل الافطار أو عند السحور في شهر رمضان المبارك شهر الخيرات، دعاء الشفع والوتر في رمضان.

دعاء الشفع والوتر في شهر رمضاندعاء الشفع والوتر في شهر رمضان

يوجد الكثير من الناس الذين يقومون بالدعاء ويطلبون من الله عز وجل ما يتمنون حيث أنه يجوز للافراد أن يدعون وقت ما يريدون فالله سبحانه وتعالى سمعنا وسف يستجيب كل ما نريد من هذه الادعية:

  • اللهم اهدِنا فيمَن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت. وبارك لنا فيما أعطيت، وقِـنا شـر ما قضيت، انك تقضي ولا يـُقضى عليك. اٍنه لا يذل مَن واليت، ولا يعـِـزُ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، لك الحمد على ما قضيت، ولك الشكر على ما أعطيت. نستغـفـُرك اللـهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.
  • كذلك اللهم اقسم لي من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك. ومن طاعتك ما تبلّـغـُـنا به جنتَـك، ومن اليقين ما تُهـّون به عـلينا مصائبَ الدنيا. ومتـّعـنا اللهم باسماعِـنا وأبصارِنا وقـواتـِنا ما أبقيتنا، واجعلهُ الوارثَ منا. واجعل ثأرنا على من ظلمنا، وانصُرنا على من عادانا، ولا تجعـل مصيبـتَـنا في ديننا.  ولا تجعـل الدنيا أكبرَ هـمِنا، ولا مبلغَ علمِنا، ولا اٍلى النار مصيرنا. واجعل الجنة هي دارنا، ولا تُسلط عـلينا بذنوبـِنا من لايخافـُـك فينا ولا يرحمنا.
  • اللـهم أصلح لي ديـنـَنا الذي هـو عـصمةُ أمرِنا. وأصلح لنا دنيانا التي فـيها معـاشُنا، وأصلح لنا آخرتـَنا التي اٍليها معـادنا. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير، واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر.
  • وكذلك اللهم إني نسألـُـك فعـلَ الخيرات، وتركَ المنكرات، وحبَ المساكين، وأن تغـفـر لنا وترحمنا وتتوب علينا، واٍذا أردت بقـومٍ فـتنةً فـتوَفـنا غير مفتونين، ونسألك حبَـك، وحبَ مَن يُحـبـُـك، وحب عـملٍ يقربنا اٍلى حـبـِك، يا رب العـالمـين.
  • اللهم اعفر لنا وارحمنا واعتق رقابنا من النار. و كذلك اللهم تقبل منا إنك أنت السميع العليم. وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم. وصلّ اللهم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم. والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً:الليالي الوترية في رمضان 2022

دعاء القنوت في صلاة الوتردعاء القنوت في صلاة الوتر

وهنا يوجد الكثير من الافراد الذين يدعون إلى الله سبحانه وتعالى ويطلبون من الله ما يريدون ويدعوا الانسان إلى رب وذلك يتقرب العبد إلى الله سبحانه وتعالى ومن هذه الادعية المستجابة منها:

بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما: “قلتُ للحسنِ بنِ عليٍّ ما تذكُرُ من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ قالَ أذكرُ من رسولِ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ أنِّي أخذتُ تمرةً من تمرِ الصَّدقةِ فجعلتُها في فمي قالَ فنزعها رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وعلى آلِهِ وسلَّمَ بلُعابِها فجعلَها في التَّمرِ

فقيلَ يا رسولَ اللَّهِ ما كانَ عليكَ من هذهِ التَّمرةِ لهذا الصَّبيِّ قالَ إنَّا آلَ محمَّدٍ لا تحلُّ لنا الصَّدقةُ قالَ وكانَ يقولُ دَع ما يريبُكَ إلى ما لا يريبُكَ فإنَّ الصِّدقَ طمأنينةٌ وإنَّ الكذبَ رِيبةٌ قالَ يُعلِّمنا هذا الدُّعاءَ اللَّهمَّ اهدنا فيمن هديتَ وعافني فيمن عافيتَ وتولَّني فيمن تولَّيتَ وبارك لي فيما أعطيتَ وقِني شرَّ ما قضيتَ إنَّكَ تقضي ولا يُقضى عليكَ إنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ – قالَ شعبةُ وأظنُّهُ قد قالَ هذهِ أيضًا – تباركتَ ربَّنا وتعاليتَ.

شاهد أيضاً: دعاء اللهم بحق ليلتنا هذه كامل مكتوب

دعاء صلاة الوتر اللهم إنا نستعينكدعاء صلاة الوتر اللهم إنا نستعينك

هناك الكثير من الادعية التي يدعيها العباد خاصة في الشهر الفضيل المبارك شهر رمضان الذي يمتاز عن غيره من الاشهر وهذا شهر الطاعات والعبادات ومن هذه الادعية المستجابة منها:

  • اللهم إني نستعينك ونستهديك ونؤمن بك ونتوكل عليك، ونثني عليك الخير كله نشكرك ولا نكفرك، ونخلع ونترك من يفجرك، اللهم إياك نعبد، ولك نصلي ونسجد، وإليك نسعى ونحفد، نرجو رحمتك ونخشى عذابك ،إن عذابك الجد بالكفار ملحق.

دعاء صلاة التراويح كاملدعاء صلاة التراويح كامل

شهر رمضان من الاشهر الفضيلة المباركة الذي يستجيب الله سبحانه وتعالى كل الادعية التي ندعوها إليه وهذا الشهر يتميز عن غيره من الاشهر يقوم الكثير من الناس بالتقرب إلى الله عز وجل ومن هذا الدعاء الذي يدعوه الانسان بعد صلاة التراويح منه:

  • اللهم ربنا لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه. ملء السماوات وملء الأرض وملء ما شئت من شيءٍ بعد. لك الحمد حتّ ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، حمدًا يجافي نقمك ويكافي نعمك التي أنعمت وفضلت. اللهم لك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهنّ. ولك الحمد أنت نور السماوات السبعة والأرض ومن فيهن. أنت الحقّ وقولك الحق، ووعدك حق، والجنّة حق، والنار حق، والساعة حقّ.
  • اللهم لك أسلمنا وبك آمنا وعليك توكلنا، وإليك أنبنا، وبك خاصمنا، وإليك حاكمنا. فاغفر اللهم لي ما قدمنا وما أخرنا، و كذلك ما أسررنا وما أعلنا، وما أنت أعلم به منا، اللهمّ لا مانع لما أعطيت. ولا معطي لما منعت، ولا ينفع ذا الجد منك الجد. اللهم اهدنا فيمن هديت وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنّا شرّ ما قضيت. إنّك تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك. إنّه لا يذلّ من واليت. ولا يعزّ من عاديت. تباركت ربنا وتعاليت.
  • ربنا إنّي نسألك من الخير كله عاجله وآجله. ما علمنا منه وما لم نعلم. ونعوذ بك من الشرّ كلّه عاجله وآجله، ما علمنا منه وما لم نعلم. اللهم إنّا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، وفي ديننا ودنيانا وأهلنا وأموالنا. اللهم استر عوراتنا، وآمن روعاتنا، واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا. وصلّ اللهم على سيدنا محمد، وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين أجمعين، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضاً: افضل دعاء في رمضان

أدعية ما بعد صلاة التراويحأدعية ما بعد صلاة التراويح

يوجد الكثير من الادعية التي يدعوها العباد إلى الله سبحانه وتعالى من أجل التقرب إلى الله سبحانه وتعالى ومن هذه الادعية المستجابة التي تكون ما بعد صلاة التراويح منها:

  • ربنا تقبل مني صيامنا وقيامنا وجميع أعمال البر وتجاوز عن سيئاتنا، واجعلنا من عتقائك من النار، اللهم ربنا اعتق رقابنا ورقاب آبائنا وأمهاتنا وأزواجنا وذرياتنا وجميع أحبابنا من النار وأدخلنا الجنة مع الأبرار واجعلنا مع الذين أنعمت عليهم من النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقاً، يا الله يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اغفر لي ولوالدينا ولعلمائنا ومشايخنا ومن أوصانا واستوصانا بدعاء الخير ولمن له حق علينا اللهم انك عفو كريم تحب العفو فاعفو عنا اللهم لا تحرمنا اللهم لا تردنا خائبين ولا عن باب جودك مطرودين يا جواد يا كريم ربنا تقبل منا انك أنت السميع العليم وتب علينا يا مولانا انك انت السميع العليم وتب علينا يا مولانا انك انت التواب الرحيم اللهم اعز الاسلام والمسلمين واذل الشرك والمشركين ودمر اعدائك اعداء الدين واحمي حوزة الاسلام واجمع كلمة الاسلام على الحق يارب العالمين .

شاهد أيضاً: الرد على اللهم بلغنا رمضان، اذا احد قال اللهم بلغنا رمضان وش ارد

دعاء الشفع والوتر في رمضان، في نهاية المقال تم التعرف على الادعية التي بدعوا الكثير من العباد من أجل التقرب إلى الله عز وجل ومن هذه الادعية دعاء ما بعد صلاة التراويح.