دعاء التهجد pdf اجمل ادعية صلاة التهجد مكتوبة pdf

دعاء التهجد pdf اجمل ادعية صلاة التهجد مكتوبة pdf، يتسائل الكثير من الناس خاصه في هذه الاونه الاخيره بقرب العشره بالاواخر، وهنا يتساءلون عن الادعيه التي كان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يكثر من الدعاء بها في هذه الايام المباركه، سنتحدث اليوم عن موضوع دعاء التهجد pdf اجمل ادعية صلاة التهجد مكتوبة pdf.

ما هو دعاء التهجد مكتوب pdf

من الاسئله الشائعه هي هذه الايام الفضيله من شهر رمضان عن دعاء التهجد الوارد عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، صلاة التهجد من الفرص المتاحة للمسلم لزيادة قربه من الله تعالى، وتزداد أهمية تلك الطاعة مع حلول شهر رمضان الذي يفيض بالخير والبركات، وتتكاثر فيه الأجور، وتحديدا مع الأجر. العشر الأواخر التي حرص عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم. استغلها بالخير والصلاة، فكانت صلاة التهجد واحدة منها، واستخدم معها العديد من الصلوات للتهجد، ويمكن تحميلها على شكل ملف pdf.

شاهد ايضا: دعاء لأبنائي في العشر الأواخر من رمضان

ما هي ادعية تهجد دعاء مكتوب pdf

يعتبر شهر رمضان من اشهر الفضيله التي يستجاب بها الدعاء المسلمون من الادعيه التي يتمنوا تحقيقها في حياتهم عن الادعيه الوارده في القران والسنه، دعاء صلاة التهجد من أنواع الأدعية التي تقترن مع تلك الصلاة المميزة، حيث يقترب الصائم في شهر رمضان من الله، فيرتفع في درجات إيمانه ويتجاوز في تلك الديانات. المشاعر من خلال عدد كبير من الطاعات التي أباحها الله، ورسوله المختار – صلى الله عليه وسلم – لأصحابه الكرام، وأمته، ومن سار على طريقه فيما بعد، لأن رمضان شهر مغفرة الذنوب، وموسم يعول فيه المسلم على خيرات الدنيا في الآخرة، ليوم لا ينفع فيه المال ولا الأولاد.

اجمل ادعية دعاء التهجد مكتوبة

  • اللهم ارحم الراحمين يا عين الذين يستغيثون لا حول ولا قوة الا بك اللهم اسألك خير ما طلب منك عبدك ونبيك محمد وانا. استعيذ بك مما استعاذ به عبدك وخمرك محمد بك، اللهم ارزقنا الجنة، وما اقترب منه كلام أو أفعال يا رب.
  • اللهم يا اللطف الخفي نجنا مما نخافه اللهم يا من ليس له ملك ثان أسألك أن تنزل علينا بالرحمة التي بهت الظروف، وتجنبنا السؤال، يا اجعلنا يا الله قوة تليق بكرمك، ويتعجب أهل الأرض والسماء منها.

ادعية مكتوبة في صلاة التهجد

  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وفي عفوك عن عقابك، وفيك منك لا نثني عليك كما أثنيت على نفسك.
  • اللهم لك الشاكي وعالم التوكل انت العليم بالامر اللهم استمر الانقطاع احضرنا اليك ولا تتركنا باب غيرك اللهم اجعلنا من أهل رمضان، وفازوا فيه بالعفو والعافية، والأمان من الحرائق.

استجاب دعاء التهجد

  • اللهم خير من رفعت كفوفهم بالدعاء اللهم غيّر أحوالي إلى أحسنهم.
  • اللهم ارحم ضعفنا وقلة حيلنا ولا تتركنا لهذه النفس الآمرة بالشر.

ما اجمل ادعية لصلاة التهجد مكتوبة

ما اجمل ادعية لصلاة التهجد مكتوبة
ما اجمل ادعية لصلاة التهجد مكتوبة

يكثر المسلمون من الدعاء في شهر رمضان المبارك خاصه في التهجد والقيام بما لهذه الصلاه من حجر عظيم عند الله سبحانه وتعالى وهي من السنه الوارده عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، هناك العديد من أنواع الدعاء التي يمكن للمسلم أن يستخدمها في التحدث مع الله بصلاة التهجد، حيث يعتبر الدعاء من الطاعات المباركة التي أكد رسول الله صلى الله عليه وسلم على أهميته، لأنه يقصر المسافة مع الله، و يقال في صلاة التهجد

  • اللهم اغفر لي وارحم وارحم ضعفي وقلة الحيل واكرمني بالهروب من العذاب يا احسن الذين رفعت لهم كفي الصلاة اللهم ارحم ضعفي وقلي. من الحيل بارك لي وهبني من الحسنات، وافتح لي ما هي الطرق الصعبة.
  • سبحانك اللهم لك المجد لا نحسب مديحك، أنت كما مدحت نفسك يا الله، أزِل عنا كراهيتك وغضبك، ولا تثقلنا بما لا نتحمله، و اغفر لنا واغفر لنا وارحمنا اكتب لنا بين الناجين يا أحسن خير.
  • اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك، وبصفحتك من عقابك، وأعوذ بك منك يا صاحب الجلالة والشرف.
  • اللهم انتي الحق وتقولي الصدق لا اله الا انت وحدك اللهم استودعك قلبي وما فيه فاجعل لك حبك واكرهك اللهم اجعلنا نحارب أعدائك، والسلام لمن يحبونك يا أرحم الراحمين باركنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم لك الأمر كله بدايته ونهايته.

لماذا يدعى المسلمون فى رمضان

يكثر المسلمون من الادعيه في هذا الشهر المبارك فيكون حريص على الاكثار من الاعمال الصالحه والدعاء بما يتمناه ان يحققه، يبحث المسلم بنفحات الخير عن كل الطرق التي تربط قلبه بالله. قال أحد العلماء وماذا وجد من فقد الله، وماذا خسر من وجد الله وعلى هذا فإن المسلم حريص على الطاعات التي تقربه إلى الله، فدل على الخير فاعلها.

شاهد ايضا: دعاء لأبي المتوفي في العشر الأواخر من رمضان

 

في الختام، في شهر رمضان المبارك المسلمون من الاعمال الصالحه، سيكثرون من الادعيه التي يتمنون لتحقيقها في حياتهم، يتساءلون عن الادعيه الوارده عن النبي صلى الله عليه وسلم والادعيه الموجوده في القران الكريم، تحدثنا اليوم عن موضوع دعاء التهجد pdf اجمل ادعية صلاة التهجد مكتوبة pdf.