دعاء أول يوم دراسي لأبنائي مكتوب

دعاء أول يوم دراسي لأبنائي مكتوب، لقد اقترب موعد الدراسي وذهاب الطلاب إلى مدارسهم ، وهذا ما يجعل أولياء الأمور قلقبين بأول يوم دراسي لأطفالهم، فيبدو بالدعاء لأطفالهم أن يجعله عاما مباركا ومليئا بالإنجازات والتفوق لأولادهم في أول يوم دراسي، فالدعاء من أكثر العبادات التي تقرّب المسلم من ربه الذي يعبر فيه المسلم.

دعاء أول يوم دراسي لأبنائي مكتوب

دعاء أول يوم دراسي، وهو من صور الدعاء المباركة التي يطلب فيها المسلم التوفيق من الله تعالى لأولاده مع بداية عام دراسي جديد.

الصلاة الأولىاللهم رب العرش العظيم نسألك في بداية العام الدراسي أن يوفق أبنائي في الدراسة وأن أكتب لهم السعادة والنجاح طيلة حياتهم يا قادر يا كريم.
الصلاة الثانيةاللهم أسألك التوفيق لأولادي والسعادة في كل سبل الحياة.
الصلاة الثالثةاللهم أكمل كلام أولادي وهديه في دروب الدراسة لما تحب وترضى.
دعاء اول يوم دراسي
دعاء اول يوم دراسي

شاهد أيضا عبارات عن اول يوم دراسي لبنتي 2023 | رسائل تهنئة بدخول بنتي المدرسة

أدعية لأولادي في أول يوم دراسي مكتوب

أدعية لأولادي في أول يوم دراسي مكتوب، وتوجد أدعية كثيرة تقال في تلك الساعات المباركة من العام الدراسي تعبر عن أهمية العلم وضرورة التعلم. أجمل الأدعية لأولادي في بداية العام الدراسي الجديد كالتالي

  • اللهم إنك قادر على مساعدتنا وأنت القادر أن يرحمنا. اللهم إني أسألك في هذه الساعة أن تتقبل دعائي، وأن تكتب لأولادي من المعرفة رزق غزير يا رب.
  • اللهم إن للعلم مكان لا يعلمه إلا من يعرف مصيرك، فقد عرفوك بالعلم، فأطلب منك مع بداية العام الدراسي الجديد أن تزيد من معرفة أبنائي، وأن تسدد لهم، ربي الغالي.
  • يا رب العلم طريقتنا التي نصل إليك بها، فأنا أكتب لأولادي صباح أول يوم في المدرسة أحسن الدرجات، وأحصنهم بآية الكرسي وأعوذ بهم آمين.

شاهد أيضا عبارات عن اول يوم دراسي لبنتي 2023 | رسائل تهنئة بدخول بنتي المدرسة

مناجاة الله حسب أطفالي في أول يوم دراسي مكتوب

الدعاء إلى الله من أهم النوافذ التي من خلالها يتغاضى المسلم عن الله تعالى، ويستمد منها الثقة والفرح بما سيأتي. من خلاله يتم مخاطبة الأطفال بأجمل أدعية بداية العام الدراسي منها

صلوات الله حسب أطفالي في أول يوم دراسي مكتوب
  • اللهم عند شروق شمس العام الجديد أسألك يا رب أن يوفق أولادي في الخير، وأن يبعدهم عن الشر والشر والمعاصي، وأن تزيدهم مع نور المعرفة التي يصلون بها إليك.
  • اللهم زدنا في العلم والعمل، ربي الكريم، وبارك فينا في الدين وفي الدنيا، وفق الله أولادي لما تحب وترضى، واكتب لهم النجاح والإبداع في العام الدراسي الجديد، ربي الغالي.
  • اللهم ارحم الراحمين ويا خير من دعي ومجاب أسألك بكل ما لك من الخير والرحمة 1 هدي أولادي إلى العلم والتعليم واكتب لهم أرقى المراتب. في الدنيا والآخرة.
  • اللهم إنك مولانا الذي لا إله إلا هو أسألك ببركات العلم التي منحتها على أنبياءك أن تنجح لأولادي وتزيدهم في القدرة على الفهم وأن امنحهم الصدق في الكلام والعمل الصادق.

دعاء الله حسب أولادي مكتوب في أول يوم دراسي

وهي من الأدعية التي تم الحديث عنها مؤخراً بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وجاءت في عدد من الأدعية، منها ما يلي

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تعطي أولادي زهور المعرفة، وأن تخرجهم من الدعاء.
  • اللهم ارحم الراحمين ويا مساعد المستغيثين أسألك في اسمك العظيم الذي خبأته أن تزود أولادي بثمار المعرفة وتهديهم لما فيه خير و. الأمان في كل أمر.
  • اللهم اهد أولادي لطاعتك، وساعدهم على تقلبات الدنيا ومشقات الحياة، ووجههم في بداية العام الدراسي لما فيه الخير والسعادة في الدنيا والآخرة.

شاهد أيضا كم باقي على المدرسة حضوري ابتدائي 1444

دعاء كتابي للأطفال في بداية المدرسة

للأطفال حضور لافت ومميز في حياة أقاربهم، وكانوا حاضرين في جميع المناسبات ضمن أدعية الأب والأم، وفي بداية العام الدراسي قيل ما يلي

الصلاة الأولىاللهم من جعل طلب العلم فريضة على عبادك المسلمين، أسألك في هذا اليوم المبارك أن تكرم أبنائي بالعلم والبركات، وأن تكمل لهم أمورهم الدينية والدنيوية يا رب.
الصلاة الثانيةاللهم إني أسألك بنفحات البداية أن تجعل هذا العام عام نجاح وسعادة، وأن يوفق أبنائي على طريق المعرفة، وأن يصلوا إلى أعلى المستويات يا رب العرش العظيم. .
الصلاة الثالثةاللهم في بداية العام الدراسي الجديد أسألك من نعمة العلم أن تزيد من قرب أولادي منك، وأن يرزقهم بالفهم والتفاهم، وأن يمنحهم الذكاء لتحقيق أعلى مستويات التعليم. .
الصلاة الرابعةاللهم إني أسألك أن تنفع أولادي بعلمك، وأن تنفع الأمم العربية والإسلامية معهم.

دعاء لأولادي في أول يوم دراسي بالصور

الدعاء إلى الله تعالى من أبرز السنن التي يحرص المسلم على كثرة الخير بين ثناياها، كما يحرص على مخاطبة الدعاء في جميع المناسبات لما فيه من خير وبركة، وفي هذا نورد. أجمل أدعية لأولادي في أول يوم دراسي

نوصيكم هنا بنهاية المقال الذي تناولنا فيه عن دعاء أول يوم دراسي لأبنائي مكتوب، وانتقلنا بفقراته لنقدم باقة من أجمل الأدعية لـأطفال في أول يوم دراسي، وأجمل شكل من أشكال الدعاء إلى الله، بحسب أطفالي في اليوم الأول من المدرسة، ليختتم أخيرًا بصور أدعية لأولادي في أول يوم دراسي.

مقالات ذات صلة