دعاء أول ليلة من شهر رجب 1444

دعاء أول ليلة من شهر رجب 1444، يعتبر شهر رجب من إحدى الأشهر الحرم التي ورد ذكرها في القرآن الكريم، حيث يعرف بأن في هذا الشهر لا يتوقف المسلمين عن السعي نحو الانتفاع من كافة الأوقات المباركة التي تتخلله، كما ويقوموا باستغلال تلك الأوقات المباركة في شهر رجب بتكرار الأذكار والدعاء والإكثار من صلاة قيام الليل التي بها يكون الله سبحانه وتعالى أقرب ما يكون إلى عباده المسلمين، وفي سياق الحديث عن هذا الشهر الفضيل سيتم ذكر دعاء أول ليلة من شهر رجب 1444.

دعاء أول ليلة من شهر رجب 1444

كما ويعتبر شهر رجب من إحدى الأشهر الحرم المستحب بها الإكثار من الصيام والصلاة والدعاء وتأدية غيرها العديد من الطاعات الأخرى التي تقرب المسافات إلى الله سبحانه وتعالى. لهذا في ظل اقترابه يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء أول ليلة من شهر رجب. حيث يمكن الدعاء به بالأدعية التالية:

  • نسألك يا الله في أول ليلة من شهر رجب أن تنير حياتنا.
  • كما ونسألك يا الله في أول ليلة من شهر رجب، بأن تعيننا على السجود لك، ونستعين بك، ونطلب إرشادك، ونستغفرك، يا رب ارحمنا واغفر لنا خطايانا وذنوبنا.
  • كما وأدعوك يا الله في أول ليلة من شهر رجب بأن تنعم علينا برحمتك في الحياة الدنيا والآخرة.

دعاء أول ليلة من شهر رجب

شاهد أيضا: دعاء استقبال شهر شعبان مكتوب 2022

أفضل الأدعية المستجابة المكتوبة في شهر رجب

علاوة على ذلك. فإن اقتراب حلول شهر رجب الذي لم يتبقى على حلوله سوى القليل من الساعات، دفع العديد من الناس للبحث عن أفضل دعاء أول ليلة من شهر رجب والأعية المستجابة المكتوبة فيه. حيث يوجد العديد من الأدعية المستجابة في هذ الشهر. ومنها الأدعية الآتية:

  • يا رب في أول ليلةٍ من شهر رجب إنا نعوذ بك من المأثم والمغرم والكسل والهرم، ونعوذ بك من فتنة القبر وعذابه، ومن عذاب النار.
  • كما ونعوذ بك يا الله في أول ليلةٍ من شهر رجب من المأثم والمغرم والكسل والهرم، ونعوذ بك من فتنة القبر وعذابه، ومن عذاب النار.
  • أيضا. نسألك يا الله بأن تزيل عنها المتاعب والقلق وأن تبارك لنا في أيام وساعات رجب، وأن تمد في أعمارنا لنصل إلى شهر رمضان ونزيد من عبادتك.

دعاء أول ليلة من شهر رجب

دعاء أول ليلة من شهر رجب مستجاب

كذلك ومن الجدير بذكره أنه يوجد العديد من الأدعية المستجابة التي من الممكن أن يتم الدعاء بها خلال اليوم الأول من شهر رجب الذي يوافق يوم غد الاثنين وفي هذا الصدد سيتم إرفاق أفضل دعاء أول ليلة من شهر رجب مستجاب فيما يلي:

  • يا رب في أول ليلة من شهر رجب نسألك أن تنزل علينا نورًا. اللهم وأن تجعل لنا في قلوبنا نورًا وضياءً. يا رب ارزقنا فيه سعة الرزق وبركة المال.
  • كما ونسألك يا الله مع أول ليلة من شهر رجب أن تأتنا من رحمتك في الدنيا والآخرة. يا رب لا تفضحنا فوق الأرض ولا تفضحنا يوم العرض. يارب استر عوراتنا وآمن روعاتنا واختم بالباقيات الصالحات أعمالنا.

شاهد أيضا: دعاء اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان مكتوب

الأدعية المستحبة في شهر رجب

أيضا. يوجد مجموعة مميزة من أفضل الأدعية المستحبة التي يفضل أن يتم الدعاء بها على مدار شهر رجب، حيث يتم ملاحظة فضلها في الحياة اليومية. وفي هذا الصدد سيتم ذكر أفضل دعاء أول ليلة من شهر رجب والأدعية المستحبة في شهر رجب ومنها الأدعية التالية:

  • يا رب اجعلنا في شهر رجب برحمتك أوفر الناس حظًا في الدين والدنيا والآخرة. يا رب ارزقنا الصحبة الصالحة وارزقنا كل رضًا وقناعة، ونزه قلوبنا عن التعلق بالدنيا.
  • كما ونسألك يا الله بأن تغفر لنا في شهر رجب خطايانا كلها وجهلنا في الأمور كلها. يا رب اغفر لنا إسرافنا في أمرنا، وما أنت أعلم به منا. واغفر لنا في رجب جدنا وهزلنا.
  • يا رب أعذنا في شهر رجب من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء يا أرحم الراحمين.

أفضل الأدعية لشهر رجب

كما ويوجد الكثير من الأدعية المميزة التي لا يمكن حصرها للدعاء بها خلال شهر رجب، حيث يتم ملاحظة الأثر والفضل الكبير لتلك الأدعية على مدار الأيام. ومن هذا المنطلق سيتم إرفاق قائمة مميزة من أفضل هذه الأدعية فيما يلي:

  • يا رب ربنا وسيدنا لا تثقلنا بما لا قوة لنا واغفر لنا يا ربنا واغفر لنا وارحمنا.
  • كما وأسألك يا الله بأن تحفظنا بحمايتك يا رب احفظ كل أحبائنا وعائلاتنا لنا وأبعد عنا في رجب كل الآفات والعاهات والشرور والأمراض.
  • يا رب افتح لنا غلبة العارفين وأوفقنا الصالحين في رجب وأيام السنين.

شاهد أيضا: هل شهر شعبان يكثر فيه الموتى

موعد أول أيام شهر رجب 2023 – 1444

كما ويتساءل الكثير من الأشخاص عن موعد أول أيام من شهر رجب للعام الجاري 1444 هجري. حيث إنه بناء على الحسابات الفلكية التي تم القيام بها من قِبل علماء الفلك، فقد تمكنوا من معرفة بأن يوم غد الاثنين سوف يشهد اليوم الأول من شهر رجب.

  • حيث يوافق أول يوم من أيام شهر رجب اليوم الثالث والعشرون من شهر يناير الجاري من عام 2023 ميلادي.
  • كما ويقع شهر رجب في المرتبة السابعة بين شهور السنة الهجرية، فهو يعد من إحدى الأشهر الحرم التي من المسحب أن يتم الإكثار بها من العمل الصالح والدعاء والصيام وغيرها.

فضل دعاء أول ليلة من شهر رجب

بالإضافة إلى ذلك. فقد ورد عن الإمام الشافعي رحمه الله في الحديث عن فضل دعاء أول ليلة من شهر رجب بأنه قال.

إن الدعاء يُستجاب في خمس ليال: في ليلة الجمعة، وليلة الأضحى، وليلة الفطر، وأول ليلة من رجب، وليلة النصف من شعبان… وأنا أستحب كل ما حكيت في هذه الليالي من غير أن يكون فرضًا

حيث قام مجموعة من أهل العلم والدين بنسب هذ الكلام إلى الصحابة والتابعين، كما وتم رويه عن عبدالله بن عمر رضي الله عنه.

شاهد أيضا: دعاء اللهم وهب لنا في هذا اليوم خير موهبة مكتوب

موعد الإمساك والإفطار أول يوم في شهر رجب 1444

علاوة على ذلك. فإنه يعرف بأن الإمساك خلال شهر رجب يعد من إحدى الأمور المستحبة لدى الكثير من المسلمين. حيث إنه بالتزامن مع اقتراب حلوله الذي لم يتبقى له سوى القليل من الساعات يهتم العديد من الأشخاص في التعرف على موعد الإمساك والإفطار في أول يوم من شهر رجب للعام الجاري. حيث يتم الإمساك في أول يوم من أيام شهر رجب الذي يوافق يوم غد الاثنين في تمام الساعة 5:7 صباحاً، بينما الإفطار يتم في تمام الساعة 5:37 مساءً.

كذلك وبوصولنا إلى الختام نكون قد انتهينا من ذكر أفضل دعاء أول ليلة من شهر رجب 1444، كما وتعرفنا على فضل شهر رجب وموعد أول أيامه، أيضا. تعرفنا على موعد الإمساك والإفطار في أول أيامه.