خطوات الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم السجل في السعودية 1444

خطوات الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم السجل في السعودية 1444، يتم من خلال الخدمات الإلكترونية المقدمة التعرف على الرقم الضريبي وذلك بربط البيانات المدرجة باستخدام الرقم الخاص بالسجل، وفي مقالنا خطوات الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم السجل في السعودية 1444، سنتعرف على الخطوات والروابط المستخدمة في هذا الاستعلام.

الرقم الضريبي للمنشأة السعودية

الضريبة الإجبارية المفروضة على المؤسسات والأفراد هي إحدى الوسائل العامة التي تحتاجها الدولة لتنمية مواردها الذاتية التي تدفعها لتقديم العديد من الخدمات لهم، بحيث تكون الضرائب من مصادر الدخل القومي المهمة. الرقم هو وسيلة تسجيل للمكلف لدفع ودفع الضرائب المفروضة عليه في المواعيد التي تحددها الدولة، وبالتالي يمكن التأكد من الالتزام بالضرائب أم لا، ورفع دعوى في حالة الضريبة الغش والتهرب من الدفع لأي سبب من الأسباب.

شاهد أيضا: كيفية الاستعلام عن صدور تأشيرة من القنصلية السعودية 1444

خطوات الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم السجل في السعودية 1444

الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم السجل

يمكن للمنشآت العامة والخاصة والأفراد الاستعلام عن الرقم الضريبي المسجل لدى المنشأة في ضريبة القيمة المضافة عبر موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل باتباع الخطوات التي يوفرها الموقع على النحو التالي:

  • الدخول إلى بوابة الهيئة العامة للزكاة والدخل عبر انقر هنا مباشرة.
  • ثم اضغط على زر الخدمات الإلكترونية عبر القائمة الموجودة بأعلى الصفحة الرئيسية.
  • انقر فوق خيار “التحقق من التسجيل في ضريبة القيمة المضافة”.
  • ثم تحديد نوع البحث (سجل تجاري).
  • أضف رقم السجل التجاري.
  • ثم أدخل رمز التحقق.
  • انقر فوق أيقونة الإرسال.

بعد النقر فوق الزر “إرسال”، سيتم نقلك إلى صفحة المنشأة. من الممكن تحديد حالة المنشأة بالتسجيل في خدمة ضريبة القيمة المضافة أم لا. سيظهر رقم التسجيل الضريبي للمنشأة ضمن البيانات التفصيلية للمنشأة.

شاهد أيضا: كيفية الاستعلام عن أوامر الدفع وزارة المالية خدمة الأفراد 1444

رابط الاستعلام عن الرقم الضريبي

تعمل مصلحة الزكاة والدخل على المستفيدين والمستفيدين من الهيئة من بعض الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالضرائب والزكاة، بحيث يمكن من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة الاستعلام عن الضرائب المدفوعة أو غير المباشرة، من هنا هيئة الزكاة والدخل في السعودية هي السلطة المختصة بتحصيل الزكاة والضرائب المفروضة على المواطنين والمقيمين في أراضي المملكة.

خطوات الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم السجل في السعودية 1444، إلى هنا نصل لنهاية المقال والذي تعرفنا من خلالها على خطوات الاستعلام ونتمنى أن نكون قد وفقنا فيما قدمنا من معلومات.