خطبة النبي في اخر جمعة من شعبان

خطبة النبي في اخر جمعة من شعبان، حيث انه في آخر يوم من شهر شعبان تم القاء خطبتان وانتشروا تلك الخطب بين الناس يوجد الكثير من الخطب الذي كان يلقيها النبي محمد صلي الله عليه وسلم وكان يلقي الرسول تلك الخطب على الكثير من الصحابة، خطبة النبي في اخر جمعة من شعبان.

ما هي خطبة الرسول صلى الله عليه وسلم في آخر جمعة من شعبان

ما هي خطبة الرسول صلى الله عليه وسلم في آخر جمعة من شعبان

أنه لم يثبت شرعياً في كتاب من كتب السنة والأحاديث حيث أن النبي صلى الله عليه وسلم ألقى خطبة في آخر شهر شعبان وكتب السنة لم تثبت ذلك. والخطبة من الخطب الكاذبة التي ألقيت على النبي صلى الله عليه وسلم، فالكلام فيها يناقض العقيدة الإسلامية الصحيحة، وفيها كثير من المبالغة في الصحابة والبدع، رغم وجود بعض الأمور فيه، فقد دل على وجودها، كفتح أبواب الجنة، وإغلاق أبواب الجنة. النار وهلم جرا.

اكتب نص خطبة الرسول صلى الله عليه وسلم في آخر جمعة من شعبان مكتوبة

اكتب نص خطبة الرسول صلى الله عليه وسلم في آخر جمعة من شعبان مكتوبة

وقد وجد في كتاب الشيعة خطبة منسوبة للنبي صلى الله عليه وسلم في شهر شعبان وهذه من الخطب المشهورة عن الرسول صلي الله ععليه وسلم والرسول محمد هو قدوتنا.

عن الرضا عن أجداده عن علي رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وآله خاطبنا في يوم من الأيام. آخر جمعة من شهر شعبان، وقال أيها الناس إن شهر الله قد جاءكم بالبركة والرحمة والمغفرة. أيامه أفضل أيامه، وليالي أفضل ليالي، وساعاته أفضل الساعات. إنه شهر تدعوك فيه إلى ضيافة الله، وتكون فيه من أهل كرامة الله، روحك فيه تمجيد، ونومك فيه عبادة، وعملك فيه مقبول، و صلاتك فيه مستجابه. فأسأل الله ربك خالص نواياك وقلوبك الطاهرة أن يوفقك في الصوم وتلاوة كتابه. البائس هو الذي حرم الله من مغفرة الله في هذا الشهر العظيم، وتذكر جوعك وعطشك فيه، وجوع يوم القيامة وعطشه، وإعطاء الصدقات لفقيرك ومساكينك، وتوقير شيوخك، وارحم صغارك، وكن لطيفًا مع أولادك، واحفظ ألسنتك، وتغاضى عما لا يجوز النظر إليه. استمع إليه، واستمع إليه، واشفق على أيتام الناس، وارحم أيتامك، وتوب إلى الله من ذنوبك، وارفع يديك إليه بالدعاء في أوقات صلاتك ؛ فهي أفضل الأوقات التي ينظر فيها الله إلى عبيده بعين الرحمة، فيجيبهم عندما يتحدثون معه، ويستجيب لهم عندما ينادونه، ويعطيهم عندما يسألونه، ويستجيب لهم عندما ينادونهم. هو يا أيها الناس أرواحكم تعتمد على أفعالك، فخلوها بمغفركم، وظهوركم ثقيلة من أعبائكم، فريحوها، وسجودوا مطولاً لعملكم. أقسم الله بجبروته أنه لن يعذب المصلين والسجود، ولن يرعبهم بالنار يوم أن يقوم الناس إلى رب العالمين ……. كتب السنة وهي من أحاديث الشيعة الخاطئة.

شاهد أيضاً: ما هي الأعمال المستحبة في ليلة النصف من شعبان

كما ورد عن سلمان الفارسي رضي الله عنه في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم خاطب الصحابة في آخر يوم من شهر شعبان. . يوم شعبان قال أيها الناس! لقد ظللك شهرًا عظيمًا، شهرًا مباركًا، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر، وقد جعل الله صومه واجبًا، وطواعية لياليه. وكأنه قد أجرى فريضة في غيره، وواجبا فيه. وكأنه قد أوفى سبعين واجبا في مكان آخر، وهو شهر الصبر – والصبر أجر الجنة – وشهر العطف، وشهر يزداد فيه رزق المؤمن. يغفر لذنوبه، ويخرج عنقه من النار، ويكون له أجر مماثل لأجره دون أي حسم من أجره. قلنا يا رسول الله! أليس كل منا يجد شيئًا لنفطر به ! قال رسول الله – صلى الله عليه وسلم – إن الله يعطيه هذا الأجر لمن أفطر صائمًا بملعقة لبن، أو تمر، أو شراب ماء، ولمن أفطر. يشبع الصائم سقيه الله من حوضي حتى لا يعطش حتى يدخل الجنة. وهو شهر أوله الرحمة، وأوسطه المغفرة، وآخره التحرر من النار، ومن استخف بأمواله فيه. الله يغفر له ويخلصه من النار “.

شاهد أيضاً: خطبة جمعة قصيرة عن استقبال رمضان

هدي النبي في آخر شهر شعبان

هدي النبي في آخر شهر شعبان

كان النبي محمد صلي الله صليه وسلم كان يلقي الكثير من الخطب من أجل هداية الناس من الظلمات إلى النور  حيث أن خطبة الرسول كانت في آخر جمعة من شهر شعبان، من المهم التوضيح أن شهر رمضان شهر عظيم وله مكانة عالية بين المسلمين. عن أبي هريرة رضي الله عنه أنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لقد جاءكم رمضان شهر مبارك. الشهر حرم من حرم خيره “. يستخدم هذا الحديث في التهنئة بشهر رمضان والله أعلم.

ما حكم من كذب على النبي صلى الله عليه وسلم

أن  الذي يكذب على الرسول محمد صلى الله عليه وسلم له عذاب عظيم من الله سبحانه وتعالىوقد ارتكب ذنب عظيم وقد حذر الله سبحانه وتعالى من الكذب على الرسول محمد صلي الله عليه وسلم، وقد كفر صلى الله عليه وسلم، فهو من الكبائر عند بعض العلماء، وكفر عند غيره، والله ورسوله أعلم.

خطبة النبي في اخر جمعة من شعبان، في نهاية المقال تم التعرف على الخطب التي كان النبي محمد صلي الله عليه وسلم في شهر شعبان.