حل لغز اخو زوجة الميت خالي

حل لغز اخو زوجة الميت خالي، وهو من الألغاز المتداولة جدا بين الأشخاص، وجوابه سهل للغاية، حيث يرغب الكثير من الأفراد بطرح الاسئلة على شكل ألغاز، فهي تعمل على تنمية القدرات العقلية العليا، وتساعد على تنشيط الذاكرة وعلى استرجاع المعلومات والقدرة على ربطها ببعضها البعض، للوصول إلى الحل السليم والمنطقي، وسنقدم لكم من خلال موقعنا هذا حل لغـز أخو زوجة الميت خالي.

حل لغز أخو زوجة الميت خالي

يعتبر هذا اللغز  من الألغاز المنتشرة جدا، وحله يحتاج إلى نوع من التفكير واسترجاع المعلومات وربطها ببعضها البعض، فهو من الألغاز المسلية التي يطرحها الأفراد على بعضهم للتسلية والترفيه وقضاء الوقت في معلومات مفيدة مثل طرح الألغاز والمسابقات التي تعمل على تنشيط الذاكرة واستذكار المعلومات، وحل لغز اخو زوجة الميت خالي هي كالتالي:

اللغز: فتاة تبكي في المقبرة.. سألوها: لماذا تبكين؟ أجابت اخو زوجة الميت خالي! فما هي صلة القرابة بين الفتاة والميت؟

الجواب: أبوها

حل لغز اخو زوجة الميت خالي

تفسير حل لغز اخو زوجة الميت خالي

إن جواب لغـز أخو زوجة الميت خالي هي “أبوها“، بمعنى أن الفتاة تقول أخو زوجة الميت خالها.. ومن المعروف أن الخال هو أخو الأم.. بمعنى أن زوجة الميت هي أمها، وعليه فإن يكون الميت يكون والدها.. وهذا يعني أن الفتاة التي تجلس في المقبرة هي التي تبكي على والدها الذي مات وحزنت عليه حزنًا شديدًا، وكانت تبكي بحرقة عليه.

شاهد أيضا: وش حل لغز بالله ابنشدك ما توجعك رجلينك

حل لغز ابن اخت الميت خالي

يعتمد هذا اللغز على التركيز والقدرة على تنشيط المعلومات وربطها وعلى تفسير المعطيات المقدمة للشخص، وهذا اللغز أيضا متداول جدا بين الأفراد، وسنقدم لكم صيغة اللغز كاملة وكذلك الإجابة على هذا اللغز وهو:

  • وجدت امرأة تبكي على القبر.. سألها أحد الأشخاص لماذا تبكين؟ فقالت له ولماذا لا أبكي وابن أخت الميت خالي ! فمن يكون الميت بالنسبة للفتاة؟
  • الإجابة: الميت هو “خال الأم”.

حل لغز أخو زوجة الميت خالي، كان هذا عنوان مقالنا، والذي قدمنا فيه حل لغز أخو زوجة الميت خالي، والجواب هو أبو الفتاة التي تتكلم، والتي تجلس على قبر أبيها وتبكي عليه بحرقة.