ألعابسؤال وجواب

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة

يبحث الكثيرون عن حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة وغيرها من المجموعات التي قام مطور اللعبة بتنزيلها، ومن الجدير بالذكر أن هذه اللعبة تم تطويرها لتكون متناسبة مع هواتف الأندرويد، حيث إن مساحة اللعبة ليست بكبيرة، فهي مناسبة للجميع، وتعتمد اللعبة بشكل أساسي ذكاء اللاعب وقدرته على حل الألغاز المطروحة أمامية واحدة تلو الأخرى حتى يصل لأعلى مستوى ممكن.

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة

يحتاج الجميع إلى ألعاب إلكترونية مسلية يستطيعون بها كسر وقت الفراغ والملل الكبير الذي يعيشون به خاصة بالإجازات الصيفية، ويمكنك أن تقوم بتحمي لعبة فطحل العرب حتى تستمتع بحل العديد من الألغاز التي تقيس معلوماتك العامة ودرجة ذكائك، كما ويمكنك من خلالها أن تكتسب مجموعة من المعلومات التي لم يكن لديك دراية بها من قبل، وحتى تتمكن من التحميل عليك إتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول على المتجر الإلكتروني المخصص بهاتفك المحمول، سواء كان جوجل بلاي أو آب ستور.
  • من بعد ذلك ستجد بأعلى الواجهة الخاصة بالمتجر مربع مخصص لعمليات البحث قم بالنقر فوقه، ثم أبدأ بكتابة لعبة فطحل العرب.
  • ستظهر أمامك اللعبة باللوجو الأخضر المخصص لها قم بالنقر عليها، وتعرف على المزيد من المعلومات الخاصة باللعبة.
  • إذا كنت متأكدا من رغبتك في التحميل فقم بالضغط على ” تثبيت “.
  • بعد الانتهاء من تحميل اللعبة ستظهر على واجهة هاتفك قم بالدخول عليها وأبدأ بحل المجموعات تباعا حتى تصل للمجموعة الثالثة.

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة من 41 إلى 43

إن اللعبة بالأساس تطلب منك أن تقوم بحل ألغزها دون مساعدات خارجية، ولكن أحيانا تحتاج للبحث عن حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة حتى تتمكن من تخطي المرحلة التي أنت بها إذا عجزت عن إيجاد إجابة للسال المطروح عليك، وبالنسبة للمجموعة الثالثة بداية من السؤال 41 فإنك قد تجد نقص في معلوماتك مما يجعلك متوقفا دون إكمال مراحل اللعبة، وفيما يلي تجد حل اللغز 41، و42، 43:

في اللغز رقم 41

تعرض لعبة فطحل العرب تساؤلات مضمونها:

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة

  • ما هي السورة القرآنية التي تبدأ بـ ” طس”؟ وإجابة هذا السؤال ستكون سورة النمل.
  • ما هو الجهاز المستخدم لرؤية الأجساد الصغيرة؟ والإجابة هنا ستكون جهاز التلسكوب.
  • ما هو ذلك الحيوان الذي يقوم بتحرك فكه العلوى بدلا من السفلي؟ وهنا تجدر الإشارة إلى أن هذا الحيوان هو التمساح.
  • خمن دولة تقع في أمريكا الوسطى؟ هذه الدولة هي دولة كورستاريكا.
  • ما الشهر الذي أطلق عليه صفة الرحمة؟ شهر رمضان.
  • ماذا يطلق على الشخص الضعيف الذي لا يثبت على موقفه؟ يطلق عليه إمعة.

اللغز رقم 42

يتساءل فطحل العرب عن:

فطحل العرب لغز 42
فطحل العرب لغز 42
  • نقول: ” أعقلها…”؟ وتوكل.
  • ما هو المسجد الذي يتواجد منه جامعة أيضا في مصر؟ الأزهر الشريف.
  • من هي السورة الملقبة بعروس القرآن؟ هي سورة الرحمن.
  • من هي المدينة التي طبقت تصور مدينة أفلاطون الفاضلة؟ مدينة يوتوبيا.
  • من اسم الفتاة التي أطلق عليها ذات الرداء الأحمر؟ كان يطلق عليها ليلى.
  • أذكر واحدة من سور القرآن الكريم؟ سورة القصص.

في اللغز رقم 43

ستجد أسئلة كالتالي:

فطحل العرب لغز 43
فطحل العرب لغز 43
  • ما هي الكلمة التي تعنى ” أوجز في الكلام”؟ اختصر.
  • ما هو موقع التواصل الاجتماعي الذي لا يقبل منشورات أزيد من 140 حرف؟ تويتر.
  • تخير الطعام المصري الشهير؟ الكشري.
  • أذكر إحدى الجرائد الصادرة في قطر؟ جريدة الراية.
  • من هي المرأة التي رشحت نفسها لرئاسة أمريكا؟ هيلاري كلينتون.

في اللغز رقم 44

فطحل العرب لغز 44
فطحل العرب لغز 44

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة من 45 إلى 50

قبل الدخول في حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لابد أن تعلم أن هذه اللعبة تقدم لك مجموعة من الأسئلة والخيارات أو الألغاز التي يجب عليك أن تجتهد في الوصول إلي حلها حتى يظهر لك الأسئلة التالية، وبالنسبة للألغاز التي ستظهر لك من الرقم 45 إلى 49 والتي يقدمها موقع تفاصيل وهي كالتالي:

في اللغز رقم 45

ستجد أسئلة متنوعة بين العديد من المجالات كالتالي:

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة
حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة
  • أذكر أحد موانئ السعودية المتواجدة على شاطئ البحر الاحمر؟ ميناء ينبع.
  • أذكر مضاد كلمة الوجود؟ مضاد هذه الكلمة هو ” العدم”.
  • ما هي المدينة الإيطالية المسماة مدينة البراكين؟ مدينة بومبي.
  • ما هي السورة القرآنية المسماه بأعظم سور القرآن؟ سورة الفاتحة.
  • ما هي البلد عديمة الصحراء بالوطن العربي؟ دولة لبنان.

في اللغر رقم 46

قام مصمم هذه اللعبة بوضع 6 أسئلة متنوعة كما يلي:

فطحل العرب لغز 46
فطحل العرب لغز 46
  • أذكر اسما من الأسماء المطلقة على القرآن الكريم؟ الذكر.
  • من هو الملك الثاني الذي ساعد هاروت في تعليم الناس السحر؟ ماروت.
  • ما الرياضة التي يطلق عليها طواف فرنسا؟ رياضة ركوب الدراجات.
  • ما العنصر الكيميائي الذي يرمز له HG؟ هو عنصر الزئبق.
  • يمكن أن نطلق على الأتوبيس؟ حافلة.
  • أذكر أحد الفصول الأربع؟ فصل الخريف.

في اللغز رقم 47

يتسائل فطحل العرب عن:

فطحل العرب لغز 47
فطحل العرب لغز 47
  • ما هي السورة القرآنية التي تحمل اسم يوسف غير سورة يوسف؟ سورة غافر.
  • يقول العرب: الحق…؟ أبلغ.
  • على لسان العرب سمعنا: تنفس….؟ الصعداء.
  • ما هي القارة الأصغر بالعالم الحديث؟ قارة أستراليا.
  • في الدراما يقال مأساوي بمعنى؟ تراجيدي.
  • أذكر احد منتجات الألبان؟ الزبادي.

في اللغز رقم 48

يمكنك الإجابة على الأسئلة كالتالي:

فطحل العرب لغز 48
فطحل العرب لغز 48
  • بماذا يرمز للعدل؟ بالميزان.
  • يطلق على التمر والماء لفظ؟ الأسودان.
  • ما هو خامس كوكب بالمجموعة الشمسية من حيث البعد عن الشمس؟ كوكب المشترى.
  • يمطن أن نطلق على الزهور؟ لفظ ورود.
  • من هو الثعبان الملقب بأسرع ثعابين العالم؟ ثعبان مامبا.
  • أذكر اسم طائر جارح حجمه كبير إلى حد ما؟ النسر.

في اللغز رقم 49

ستجد مجموعة من الأسئلة الأصعب مما كانت باللغز السابق فهناك:

فطحل العرب لغز 49
فطحل العرب لغز 49
  • ما الاسم الذي يطلق على قائد السفينة؟ قبطان.
  • ما هي الوحدة التي تشير إلى قياس الجهد الكهربائي؟ وحدة الفولت.
  • من هو الملك الموكل بعملية النفخ في السور؟ الملك إسرافيل.
  • ما هي الدولة التي عاصمتها ليما؟ دولة بيرو.
  • ما اسم الآية رقم 255 في سورة البقرة؟ آية الكرسي.
  • أذكر مفرد كلمة عناوين؟ عنوان.

في اللغز رقم 50

فطحل العرب لغز 50
فطحل العرب لغز 50

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة من 51 إلى 53

إن حل لعبة فطحل العرب بالألغاز المختلفة المتواجدة بها سيساعدك كثيرا على التعرف على مجموعة من المعلومات في مختلف المجالات العلمية والحياتية التي يمكنك أن تتعرض لها، وهذا هو الهدف الرئيسي الي ظهرت اللعبة من أجل تحقيقه بين أبناء الدول العربية، فبجانب الترفيه يمكنك أن تجعل وقتك ذو قيمة أكبر من خلال الإجابة عن الألغاز التالية:

في اللغز رقم 51

ستجد مجموعة من الأسئلة نصها كالتالي:

فطحل العرب لغز 51
فطحل العرب لغز 51
  • من هو الذي قيل عنه ” عجزت النساء أن يلدن مثله” ؟ خالد بن الوليد رضى الله عنه.
  • أوجد معنى لكلمة التعاون؟ الشراكة.
  • يقول المثل الشهير ” رحلة الألف ميل تبدأ …” أكمل؟ تبدأ بخطوة.
  • ما هو العلم المختص في دراسة الظواهر الطبيعية المتواجدة على الأرض؟ علم الجغرافيا.
  • ما هي البحيرة التي تم تصنيفها كثاني أكبر بحيرات العالم؟ بحيرة ناصر.
  • ما هو الاسم الوظيفي للمتخصص في علم الكهرباء؟ كهربائي.

في اللغز رقم 52

من لعبة فطحل العرب ستجد مجموعة جديدة من الأسئلة التي يمكن أن تكون لم تتعرض لها من قبل وهي:

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لغز 52
حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لغز 52
  • أذكر إحدى قنوات الأطفال التلفزيونية؟ قناة سبيستون.
  • أذكر اسم أحد الأبراج الفلكية؟ برج السرطان.
  • ما هو الغاز السام الذي قامت الدول باستخدامه في الحروب؟ غاز الخردل.
  • أكمل ” الشاعر همام بن غالب …. ” ؟ الفرزدق.
  • ما اللون الذي اختارته مجموعة ماكدونالدز لحرف M في شعارها؟ اللون الاصفر.
  • ما مضاد كلمة الإيجاز؟ الإطناب.

في اللغز رقم 53

فطحل العرب لغز 53
فطحل العرب لغز 53

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة من 54 إلى 57

إن حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لا تحتاج منك إلى تركيز كبير، فإما أنك تعلم المعلومة من قبل أو أنك ستعتمد على التخمين، لذا يمكنك أن تأخذ هاتفك لأي مكان تريد حتى تمتع أوقاتك بهذه اللعبة، كما ويمكنك أن تتحدى أصدقاء بها لمعرفة من لديه معلومات أكثر من الآخرين، وهنا نعرض بعض الألغاز كالتالي:

في اللغز رقم 54

ستجد الأسئلة التالية:

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لغز 54
فطحل العرب لغز 54
  • ما الفصل الذي يبدأ 21مارس؟ الربيع.
  • ما اسم المسجد الأول الذي بنى بعد الإسلام؟ قباء.
  • ما اسم رسول قوم ثمود؟ صالح.
  • بما يسمى تمل النخيل اليابسة؟ تمر.
  • من قائل: ما حك جلدك مثل ظفرك ؟ الإمام الشافعي رحمه الله.
  • أذكر أحد هرمونات الجسم؟ الأدرينالين.

في اللغز رقم 55

الأسئلة هي:

فطحل العرب لغز 55
فطحل العرب لغز 55
  • من هو مدير الشئون المالية بالشركة؟ محاسب.
  • معنى ” لا يمكن وجوده” ؟ محال.
  • ما اسم الرسوم الساخرة؟ كاريكاتير.
  • ما هي مهنة البحث عن المتاعب؟ الصحافة.
  • من هو حارس الجنة؟ رضوان.
  • أشهر مدن مصر الساحلية؟ الأسكندرية.

في اللغز رقم 56

ستجد ما يلي:

فطحل العرب لغز 56
فطحل العرب لغز 56
  • أذكر طائر مائي؟ البطريق.
  • ما المحيط البعيد عن كندا؟ الهندي.
  • أحد أحكام التجويد؟ القلقلة.
  • معنى “زوال العقل”؟ الجنون.
  • من مبتكر بحور الشعر؟ الفراهيدي.
  • أحد ماركات السيارات الألمانية؟ فولكسفاجن.

في اللغز رقم 57

فطحل العرب لغز 57
فطحل العرب لغز 57

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة من 58 إلى 60

إن حل لعبة فطحل العرب بجميع مراحلها لا يمكن أن يكتمل دون باقي الألغاز المتواجدة بالجولة، وهي كالتالي:

في اللغز رقم 58

فطحل العرب لغز 58
فطحل العرب لغز 58
  • يطلق على قطار الأنفاق اسم؟ مترو.
  • نكتب به الملاحظات؟ نوتة.
  • مدينة الجزائر هي عاصمة؟ الجزائر.
  • أذكر أحد اسم يوم القيامة؟ الواقعة.
  • ثلثي جسم الإنسان عبارة عن؟ ماء
  • ما السورة التي أبكت النجاشي؟ مريم

في اللغز رقم 59

في اللغز رقم 59 من فطحل العرب يوجد الأسئلة التالية:

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لغز 59
حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لغز 59
  • أذكر احد الأحجار الكريمة؟ الياقوت.
  • من أميرات ديزني؟ سنووايت.
  • الرقم X في رومانيا هو الرقم؟ 10.
  • ما اسم خط الطول صفر؟ جرينتش.
  • يقول العرب: من ترك مهنته ترك؟ بخته.
  • ما هي السورة المتواجدة بمنتصف المصحف؟ الكهف.

في اللغز رقم 60

حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لغز 60
حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة لغز 60

في نهاية حل لعبة فطحل العرب المجموعة الثالثة تكون قد أضفت لعقلك الكثير من المعلومات خاصة في الجانب الديني الذي لا يخلو أي لغز من سؤال متعلق به، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك البحث عن باقي أجزاء ومجموعات اللعبة لتقوية ذكائك، ويمكنك كذلك تنزيل ألعاب أسئلة وذكاء أخرى بعد الانتهاء من فطحل العرب.

إقرأ أيضاً:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى