حقيقة عودة حركة قطارات القاهرة بعد حادثة دمنهور

حقيقة عودة حركة قطارات القاهرة بعد حادثة دمنهور، الجدير بالذكر أنه في الساعات الماضية الأخيرة شهدت محافظة دمنهور في مدينة القاهرة عاصمة جمهورية مصر العربية خروج عربتين قطار عن مسار السكة الحديدة، والجدير أنه وقع حادث ونتج عنه العديد من الإصابات بين صفوف الركاب، حيث إنه منذ الإعلان عن الحادث قد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر بالتساؤل عن سبب الحادثة وحقيقة عودة العمل في السكة، حيث أننا في هذا المقال سوف نتحدث حول حقيقة عودة حركة قطارات القاهرة بعد حادثة دمنهور.

تفاصيل حادث قطار دمنهور

الجدير بالذكر أنه في الساعات الماضية الأخيرة قد ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بالحديث عن حادث سير وقع في محافظة دمنهور في مدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية عن خروج عربتين تابعة لإحدى القطارات التي تنقل الركاب بين محافظات الجمهورية عن مسار السكة الحديدية الخاصة بهما، والجدير بالإشارة أنه في هذه السطور سوف نوضح لكم سبب حادث القطار في محطة دمنهور:

  • حيث أفادت الأجهزة الأمنية بأنها تلقت بلاغ في يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر سبتمبر لعام 2022 ميلادي ببلاغ يفيد عن وقوع حادث سير في إحدى مناطق محافظة القاهرة.
  • والجدير بالذكر أنه وعلى الفور تحركت الأجهزة الأمنية وطواقم الدفاع المدني والإسعاف إلى المكان من أجل التحقق من سبب الحادث ونقل المصابين من المكان ورفع العربتين من أجل إتمام عملية سير القطارات لنقل المواطنين.
  • كما أن الحادث تسبب في توقف عمل القطارات في جمهورية مصر وخصوصا خطك سير منطة دمنهور في محافظة القاهرة بجمهورية مصر العربية  بسبب إغلاق السكة الحديدة المؤدية إلى محطة دمنهور بسبب إعاقة العربتين في طريق السكة.

تفاصيل حادث قطار خط القاهرة بالإسكندرية

الجدير بالذكر أنه في تاريخ يوم الثلاثاء الموافق العشرين من شهر سبتمبر لعام 2022 ميلادي تلقت الأجهزة الأمنية وطواقم الدفاع المدني في جمهورية مصر العربية بلاغ يفيد بوقوع حادث سير لعربتين قطار في محطة دمنهور في مدينة القاهرة العاصمة لجمهورية مصر العربية، وأكدت الأجهزة الأمنية أنها على الفور من تلقي البلاغ تحرك طواقم الأجهزة والدفاع المدني والإسعاف إلى المكان من أجل التحقق من الحادث:

حقيقة عودة حركة قطارات القاهرة بعد حادثة دمنهور

  • الجدير بالذكر أن الحادث سببه خروج عربين تابعة لإحدى القطارات الخاصة بنقل المواطنين من وإلى محافظة القاهرة، حيث إنه أكد بأن العربقتين عملت على إعاقة حركة سير القطارات في محطة القاهرة والإسكندرية، مما جعل حركة القطارات تتوقف حتى يتم إرجاع العربتين إلى المسار الصحيح.
  • والجدير بالذكر أن الناطق باسم الأجهزة الأمنية أفاد بأنه تم الاستعانة بعربات الونش المتخصصة برفع العربات الثقيلة من أجل إرجاع العربتين على المسار من أجل عودة حركة القطارات بشكل سليم.

شاهد أيضاً: سبب وفاة يوسف الشريف نجم منتخب مصر للدراجات إثر حادث سير

حقيقة عودة حركة قطارات القاهرة بعد حادثة دمنهور

الجدير بالإشارة أن الناطق باسم الأجهزة الأمنية وطواقم الدفاع المدني بجمهورية مصر العربية في محافظ القاهرة أكد في بيان له بأنه تم التعامل مع العربتين بشكل سلم ورفع العربات عن خط سير السكة الحديدة من أجل عودة السير للقطارات التي توقفت بسبب الحادث، كما وأنه أكد بأنه تم عودة حركة القطارات في نفس اليوم الذي تم فيه الحادث.

لقد وصلنا إلى نهاية مقال حقيقة عودة حركة قطارات القاهرة بعد حادثة دمنهور، والذي تحدثنا فيه عن حادث سير دمنهور في محافظة القاهرة، كما وأننا تحدثنا عن تفاصيل حادث سير القطارات، وحقيقة عودة حركة قطارات القاهرة.